RT Arabic:
2024-09-21@18:09:25 GMT

سيمونيان تبين الفارق بين "مجموعة بريكس" و"الناتو"

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

سيمونيان تبين الفارق بين 'مجموعة بريكس' و'الناتو'

أكدت رئيسة تحرير RT مارغريتا سيمونيان أن مجموعة بريكس مبنية على الاحترام المتبادل والمنفعة المتساوية والعلاقات الأفقية، وذلك بعكس ما تقوم عليه علاقات الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو.

وقالت مارغريتا سيمونيان على أثير قناة НТВ متسائلة: "من المسؤول في مجموعة بريكس؟ روسيا؟ بالطبع لا. الهند؟ لا.. لا أحد مسؤول في مجموعة بريكس.

نحن نحاول بناء نظام عالمي مختلف يعتمد على روابط أفقية أخرى".

إقرأ المزيد

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا مجموعة بريكس الاتحاد الأوروبي بريكس بكين حلف الناتو غوغل Google موسكو واشنطن مجموعة بریکس

إقرأ أيضاً:

السيب يتفوق على نزوى في كأس كريدت عمان للسلة

نجح نادي السيب في تحقيق فوز مهم على حساب نزوى بنتيجة 70-57، ضمن منافسات النسخة الثالثة من كأس كريدت عُمان لكرة السلة، في المواجهة التي أقيمت على الصالة الفرعية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. وتمكن السيب من فرض أسلوب اللعب والفوز في أول ثلاث أشواط، فيما فاز نزوى في الشوط الرابع، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 17-10 و15-8 و20-12 و18-27.

جاءت المباراة قوية ومثيرة خاصة من جانب السيب الذي نجح في فرض أسلوب لعبه في ثلاثة أرباع المباراة. ففي الربع الأول، بدأ السيب مهاجمًا وتمكن من التقدم بثلاث نقاط عبر لاعبه رشيد الوهيبي. ورد نزوى بتسجيل نقطة من خطأ عبر لاعبه سيف التوبي، ثم تمكن السيب من تسجيل نقطتين عبر لاعبه عبد الرحمن الشعيبي عزز بها التقدم 5-1. وبعد تسديدة ثلاثية، تمكن نزوى من تقليص الفارق بتسجيل ثلاث نقاط. وتبادل الفريقان الفرص ونجح السيب من إضافة 12 نقطة، فيما أضاف نزوى 6 نقاط لينتهي الربع الأول. يتقدم السيب على نزوى بنتيجة 17-10.

وفي الربع الثاني، استمر اللعب سجالا بين الفريقين، حيث بادر بالتسجيل عبر لاعبه مروان الحديد ليعزز التقدم 19-10، وتمكن لاعب نزوى سيف التوبي من الرد بتسجيل سلة بنقطتين، وسجل كلا الفريقين عددًا من النقاط وخاصة السيب الذي وسع الفارق إلى 11 نقطة عند النتيجة، ورد نزوى بعدها بتسجيل نقطتين عبر لاعبه محمد الوهيبي مقلصًا الفارق، وأضاف لاعب السيب مروان الحديدي نقطتين لينتهي الشوط الأول بتقدم السيب على نزوى 32-18.

وفي الربع الثالث، بدأ نزوى مهاجمًا وتمكن لاعبه محمد الوهيبي من تسجيل نقطتين، ورد عليها مروان الحديد بتسجيل نقطتين للسيب، ثم تمكن لاعب نزوى مصعب الوهيبي من تسجيل ثلاثية، لكن السيب رد بتسجيل نقطتين عبر أحمد السناني ليتقدم 36-23، وبعد هجمات متبادلة لم تكتمل تمكن لاعب نزوى حسين الكندي من تسجيل نقطتين بعد تسديدة من تحت السلة مقلصًا الفارق 27-36، ورد السيب بتسجيل نقطتين عبر الوقاص الهنائي موسعًا الفارق إلى 11 نقطة، وواصل الفريق نشوته في استثمار الفرص ومن هجمة سجل الوقاص الهنائي نقطتين وسع بها الفارق 40-27. ومن خطأ سجل سيف التوبي لاعب نزوى نقطة، لكن لاعب السيب الوقاص الهنائي نجح مجددًا في تسجيل نقطتين بعد تسديدة من تحت السلة لتصبح النتيجة 42-28، ومن خطأ سجل لاعب نزوى ضاحي العنقودي نقطتين قلص بهما الفارق، لكن نوح العامري رد سريعًا بتسجيل نقطتين بعد تسديدة من تحت السلة، وواصل تقدمه بتسجيل نقطتين من خطأ عبر مروان الحديدي، واستمرت المحاولات الهجومية من الجانبين، حيث تمكن السيب من إضافة 6 نقاط إحداها ثلاثية من نوح العامري وزكريا الوهيبي لينتهي الربع الثالث بتقدم السيب على نزوى بنتيجة 52-30.

وفي الربع الرابع، استطاع نزوى تسجيل 5 نقاط قلص بها الفارق فيما، سجل السيب نقطتين ليبقى التقدم للسيب عند 54-35، ثم تمكن رشيد الوهيبي لاعب السيب من توسيع الفارق بتسجيل ثلاث نقاط، ومن بعده تمكن أكرم الراشدي من هجمتين تسجيل 4 نقاط، ثم أضاف زميله محمد الوهيبي نقطتين قلص بهما الفارق 41-57، لكن عبدالرحمن الشعيبي لاعب السيب رد بتسجيل 4 نقاط بعد تسديدتين من تحت السلة، وأضاف نفس اللاعب نقطة من خطأ لتصبح النتيجة 62-41، رد بعد ذلك نزوى بتسجيل نقطتين عبر لاعبه ناصر أمبوسعيدي، وأضاف زميله سليمان الهنائي نقطتين قلص بهما الفارق، ومن خطأ نجح السيب في تسجيل نقطة عبر عبدالرحمن الشعيبي، وتواصلت المحاولات الهجومية من طرفي المواجهة حيث تمكن كل فريق من تسجيل عدد من النقاط لتنتهي المباراة بفوز السيب على نزوى بنتيجة 70-57.

أدار المباراة الدولي راشد المشيفري حكمًا أول، وعلي السلماني حكمًا ثانيًا، ووفاء السمرية حكمة ثالثة، وعلى الطاولة المهدي العامري ويعقوب الندابي وماجد الأخزمي.

مقالات مشابهة

  • السيب يتفوق على نزوى في كأس كريدت عمان للسلة
  • الخارجية الروسية: "بريكس" تبحث توسيع العضوية وانضمام دول جديدة
  • مشهد انتخابي استثنائي
  • يونس: هذا الثلاثي يصنع الفارق مع الزمالك
  • الناتو يوجّه تحذيرا للأوروبيين والأميركيين
  • رئيس الوزراء الروسي في منتدى الـ”بريكس”: الغرب يقوض قواعد القانون الدولي
  • وزير الخارجية التركي: أنقرة ستتخلى عن الانضمام إلى "بريكس" في حال قبولها في الاتحاد الأوروبي
  • المنتخب المغربي يحافظ على المركز 14 في تصنيف الفيفا ويوسع الفارق مع السنغال أفريقياً
  • وزير العدل يشارك في اجتماع وزراء العدل بدول تجمع "بريكس" (صور)
  • وزير العدل في تجمع «بريكس»: مصر صاحبة تجربة فريدة في تطوير الخدمات القضائية