أكد عدد من المشاركين في مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره، أن هذه المسابقة تترجم عناية المملكة وقيادتها المباركة بالقرآن الكريم وأهله.

وعبروا عن فرحتهم بالترشح للمشاركة في هذه المسابقة الدولية، والتي تجمع حفظة كتاب الله الكريم من دول العالم مؤكدين جاهزيتهم لخوض التصفيات النهائية.

أخبار متعلقة تنطلق اليوم.. تفاصيل تصفيات مسابقة الملك عبد العزيز القرآنيةمؤكدا نجاحها.. وزير الحج يختتم زيارته إلى باكستان وبنغلاديشعناية السعودية وقيادتها المباركة بالقرآن الكريم

ورفع المتسابقون شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على ما يوليانه من اهتمام كبير بكتاب الله الكريم وأهله، وعلى ما وجدوه من حسن استقبال وكرم ضيافة وحسن تنظيم للمسابقة .

وعبر المتسابق خالد بن علي من جمهورية روسيا، الذي يشارك في الفرع الرابع، عن مشاعره الفياضة عندما رأى الكعبة المشرفة خلال أداء مناسك العمرة، لأول مرة في حياته.

متسابقون يعبرون عن شكرهم للمملكة على عنايتها بالقرآن الكريم - واس

ورفع شكره لقيادة المملكة على دعمها لحفظة كتاب الله الكريم وعلى هذه المكرمة التي من خلالها تحقق حلمه بالمشاركة في هذه المسابقة وزيارة بيت الله، كما قدم شكره للقائمين على المسابقة من حسن الاستقبال والتنظيم.

كما أعرب المتسابق عبدالجبار صالح من جمهورية بوركينافاسو عن سعادته البالغة بالمشاركة في هذه المسابقة العالمية، مبينا أن هذه المسابقة تعد من صور عناية المملكة العربية السعودية وقيادتها المباركة بالقرآن الكريم وأهله.

التصفيات النهائية لمسابقة الملك عبد العزيز الدولية

وأشار إلى جاهزيته لخوض منافسات التصفيات النهائية، رافعا شكره لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على تسخيرها كل الإمكانات للمشاركين في هذا المحفل القرآني العظيم.

التصفيات النهائية لمسابقة الملك عبد العزيز الدولية - واس

‏وأعرب المتسابق معاذ خالد من جمهورية ألمانيا الذي يشارك في الفرع الخامس عن شعوره بالفخر والاعتزاز من خلال ترشيحه للمشاركة في هذه المسابقة القرآنية وتمثيل بلده، باعتبارها من أقوى المسابقات القرآنية الدولية عبر العالم.

وأشاد بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة منذ أن وطأت أقدامهم أرض المملكة ووصولا إلى مقر الانعقاد بمكة المكرمة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس مكة المكرمة مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن المسابقة القرآنية القرآن الكريم السعودية مسابقة الملك عبد العزيز الدولية التصفیات النهائیة الملک عبد العزیز فی هذه المسابقة

إقرأ أيضاً:

بلدية مدينة أبوظبي تحصد ثلاث جوائز ضمن المسابقة الدولية لأفضل الممارسات

أضافت بلدية مدينة أبوظبي إلى سجل إنجازاتها العالمية إنجازاً جديداً تمثل في حصدها ثلاث جوائز عالمية ضمن المسابقة الدولية لأفضل الممارسات والتي انعقدت مؤخراً في نيوزيلندا، في خطوة تعكس ريادتها في مجال الإبداع والابتكار، والتزامها بتقديم الأفضل، والارتقاء المستمر بالخدمات والمنافسة العالمية مع مختلف الجهات المشاركة، وصولاً إلى الفوز الاستثنائي.

ودخلت بلدية مدينة أبوظبي المنافسة إلى جانب أعرق المؤسسات المحلية والعالمية، حيث تم تقييم جميع الطلبات المقدمة من قبل خبراء بارزين من خلال نظام إصدار شهادات أفضل الممارسات في IBPC، وأسفرت النتائج عن فوز مشروع نور أبوظبي – المرحلة الأولى والثانية – ضمن فئة جائزة إدارة الأصول إذ تعتبر البلدية الجهة الوحيدة على مستوى العالم التي تفوز ضمن هذه الفئة في الدورة العاشرة من المسابقة لهذا العام.

