هنّأ رئيس جامعة البحرين الدكتور فؤاد محمد الأنصاري شباب المملكة بمناسبة اليوم العالمي للشباب، مؤكدًا دورهم البارز في إحداث التغيير وصنع القرار، والعمل من أجل الأهداف العالمية، من خلال وعيهم وحرصهم على التعلّم المستمر وتبادل الخبرات. مشيدًا بالدعم الكبير الذي يحظى به الشباب البحريني من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم، وصاحب السمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، والفرص المتواصلة التي تمنحها المملكة لتطوير مختلف مهارات الشباب، وتسخيرها لخدمة الوطن.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجامعة للطالب من كلية الآداب بجامعة البحرين يوسف أحمد محمد أحمد، في مقر الجامعة بالصخير، للاستماع إلى تجربته ومشاركته - ممثلاً عن الجامعة، وبدعم من بنك البحرين الوطني - ضمن وفد شبابي من مملكة البحرين في مؤتمر الشباب العالمي الثامن والعشرين، بمقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، للاحتفال باليوم العالمي للشباب، ونقل تجربة مملكة البحرين في التنمية المستدامة. واختير الطالب أحمد - وهو طالب في سنته الأخيرة بقسم الإعلام والسياحة والفنون بكلية الآداب - للمشاركة في المؤتمر، ضمن الفريق البحريني المكون من ثمانية من الشباب، وذلك خلال الفترة 11-13 أغسطس 2023. وهو أول طالب من الجامعة الوطنية يشارك في هذا المؤتمر في الأمم المتحدة. من جانبه، أعرب الطالب أحمد عن سعادته الغامرة بتمثيله لمملكة البحرين في هذا الحدث العالمي، الذي يؤكد مكانة الشباب البحريني، ويسلط الضوء على ما يتمتع به من طاقات واعدة، وأفكار تعمل جاهدة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

طلاب الجامعة البريطانية يلتقون بالسفير المصري بلندن خلال زيارتهم المملكة المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى عدد من طلاب الجامعة البريطانية في مصر، من كليات الاتصال والإعلام وإدارة الأعمال، والقانون والهندسة والآداب والإنسانيات، خلال تواجدهم في المملكة المتحدة، بالسفير شريف كامل، سفير مصر لدى المملكة المتحدة، بمقر السفارة المصرية فى لندن، وذلك بمناسبة مشاركتهم في برنامج التبادل الطلابي والرحلات الصيفية العلمية التي تنظمها الجامعة البريطانية لطلابها بالتعاون مع جامعة لندن ساوث بانك بالمملكة المتحدة.

وأدار سفير مصر فى لندن حوارًا مع  طلاب الجامعة البريطانية، طرحوا خلاله انطباعاتهم عن دراستهم في المملكة المتحدة، وبرامج التبادل الطلابي الصيفية التي توفرها الجامعة لهم، بالإضافة إلى الحديث عن زيارة الطلاب لجامعة "لندن ساوث بانك"  أحد أكبر الجامعات البريطانية، التي تساهم في صقل مهاراتهم مما يعد فرصة حقيقية لاكتساب خبرات جديدة. 

وأبرز السفير كامل أهمية مثل هذه الزيارات الخارجية فى صقل مهارات الطلبة وإضافة الخبرات إلى دراستهم الجامعية وتوسيع دائرة معرفتهم وتأهيلهم لحياتهم العملية. 

يشار إلى أن هذه الزيارة تأتي تنفيذًا لإستراتيجية الجامعة البريطانية في مصر لإشراك الطلاب في العملية التعليمية والتعليم بالممارسة والتدريب، وخوض التجارب الثقافية العالمية لاكتساب مهارات متقدمة والاطلاع على ثقافات البلدان الأخرى والاستفادة منها.

جديرًا بالذكر، أن الجامعة البريطانية في مصر برئاسة الأستاذ الدكتور محمد لطفي، تطبق نظام التعليم البريطاني، كما تمنح خريجيها الشهادات المزدوجة المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية ومن الجامعات الأجنبية الشريكة للجامعة البريطانية في مصر وهم  (London South Bank University & Manchester Metropolitan University & Queen Margaret University)، كما تتيح لطلابها فرصة قضاء فصل دراسي بالخارج بالجامعات الشريكة.

IMG-20240702-WA0073

مقالات مشابهة

  • طلاب الجامعة البريطانية يلتقون بالسفير المصري خلال تواجدهم في المملكة المتحدة
  • طلاب الجامعة البريطانية يلتقون بالسفير المصري بلندن خلال زيارتهم المملكة المتحدة
  • طالب من جامعة السلطان قابوس يحصل على أفضل ملصق بحثي في المؤتمر العالمي للأمراض المعدية بباريس
  • جوتيريش: 17% من أهداف التنمية المستدامة تسير على المسار الصحيح
  • جوتيريش: 17% من أهداف التنمية المستدامة تسير على المسار الصحيح ويجب إنهاء الفقر
  • «الوطنية للتنمية المستدامة» تؤكد أهمية دور «الخاص»
  • اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة تؤكد أهمية الدور الفاعل للقطاع الخاص
  • فشل عالمي ذريع في تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • تقرير أممي يحذر... أهداف التنمية لم تتحقق في العالم وتسير القهقرى لأنها غير كافية إلى حد مثير للقلق
  • الشباب والرياضة: معسكر تدريبي لمتطوعي المؤتمر