بوابة الوفد:
2024-09-14@22:30:41 GMT

قافلة طبية مجانية بقرية المشرّك قبلي في الفيوم

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

أنهت إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة بالفيوم، الاستعدادات لتنظيم قافلة طبية مجانية، ضمن القوافل المجانية لمبادرة حياة كريمة التي يتم تنفيذها بالقرى الأكثر احتياجًا.  

جاء ذلك تحت اشراف الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بالفيوم، وبرئاسة الدكتور أحمد سعد اللباد منسق عام إدارة القوافل الطبية بالفيوم.

  

يأتي هذا فى إطار خطة القوافل العلاجية المجانية لوزاره الصحة لتوقيع الكشف الطبي على المواطنين بالقرى النائية ضمن مبادرة حياة كريمة، وذلك من خلال تنظيم قافلة طبية بمقر الوحدة الصحية بقرية المشرّك قبلي التابعة لمركز يوسف الصديق، وذلك يومي السبت والأحد الموافقين 26 ، 27 أغسطس، وذلك بالتزامن مع حملة 100 مليون صحة التي يتم تنفيذها بقرى المحافظة خلال هذه الفترة.   

وأكد الدكتور أحمد اللباد أن القافلة سوف تشمل العديد من التخصصات الطبية، ومنها عيادة الجراحه وعياده للباطنه والعظام والنساء والاسنان، وعدد 2 عياده للأطفال وتنظيم الأسرة و الرمد والجلديه، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية وارتداء الاطقم الطبية لوسائل الوقاية الشخصية والإلتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء المترددين على القافلة للكمامات الواقية.  وأضاف بأن القافلة سوف تشمل توقيع الكشف الطبي وإجراء الفحوصات الطبية واجراء التحاليل والآشعة والعلاج مجانا لكافة المترددين، من خلال بطاقة الرقم القومي أو شهادة الميلاد للأطفال، بالإضافة إلى عقد عدة ندوات للتثقيف الصحي لسيدات القرية والقرى المجاورة لها   

 وأشار وكيل وزارة الصحة بالفيوم، إلي أن القافلة تأتي في إطار جهود المحافظة لدعم المنظومة الصحية، ورفع الوعى والتثقيف الصحى، حفاظاً علي صحة المواطنين، مثمناً دور وزارة الصحة في تنفيذ تلك القوافل ودعم أي قافلة طبية، لمساعدة وتنمية القرى الأكثر احتياجاً والاهتمام بتقديم الخدمات الطبية المجانية للأماكن المحرومة، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصرى.       

قافلة طبية مجانية ضمن مبادرة حياة كريمة بالفيوم 

وأكد وكيل الوزارة، على استمرار تنظيم القوافل الطبية المجانية، لتوفير الخدمات الطبية للمرضى الأكثر استحقاقاً بالمجان، في المناطق ذات الاحتياج التي يصعب على أهلها الوصول لمستشفيات أو مراكز طبية ووحدات صحية، لافتاً إلى حرص المديرية علي تقديم كافة سبل الدعم وتوفير كافة الإمكانيات لتنفيذ مثل هذه القوافل والبرامج العلاجية، والعمل على تقديم وتطوير الخدمات الصحية بمراكز وقرى المحافظة، للتيسير على المواطنين، تماشياً مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بالاهتمام بأهالي الريف بالقرى الأكثر احتياجاً، ضمن مبادرة "حياة كريمة"، وذلك بمشاركة نخبة من الأطباء المتخصصين والخبراء والكوادر العلمية في المجال الصحي. 

          

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قافلة طبية حياة كريمة القوافل الصحه بوابة الوفد جريدة الوفد قافلة طبیة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية بقريتين بالفيوم تفحص مئات المرضى من غير القادرين

تحت اشراف وزارة التضامن الإجتماعى بالفيوم نجحت جمعية الأورمان فى تنظيم قافلة علاجية استهدفت توقيع الكشف الطبي على 300 مريض ضمن المرضى غير القادرين بقرية قلمشاه بمركز دفنو، وبحر ابو المير بمركز إطسا  فى محافظه الفيوم.

 

وقامت القافلة على مدار يوم كامل بمستشفى الفيوم الجامعى وتضمنت الكشف الطبي على المواطنين بجميع التخصصات من (صدر – عيون – أعصاب – عظام – مخ وأعصاب – سمعيات – جراحة عامه – أطفال – باطنة – مسالك ).

 

وأكد جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالفيوم، أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة إلى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

 

مشيدًا بمجهودات جمعية الأورمان في خدمة وتنمية المجتمع والدور الرائد في العمل الخيري والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية، مؤكدًا علي توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة. 
 

وأوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الاورمان، أن الجمعية بمحافظة الفيوم نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لاجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قافلة طبية تخدم مئات المرضى الغير قادرين بالفيوم IMG-20240912-WA0141 IMG-20240912-WA0140

مقالات مشابهة

  • الكشف على 2000 مريض في قافلة طبية مجانية بالشرقية 
  • غدا.. قافلة طبية مجانية بقرية المشرّك قبلي بالفيوم
  • «حياة كريمة» تنظم قافلة طبية ضمن مبادرة خطوط الحكمة بالقاهرة
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1300 مواطن في قافلة مجانية ببني سويف
  • خدمات صحية مجانية لـ 946 مواطنًا بقرية "هوُ" شمال قنا
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1306 مريضًا في قافلة طبية ببني سويف
  • الكشف علي ٩٤٦ حالة في قافلة طبية مجانية بنجع حمادى ضمن "حياة كريمة"
  • قافلة طبية بقريتين بالفيوم تفحص مئات المرضى من غير القادرين
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط
  • تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطناً خلال قافلة طبية في المنيا