اعتمد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، القواعد والإجراءات المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1445 هجرية، وفقا لما نشر بالوقائع المصرية.

القواعد الخاصة لشركات الطيران الخاصة

ونستعرض في السياق التالي، القواعد الخاصة بشركات الطيران الخاصة، التي جاءت على النحو التالي:

1- يجوز لأية شركة سياحية التعاقد مع أي من شركات الطيران الخاصة، شريطة تقديمها خطاب ضمان لصالح وزارة السياحة والآثار، طوال مدة الموسم بقيمة مليوني جنيه، وكذا إقرار وتعهد منها يتضمن مسؤوليتها القانونية أمام الوزارة، حال حدوث أى إخلال أو تأخير أو تأجيل أو إلغاء لرحلات الشركة السياحية.

2- تلتزم الشركة السياحية، بإبرام تعاقد مع الشركات التي تتعامل معها، يتضمن الإجراءات المتبعة عالميًا بالنسبة للنقل الجوي من حيث الإجراءات، واجبة الاتباع في حال تأخر إقلاع الطائرة في المواعيد المحددة لها، وكذا الإجراءات الخاصة بإلغاء التذاكر أو استبدالها أو فقدان حقائب السفر.. إلخ.

3- تلتزم شركة الطيران الخاصة برد قيمة تذكرة السفر للمعتمر، في أجل غايته ثلاثون يوما من تاريخ تأخير أو تأجيل أو إلغاء الرحلة، كما تتحمل كل النفقات المترتبة على عملية الإخلال، في حالة تجاوزها قيمة خطاب الضمان المشار إليه بالبند (1).

4- تلتزم شركات الطيران الخاصة، بمطابقة البيانات الخاصة بكل معتمر مع البيانات المسجلة لدى بوابة العمرة قبل مغادرة المعتمر منافذ الجمهورية، وذلك عن طريق التبويب الفرعي للبوابة

5- إصدار تذاكر السفر من خلال الأسماء المدرجة على البوابة المصرية للعمرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمرة عمرة 1445 السياحة الطیران الخاصة

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يجتمع بشركات الذكاء الاصطناعي والتقنيات العميقة في الولايات المتحدة

اجتمع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، مع الرئيس التنفيذي مؤسس شركة "Groq Inc" جوناثان روس، خلال زيارته الحالية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز التعاون في مجالات التقنيات المتقدمة، والتركيز على تطوير حلول الذكاء الاصطناعي لدعم الابتكارات في المجالات كافة.

من جهة أخرى، اجتمع نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم العوهلي، مع الشريك العام لشركة "First Spark Ventures" داني تشينو، والشريك الإداري للشركة مانيش كوثاري، لتعزيز الاستثمار في الابتكار والتقنيات العميقة والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى مناقشة الفرص الاستثمارية الكبيرة في مجالات التقنيات العميقة، مثل الأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، والتقنيات الحيوية الرقمية، ودعم الرياديين وتمكينهم، بما يسهم في تعزيز مكانة المملكة في مجالات التقنيات الحديثة.

مقالات مشابهة

  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في اختراق تطبيقات شركات نقل خاصة وسرقة أموالها
  • ضبط عصابة منظمة تخترق شبكات النقل الخاصة
  • تفاصيل ضبط أخطر تشكيل عصابي للنصب في القاهرة
  • إلى جانب إعادة الحجاج إلى مطار صنعاء.. السعودية تلتزم بتنفيذ مطالب أخرى عاجلة لـ صنعاء قبيل انتهاء مهلة 3 أيام(التفاصيل كما وردت)
  • السلع السياحية: شريف فتحي شخصية قيادية طموحة وله خبرات طويلة في السفر والسياحة
  • خلق بيئة تنافسية.. نقابة السياحيين: مشروع الساحل الشمالي حقق مليارات الجنيهات
  • السياحة عن موسم العمرة الجديد: لم نُصدر تأشيرات رسمية حتى الآن
  • إياتا: ارتفاع الطلب على السفر الجوي بنسبة 10.7% في مايو
  • «مدبولي» يكشف عن خطة الحكومة لجذب 30 مليون سائح إلى مصر سنويا بحلول 2028
  • وزير الاتصالات يجتمع بشركات الذكاء الاصطناعي والتقنيات العميقة في الولايات المتحدة