كما حصل مشروع نور أبوظبي – المرحلتان الأولى والثانية – على “تصنيف 7 نجوم” ضمن فئة أفضل الممارسات الدولية International Best Practice، وهو التصنيف الأعلى والأرقى عالمياً ضمن هذه الفئة، حيث قدمت بلدية مدينة أبوظبي نموذجا فريداً ومميزاً لتطبيقاتها المتوافقة مع الاستدامة، وترشيد استهلاك الموارد والطاقة من خلال تنفيذ مشروع “نور أبوظبي” الذي استهدف استبدال مصابيح الإضاءة التقليدية بمصابيح (LED) الموفرة للطاقة، والمساهمة في خفض الانبعاثات الكربونية، وتحقيق الاستدامة المستهدفة.

وأشارت البلدية إلى أن حصولها على تصنيف 7 نجوم يشكل مصدر فخر واعتزاز، والتزاماً بتقديم الأفضل، والارتقاء المستمر بالخدمات، وتعزيز الدور الريادي للبلدية كمؤسسة رائدة في خدمة المجتمع والتنمية.

كما حصلت “منظومة الابتكار” في بلدية مدينة أبوظبي على “تصنيف 5 نجوم” ضمن فئة منظمات الابتكار Organization-Wide Innovation Award .

وجاء هذا الإنجاز ضمن مشاركة البلدية في منافسات المسابقة الدولية لأفضل الممارسات حيث عرضت إنجازاتها وسياساتها في مجال الابتكار والإبداع، وتوظيف هذه الرؤية المتطورة لدعم أعمالها وخدماتها بما يعكس الاستراتيجية الوطنية لتعزيز مفاهيم وممارسات الابتكار والإبداع في الارتقاء بجودة الحياة وتطوير الخدمات.

وأكدت بلدية مدينة أبوظبي أن ثراء مخزونها وسجلها من الجوائز العالمية المرموقة، وتصدرها قائمة المؤسسات المميزة والرائدة محلياً وإقليمياً وعالميا يدفعها لتشجيع الأفكار الإبداعية، والابتكارية التي من شأنها تحقيق التطور المستمر والتحسين المستهدف في خدماتها، ومرافقها بما يحقق تطلعات المجتمع، ويساهم في دفع عجلة التنمية الشاملة في أبوظبي .

جدير بالذكر أن “مسابقة أفضل الممارسات الدولية” تعد جزءاً من مركز أبحاث التميز التنظيمي (COER)، وهي منظمة دولية تقع في نيوزيلندا وتتولى إجراء المقارنة المعيارية، وبحوث التميز في الأعمال والاستشارات، وتشجع المؤسسات المحلية والدولية على مشاركة أفضل ممارساتها التشغيلية والإدارية والعمليات والأنظمة والمبادرات والتعلم من تجارب الآخرين.وام


مقالات مشابهة

  • بدء تصفيات مسابقة القرآن الكريم ببركاء
  • شيخ الأزهر يكرم طلاب «طب أسنان الأزهر» الفائزين في المسابقة الدولية لكلية الجراحين بإنجلترا
  • شيخ الأزهر يكرم طلاب «طب أسنان» الفائزين في المسابقة الدولية بإنجلترا
  • شيخ الأزهر يكرم الطلاب الفائزين في المسابقة الدولية لكلية الجراحين الملكية بإنجلترا
  • المسابقة العالمية الحادية والثلاثين للقرآن الكريم.. الموعد والجوائز
  • وزير الأوقاف: خدمة القرآن الكريم وأهله من أفضل الطاعات
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. المؤتمر العالمي الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز في يناير المقبل
  • "القيم الحضارية بمرحلة الوحدة والبناء".. المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز
  • بلدية مدينة أبوظبي تحصد ثلاث جوائز ضمن المسابقة الدولية لأفضل الممارسات
  • جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز