شمسان بوست / عدن

ألقت شرطة الممدارة اليوم القبض على مطلوب أمني يمارس مهنة النصب والإحتيال بذريعة تقديم الخدمات الإنسانية للمحتاجين في العاصمة عدن.

وأفاد مدير شرطة الممدارة, النقيب صلاح شيخ بورود شكاوى من المواطنين تفيد باحتيال شخص عليهم بمبالغ مالية، ليتم بعدها البحث والتحري والوصول لهوية المتهم والتعميم عليه حيث ضبط المتهم (ن،س،س) والذي يبلغ من العمر 40 عام وإيداعه حجز الشرطة.

وأكد النقيب شيخ أن المتهم أدلى باعترافه بعملية نصب واحتيال على أكثر من 10 أشخاص بذريعة فعل خير, مضيفا أنه سيتم استكمال إجراءات التحقيق مع المتهم وإحالته إلى الجهات المعنية.

يذكر أن عمليات النصب في مجال الأعمال الخيرية ازدهرت مؤخرا بشكل لافت، إلا أن معظمها إلكترونيا تتم عبر منصات التواصل الاجتماعي، من خلال الكثير من الأفراد والتشكيلات التي حولت القضية إلى متاجرة بمعاناة الناس وطلب مساعدات من مغتربين وبعض الشخصيات الكبيرة بأسماء مستعارة.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

“الكهرباء” تواصل أعمال متابعة تنفيذ خطة طوارئ خاصة بالاحتفال بالمولد النبوي

الثورة نت../

أكد مدير المؤسسة العامة للكهرباء، الدكتور مشعل الريفي، استمرار الفرق الفنية والإشرافية في عملها على خطوط التيار الكهربائي؛ بناءً على خطة طوارئ خاصة بالاحتفال بذكرى المولد النبوي لهذا العام.

وأكد الدكتور الريفي، في تصريح لوكالة (سبأ)، أن الفِرق الميدانية تواصل أعمالها في متابعة خطوط النقل 132 كيلو فولت، وخطوط التوزيع 33 كيلو فولت، ومحطات التحويل الرئيسية 132/33 كيلو فولت، ومحطات التحويل الفرعية 33/11 كيلو فولت، وشبكة التوزيع في منطقة إب.

وأشار إلى أن الفِرق استكملت أعمال المتابعة على الخط 132 كيلو فولت (إب – تعز)، والمغذّي بجهد 33 كيلو فولت لمنطقة تعز، وكذا جاهزية محطة تحويل إب الرئيسية 33/132 كيلو فولت.

وأشاد الدكتور الريفي بأداء كافة الطواقم الفنية المساهمة في تجهيز ساحة الاحتفال بالمولد النبوي 1446ه‍.. حاثاً على مضاعفة الجهود ورفع الجاهزية الفنية لمنظومة التوزيع، ومواصلة الرفع بتقارير يومية وفق نماذج واستمارات تم تعميمها سابقاً.

إلى ذلك دشن مدير مؤسسة الكهرباء الدكتور الريفي، اليوم، إعادة التيار الكهربائي لمحطة “طبيع” التابعة لمديرية بعدان في محافظة إب بعد انقطاع لأكثر من عشر سنوات، ستعمل على إعادة التيار لمديرية الشَّعِـر خلال الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • شرطة دبي تُخرج الدفعة الأولى من دبلوم “استشراف الجاهزية المستقبلية”
  • سقوط طالب صدم موظفًا بسيارته وتسبب في وفاته
  • شرطة فلوريدا تلقي القبض على مشتبه فيه بإطلاق النار قرب ترامب
  • اختتام أعمال قمة “بريكس” الإعلامية في موسكو
  • “شرطة الحدائق” تضبط شخصاً صدر بحقه أمر ضبط وإحضار من النيابة العامة
  • النصب عبر تطبيق إلكتروني.. القبض على "مستريح" جديد بالتجمع
  • غسلوا 60 مليون جنيه.. الداخلية تلقي القبض على عصابة تجارة المخدرات بقنا
  • القبض على شخص بتهمة النصب والاحتيال في التجمع بالقاهرة
  • “الكهرباء” تواصل أعمال متابعة تنفيذ خطة طوارئ خاصة بالاحتفال بالمولد النبوي
  • السلطات السعودية تلقي القبض على مخالف إثيوبي ومقيم يمني وبحوزتهما (24) كجم من مادة الحشيش