ماجد محمد

أكد الدكتور حافظ المدلج الصحفي الرياضي ورئيس لجنة التسويق بالاتحاد الآسيوي السابق ، على أن هذا الموسم من دوري روشن مختلف عن باقي المواسم الماضية ، نظرًا للطفرة التي حدثت مؤخرًا في الدوري .

وقال المدلج “أصبح دوري روشن يتابعه الكثير من الجماهير حول العالم ، كما تنقله الكثير من القنوات العالمية ، وبالتالي من الصعب أن تبقى الجولة على يومين ، فبات توقيت المباريات يحرم المشاهد من متابعة النجوم العالميين ، خاصة الأندية الجماهيرية مثل الهلال و الاتحاد والأهلي والنصر” ، وفقًا لحديثه مع قناة MBC .

وأشار إلى ، “إمكانية إضافة الجولة فبدل ما يتم لعب الجولة على يومين ، تلعب على 4 أيام ، خاصة بعد أن دخلنا في مباريات الاتحاد الآسيوي التي تلعب يومي الثلاثاء والأربعاء”.

وأضاف أن التسويق أثر بشكل كبير على النقل التليفزيوني وعلى الرعاة الموجودين في الملعب وعلى قميص النادي .

وتابع :”عندما تضع مباراة الهلال في نفس توقيت مباراة الاتحاد مثل مساء أمس ، حرمت جمهور الهلال من رؤية أهداف رائعة لفريق الاتحاد أمام نظيره الرياض” .

كما أكد أن الناحية التسويقية ظلمت الرعاة ، خاصة من ناحية المشاهدات ، فدوري روشن ارتفعت قيمته السوقية في الوقت الحالي وأصبح منافسًا للدوريات الأوروبية ، خاصة بعد انضمام نجوم كرة القدم العالميين إلى دوري روشن.

وأشار إلى الارتقاء بمستوى الطرح والنقل التلفزيوني و تطوير البيئة المحيطة للمشروع الذي يقوده ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ووزير الرياضة .

د.حافظ المدلج: لا عذر للرابطة في إقامة الجولات القادمة في توقيت واحد

حازم الغامدي: توقيت المباريات يحرم المشاهد من متابعة النجوم العالميين@Hafez_AlMedlej@hazimalghamdi88#الرياضة_في_أسبوع#MBCinAweek#MBC1 pic.twitter.com/khhp6JVfby

— في أسبوع MBC (@MBCinaWeek) August 25, 2023

رئيس لجنة التسويق بالاتحاد الآسيوي سابقا د.حافظ المدلج يكشف:

الأثر التسويقي في النقل التلفزيوني لـ #دوري_روشن_السعودي????????@Hafez_AlMedlej@hazimalghamdi88#الرياضة_في_أسبوع#MBCinAweek pic.twitter.com/oNwZUJCdOa

— في أسبوع MBC (@MBCinaWeek) August 25, 2023

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: التسويق دوری روشن فی أسبوع

إقرأ أيضاً:

نجم إفريقي يقترب من دوري روشن السعودي

يسعى فريق الشباب السعودي لتدعيم صفوفه قبل انطلاق الموسم الجديد، من خلال التعاقد مع عدة صفقات قوية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وفي الإطار ذاته، توصلت إدارة نادي الشباب السعودي لاتفاق مبدئي مع الجابوني بيير إيمريك أوباميانج نجم فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي، من أجل التعاقد مع اللاعب في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويرتبط المهاجم الجابوني مع مارسيليا الفرنسي بعقد يمتد لمدة موسمين، أي إنه مرتبط مع النادي حتى صيف 2026 المقبل، بعدما انضم للنادي في صفقة انتقال حر الموسم الماضي بعد انتهاء عقده مع تشيلسي الإنجليزي.

أوباميانج

وحسب ما ذكرته صحيفة الرياضية السعودية، فإن مسؤولو الشباب اقتربوا من الاتفاق مع أوباميانج، لضمه في انتقالات الصيف الحالي.

حيث توصل الطرفان إلى اتفاق شبه مبدئي، ويسعى نادي الشباب لحسم الصفقة بشكل نهائي خلال الأيام المقبلة، حيث فضلته إدارة النادي السعودي على ألفارو موراتا، مهاجم منتخب إسبانيا في يورو، والبريطاني تشي آدامز.

وينتظر أن النادي السعودي حسم الصفقة قريبًا، في وقت قرر فيه البرتغالي فيتور بيريرا الاستغناء رسميًا عن الدولي السنغالي الحبيب ديالو سواء ببيع عقده أو إعارته نظير المستويات الفنية المتراجعة التي قدمها الموسم الماضي.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • عاجل.. مصدر باتحاد الكرة: بيراميدز مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا
  • عروض جدية من دوري روشن وأوروبا في انتظار حكيم زياش
  • ”أوباميانج” يقترب من دوري روشن للمحترفين
  • نجم إفريقي يقترب من دوري روشن السعودي
  • أحد أندية دوري روشن يفاوض كورنادو
  • القادسية يختار ملعب الاتفاق لمباريات دوري روشن
  • الهلال يبدأ الفحوصات الطبية تأهبًا لإنطلاق الموسم الجديد .. فيديو
  • تصريح رسمي من دي بروين بشأن الانتقال لدوري روشن
  • حمد الله يتفق مع ناديه الجديد في دوري روشن