أعلن الاتحاد الدولي للكاراتيه التصنيف العالمي للاعبين واللاعبات، وذلك عقب انتهاء منافسات بطولة إفريقيا للناشئين والشباب والكبار، والتي أقيمت بدولة المغرب الشقيقة.

وقد سيطر أبطال المنتخب المصري للرجال على الترتيب العام الأول في التصنيف العالمي، حيث تواجد في المركز الأول كلًا من عبد الله ممدوح في وزن -75 كوميتيه، ويوسف عماد في وزن -84 ك كوميتيه، وطه طارق في وزن +84 ك كوميتيه.

نجم الأهلي يوجه نصيحة إلى محمد صلاح بشأن مستقبله عاجل.. الإعلان عن حجم وطبيعة إصابة فينيسيوس ومدة الغياب

بينما جاء اللاعب علي الصاوي في المركز السادس في وزن -67 ك كوميتيه، واحتل كريم أبو عطية المركز الثامن في وزن -60 ك كوميتيه، وحقق كريم وليد المركز السادس في منافسات الكاتا رجال.

أما منتخب السيدات، فقد احتل المركز الثاني في التصنيف العالمي كلًا من ريم أحمد في وزن -50 ك كوميتيه، وأحلام حمدي في وزن -55 ك كوميتيه، ومنه شعبان في وزن +68 ك كوميتيه.

بينما حصلت فريال أشرف على المركز الرابع في وزن -68 ك كوميتيه، وتواجدت دهب علي في المركز الخامس في وزن -61 ك كوميتيه، وجاءت علا المدني في المركز التاسع في وزن -68 ك كوميتيه، وحققت آية هشام المركز السابع في منافسات الكاتا سيدات.

يذكر أن قد استطاع المنتخب المصري للكاراتيه تحقيق 37 ميدالية متنوعة بواقع 14 ذهبية و15 فضية و8 برونزيات.

كما توج المنتخب الأول بلقب البطولة الأفريقية للكبار بعد الحصول على 15 ميدالية بواقع 7 ميداليات ذهبية ومثلهم فضية وبرونزية وحيدة.

فيما أحرز منتخب الشباب والناشئين المركز الثاني ب 22 ميدالية بواقع 7 ذهبيات و8 فضيات و7 برونزيات.

وشهدت البطولة منافسات ذوي الاحتياجات الخاصة، واستطاع أبطال مصر تصدر المنافسات بعد اقتناص 16 ميدالية فى البطولة بواقع 8 ذهبيات و8 فضيات.

وقد قام محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، بتقديم الشكر للاعبين واللاعبات متمنيًا لهم المزيد من النجاحات في مختلف البطولات، ورفع علم مصر عاليًا في جميع المحافل الرياضية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكاراتيه بطولة افريقيا للناشئين المنتخب المصري منتخب الشباب التصنیف العالمی ک کومیتیه فی المرکز فی وزن

إقرأ أيضاً:

المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب

تعادل المنتخب اليمني أمام نظيره الكويتي بنتيجة 1/1، في ختام مواجهات دور المجموعات من بطولة غرب آسيا الثالثة للشباب، البطولة التي تستضيفها مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، بمشاركة 12 منتخبا، وتقام مبارياتها على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، وعلى ملعب نادي عكاظ، وتستمر خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو 2024.

تقدمت الكويت أولاً عن طريق يوسف الشمري في الدقيقة 26، بعدها تمكنت اليمن من التعادل عن طريق عبد العزيز المصنوم في الدقيقة 30.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، انتهت المباراة التي جمعت السعودية وعمان كذلك بالتعادل 1/1، وبهذه النتائج تصدرت السعودية المجموعة برصيد 5 نقاط، تليها اليمن بنفس الرصيد ولكن بفارق الأهداف، وعمان في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، والكويت في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة. 

وضمنت السعودية التأهل للدور ما قبل النهائي للبطولة، باعتبارها متصدرة المجموعة، فيما تنتظر اليمن مصيرها، حيث تستكمل الأحد، بقية المنتخبات مواجهات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، لتحديد هوية صاحب أفضل مركز ثاني، من بين المجموعات الثلاث. 

يشار إلى أن البطولة تقام بمشاركة قياسية بواقع 12 منتخباً  وزعوا على ثلاث مجموعات، بحيث تلعب المنتخبات الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية المقررة يوم 5 يوليو القادم. 

ويحمل المنتخب العراقي لقب النسختين الماضيتين من بطولة غرب آسيا للشباب، حيث توج بلقب النسخة الأولى التي أقيمت في فلسطين عام 2019، وبالبطولة الثانية التي جرت بضيافته بمدينتي البصرة وأربيل عام 2021.

مقالات مشابهة

  • أغنى 3 رجال في العالم.. تغير ترتبيهم 6 مرات خلال العام الجاري
  • مصر تتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • وزير الرياضة يهنئ الكاراتيه المصري بالفوز بلقب دوري الشباب العالمي في كرواتيا
  • في ختام موسم رفع الأثقال.. رجال النور يتصدرون.. وسيدات الاتحاد يتألقن
  • مصر تحصد ميداليتين في بطولة بولزانو الدولية للغطس بإيطاليا
  • 8 ميداليات لمنتخب الشراع الحديث في بطولة «البارح» الدولية
  • المنتخب اليمني يتعادل أمام نظيره الكويتي في ثالث مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • جمباز الصيد يحصد 19 ميدالية متنوعة فى بطولة الجمهورية للجمباز الفني
  • عمر العربي يحصد برونزية بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره الكويتي في ثالث مبارياته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب