نددت حركة "النهضة" ببلاغ العدل والداخلية وتكنولوجيات الاتصال مشيرة إلى أن هذه الوزارات "لم تجد من عمل سوى تعقّب أصحاب الرأي الحرّ والمُعارض في كل مكان، بما في ذلك الفضاء الافتراضي"

قال المكتب التنفيذي لحركة "النهضة" التونسية في بيان صادر مساء الجمعة، إن الوزارات المذكورة، "لو كانت جادة في ضبط الفضاء الافتراضي، لبدأت بالصفحات الكبرى والمعلومة المناصرة لـ"مسار 25 يوليو" والتي استباحت أعراض المعارضين السياسيّين ولم يسلم من تجاوزاتهم الفاضحة القضاة والاعلاميون والنقابيون والمدونون وغيرهم"، بحسب البيان.

إقرأ المزيد مصر تعرب عن دعمها لإجراءات الرئيس التونسي قيس سعيد

هذا وكانت وزارات العدل والداخلية وتكنولوجيات الاتصالات، أكدت في بلاغ مشترك صدر، الثلاثاء 22 أغسطس 2023، أنّه تمّت إثارة التتبعات الجزائية للكشف عن هويّة أصحاب ومستغلي الصفحات والحسابات والمجموعات الإلكترونية، التي تعمد إلى استغلال هذه المنصّات لإنتاج وترويج أو نشر وإرسال أو إعداد أخبار وبيانات وإشاعات كاذبة أو نسبة أمور غير حقيقيّة بهدف التشهير وتشويه السمعة أو الإدعاء على حقوق الغير أو الإضرار بالأمن العام والسلم الإجتماعي والمساس بمصالح الدولة التونسيّة والسعي الى تشويه رموزها.

إلى ذلك، ندّد المكتب التنفيذي للحركة "بما يتعرّض له المعتقلون السياسيون من تضييق وتنكيل وإهمال صحّي"، داعيا "المنظمات الحقوقية لتحمّل مسؤوليّاتها في الدفاع عن ضحايا القمع والاضطهاد من السياسيين والاعلاميين والنقابيين والناشطين، الذين يتهدد الموت بعضهم".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا حزب النهضة صحافيون غوغل Google مواقع التواصل الإجتماعي وسائل الاعلام

إقرأ أيضاً:

وزيرة السعادة التونسية تبتعد عن ملاعب التنس

أعلنت نجمة التنس التونسية أنس جابر، بأسف، “ابتعادها عن ملاعب التنس هذا الموسم جراء الإصابة المستمرة في كتفها”، شنيرة إلى “صعوبة هذا القرار”.

وعبرت النجمة التونسية عن “صعوبة القرار الذي اتخذته”، مؤكدة “أن الإصابة المستمرة في كتفها أجبرتها على الانسحاب هذا الموسم”.

وفي بيان نشرته اللاعبة الملقبة بـ”وزيرة الساعدة” على منصة “إكس”، جاء فيه: “لقد كان هذا العام صعبا للغاية بالنسبة لي وكرياضيين نعرف أن التعافي جزء من الرحلة”.

وتابعت اللاعبة البالغة 30 عاما: “بسبب إصابتي المستمرة في الكتف، اتخذت أنا وفريقي الطبي قرارا صعبا بالابتعاد عن التنس لبقية الموسم”.

وأضافت: “وفي فترة التعافي سأكرس نفسي للعمل الخيري والتأكد من أننا نحدث فرقا حقيقيا في العالم، شكرا لدعمكم ولا يسعني الانتظار حتى أعود أقوى، أراكم مجددا في الملاعب في أستراليا عام 2025”.

هذا وانسحبت “جابر”، من دورة واشنطن ثم من دورة سينسيناتي وبطولة فلاشينغ ميدوز بالولايات المتحدة بالإضافة إلى الألعاب الأولمبية في باريس، وخاضت أنس جابر، 30 مباراة هذا العام، لتفوز في 16 منها، وتراجع ترتيبها إلى المركز الـ 22 في التصنيف العالمي.

آخر تحديث: 17 سبتمبر 2024 - 11:20

مقالات مشابهة

  • هدايا نظارات الواقع الافتراضي للأطفال في متحف التحرير
  • شرطة أبوظبي تعرض تقنية الواقع الافتراضي في ملتقى الذكاء الاصطناعي
  • شاهد بالفيديو.. حسناء الفن السوداني مونيكا روبرت تعود لإشعال مواقع التواصل بوصلة رقص فاضحة وهي تهز جسمها بطريقة مثيرة وساخرون: (ياريت حميدتي لو عرسك كنتي نسيتيهو الحرب)
  • صلاح التيجاني: سأتقدم ببلاغ ضد الفتاة التي اتهمتني بالتحرش
  • وزير الخارجية: حماس ملتزمة بالاتفاقية وما يحدث من تجاوزات سبب تعطل الاتفاق (فيديو)
  • روسيا تعلق على تفجير ‘‘بيجر’’ حزب الله اللبناني.. وتتحدث عن حرب هجينة
  • فرنسا تحظر شوكولاتة المرجان الجزائرية.. وتتحدث عن تحايل
  • وزيرة السعادة التونسية تبتعد عن ملاعب التنس
  • إصابة في الكتف تنهي موسم التونسية أنس جابر
  • التونسية أنس جابر تنسحب من جميع مسابقات التنس حتى نهاية العام