نظمت جامعة العريش ،محافظة شمال سيناء، عددًا من الزيارات الميدانية لطلاب الجامعة للمشروعات القومية والتنموية الكبرى التي تشهدها الدولة المصرية، لإطلاع الشباب على ما يتم تنفيذه من مشروعات قومية، وإظهار الدور الكبير الذي تبذله القيادة السياسية لرفعة الوطن وبنائه والنهوض به. 

 

توعية الطلاب:

 

وقال الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، أن الزيارات الميدانية للمشروعات القومية تهدف إلى توعية الطلاب بما تقوم به مؤسسات الدولة المختلفة من أجل النهوض بالمجتمع، ورؤية التطور الكبير الذي تشهده مصر على أرض الواقع، والتعرف على حجم الإنجازات التي تقوم بها الدولة في مختلف مجالات التنمية.

بالإضافة إلى تعريف الطلاب بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية في تنفيذ مشروعات تنموية وقومية عملاقة من شأنها توفير فرص عمل لهم في المستقبل بعد تخرجهم.

 

وعلى جانب آخر، شارك طلاب الجامعة في البرنامج التدريبي  الذي عقد بمعهد إعداد القادة بحلوان  بعنوان " الخطة الاستراتيجية لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي " والمقام تحت شعار " قوتنا في شبابنا ".

حيث يهدف البرنامج إلى بناء جيل وكوادر شبابية تدرك تأثيرات الإدمان السلبية على الفرد والمجتمع ، وتمكين الطلاب من القدرة على اتخاذ قرارات صائبة، والمساهمة في تعزيز الوعي بأهمية مكافحة الإدمان وعلاجه، والعمل على بناء مجتمع  أكثر استقرار وأمانا.
 

وفي نهاية التدريب تم توزيع شهادات التقدير على الطلاب المشاركين في البرنامج.

وقد أعرب طلاب الجامعة، المشاركين في الزيارات الميدانية عن سعادتهم بما شاهدوه من حجم الإنجازات الكبيرة التي لمسوها على أرض الواقع من تنفيذ مشروعات قومية عملاقة، وبالقدرات والإمكانات الكبيرة التي تمتلكها الدولة المصرية، وبما يمكنها من تحقيق النهضة المنشودة ومواجهة أي تحديات أو صعوبات.

مؤكدين استفادتهم من هذه الزيارات بالشكل الذي يعزز لديهم ثقتهم في وطنهم وفخرهم به.

كما أشاد الطلاب بالبرنامج التدريبي التوعوي والتثقيفي بأهمية مكافحة الإدمان والتعاطي وعلاجه.

مستقبل وطن ينظم مبادرة للترويج السياحي في شمال سيناء

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العريش طلاب جامعه المشروعات زيارات

إقرأ أيضاً:

جامعة عين شمس تحتفل بالعام الجديد بماراثون رياضي حاشد

 في إطار احتفالات جامعة عين شمس ببدء العام الجامعي الجديد، نظمت إدارة النشاط الرياضي بالتعاون مع اتحاد طلاب الجامعة وأسرة "طلاب من أجل مصر" فعاليات اليوم الرياضي الذي شهد إقبالًا كبيرًا من الطلاب. ترأس الحدث الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة، الذي أكد على أهمية الرياضة في حياة الطلاب والمجتمع.

افتتح رئيس الجامعة فعاليات اليوم الرياضي بكلمة تناولت دور الرياضة في تعزيز الصحة النفسية والجسدية، مشيرًا إلى أنها تمثل أسلوب حياة يعزز من قيم التعاون والروح الجماعية بين الطلاب. وأوضح أن تنظيم الماراثون يعد فرصة فريدة للطلاب لإظهار قدراتهم والمنافسة بروح رياضية، مما يسهم في تعزيز ثقافة الرياضة داخل الحرم الجامعي.

وأضاف الدكتور ضياء زين العابدين أن مثل هذه الفعاليات تساهم في خلق بيئة تعليمية محفزة وتساعد في بناء شخصية الطلاب من خلال تعزيز روح الفريق والعمل الجماعي. كما أثنى على الجهود الكبيرة التي بذلتها إدارة النشاط الرياضي واتحاد الطلاب في تنظيم هذا الحدث، مشيدًا بتعاون الجميع لإنجاحه.

تضمن اليوم الرياضي مجموعة متنوعة من الألعاب الرياضية والإلكترونية والترفيهية، مثل "Tag archery"، و"كورف بول"، و"airbadminton"، بالإضافة إلى "تجديف الصالات الأرجوميتر". وقد حظيت هذه الأنشطة بتفاعل كبير من الطلاب الذين عبروا عن حماسهم ومشاركتهم الفعالة، مما ساهم في خلق جو من المنافسة والمرح.

وفي ختام اليوم، وجه رئيس الجامعة الشكر لكل من ساهم في تنظيم الحدث، مُشيرًا إلى أن تلك الفعاليات ليست مجرد أنشطة رياضية، بل هي تجارب تعزز من العلاقات الاجتماعية وتساهم في بناء مجتمع جامعي متماسك. كما دعا جميع الطلاب والعاملين بالجامعة إلى الاستفادة من هذه التجارب والعمل على تطوير مهاراتهم الرياضية.

تأتي هذه الفعالية في إطار استراتيجية الجامعة لتعزيز الأنشطة الطلابية وتوفير بيئة تعليمية شاملة تدعم تنمية مهارات الطلاب في مختلف المجالات، وهو ما يعكس التزام جامعة عين شمس بتقديم تجربة تعليمية متميزة.

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة حلوان يزورون بانوراما حرب أكتوبر
  • تنفيذ مشروعات لـ«التعليم العالي» في سيناء ومدن القناة بـ23 مليار جنيه
  • جامعة عين شمس تحتفل بالعام الجديد بماراثون رياضي حاشد
  • انطلاق فعاليات معرض مشروعات تخرج أوائل الخريجين بكلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من كليات الجامعة
  • انطلاق معرض مشروعات أوائل الخريجين بكلية الفنون الجميلة بالمنصورة
  • رئيس جامعة العريش يُشارك محافظ شمال سيناء الاحتفال بالذكري الـ51 لنصر أكتوبر
  • “التربية” و”الداخلية” تستكملان الزيارات الميدانية للمدارس خلال أكتوبر الحالي ضمن حملة “بهمتنا نحقق حلمنا”
  • انطلاق فعاليات معرض مشروعات أوائل الخريجين بفنون جميلة جامعة المنصورة
  • الجامعة الأمريكية بالقاهرة تستقبل 290 طالبا وطالبة برنامج "منح التميّز" للمتفوقين