انطلق قبل ساعات مهرجان محكي القلعة، بحضور عدد كبير من المواطنين والأسر المصرية، الذين حرصوا على التواجد لحضور فعاليات المهرجان والاستمتاع بعروضه الفنية الموسيقية في دورته الـ31 داخل قلعة صلاح الدين الأيوبي، إذ يحيي الحفل عدد كبير من كبار الفنانين، لذلك جهز المقيمين على الحفل 5 آلاف مقعد لضيوف الفعاليات، إلى جانب شاشات ضخمة لنقل العروض، تيسيرًا على الجمهور لرؤية كل العروض في برنامج الحفل.

إهداء المهرجان لدكتور مصطفى ناجي مؤسس مهرجان القلعة 

من ضمن أحداث البرنامج خلال مهرجان القلعة، جاء تكريم العديد من الشخصيات المؤثرة في مجال الموسيقى، بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية، وأهدى المهرجان دورته الجديدة للدكتور مصطفى ناجي، وهو رئيس دار الأوبرا المصرية الأسبق، كونه مؤسس وصاحب فكرة مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء. 

معلومات عن الدكتور مصطفى ناجي رئيس دار الأوبرا الأسبق 

في هذا الصدد، تستعرض «الوطن» في السطور التالية، أهم المعلومات عن الدكتور مصطفى ناجي رئيس دار الأوبرا المصرية الأسبق. 

ولد الدكتور مصطفى ناجي في 10 فبراير سنة 1948. 

رئيس أول دورة موسيقية لمهرجان القلعة، خلال شغله منصب رئيس الأوبرا المصرية. 

له العديد من الأعمال الموسيقية منها الآتي:

فلاح في بلاط صاحبة الجلالة، لحظات حب، أولاد بو جاسم، الحجر الداير، الهجامة، الراعي والنساء، الكيت كات، شحاتين ونبلاء، موعد مع الرئيس، أيام الغضب، التخشيبة، محمد رسول الله ج4، أيوب، صاحب الجلالة الحب، نور الإسلام، رحله التنوير، وغيرها من الأعمال الأخرى. 

جرى تكريمه في العديد من الحفلات والافتتاحات، آخرها تكريمه أثناء فعاليات اليوم الأول لانطلاق مهرجان القلعة في دورته الـ31.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان القلعة مهرجان محكى القلعة حفلات غنائية دار الأوبرا المصرية رئیس دار الأوبرا الأوبرا المصریة مهرجان القلعة

إقرأ أيضاً:

سهر الصايغ تتألق في مهرجان "جيلنا الفن من أجل الحياة" وتكشف عن أعمالها المقبلة

 

 حرصت الفنانة سهر الصايغ على حضور فعاليات مهرجان "جيلنا الفن من أجل الحياة"، والذي أقيم تحت رعاية المركز الكاثوليكي برئاسة الأب بطرس دانيال. 

وأعربت سهر عن سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث المميز، حيث دعمت الشباب وأثنت على دور المركز الكاثوليكي في تعزيز الثقافة والفن.

مشاركة سهر في فيلم افتتاح المهرجان 

أعلنت سهر الصايغ أنها تشارك في فيلم افتتاح المهرجان، وأكدت أنها سعيدة بالتواجد في حدث يركز على دعم الشباب الموهوبين.

 ووجهت شكرها للمركز الكاثوليكي لما يقدمه من فرص ومساندة للفنانين، مشيدة بدور الأب بطرس دانيال في تنظيم مثل هذه الفعاليات.

تعاون مستمر مع مصطفى شعبان

 في سياق حديثها عن أعمالها القادمة، أعربت سهر عن سعادتها بالتعاون للمرة الثالثة مع النجم مصطفى شعبان، مشيرة إلى أنها تشارك في مسلسل "حكيم باشا". 

وقالت سهر: "العمل مع مصطفى شعبان تجربة مميزة، فهو يضيف لأي نجم يعمل معه، وهو نجم واعي يقدم أعمالًا قوية على الشاشة. الأهم بالنسبة لي دائمًا هو جودة السيناريو".

الابتعاد عن "المداح" هذا العام 

وفي سؤال حول مسلسل "المداح"، أكدت سهر الصايغ أنها لم تشارك في الجزء الحالي من العمل، مشيدة بأداء أبطال المسلسل وبالنجم الذي يحمل المسلسل على عاتقه، قائلة: "المداح نجم لوحده".

مسلسل "حكيم باشا" عمل درامي جديد 

جدير بالذكر أن مسلسل "حكيم باشا" يضم نخبة من النجوم، من بينهم مصطفى شعبان، دينا فؤاد، منذر رياحنة، محمد نجاتي، سلوى عثمان، وسهر الصايغ. تدور أحداث المسلسل في إطار درامي يجمع بين الإثارة والصراع في أجواء الصعيد، مما يجعله أحد الأعمال المنتظرة في الفترة القادمة.

 

مقالات مشابهة

  • مروة ناجي تشوق الجمهور لحفلها بمهرجان الموسيقي العربية بدورته الـ32 بهذه الطريقة (صورة)
  • رئيس بوليفيا الأسبق يواجه تهمة اغتصاب قاصر
  • مهرجان الموسيقة العربية.. تفاصيل وموعد وأسعار تذاكر حفل تامر عاشور
  • مهرجان الموسيقى العربية 32| ليلة خاصة مع وردة وبليغ
  • 6 معلومات عن المصرية منى عطا الله عقب اعتزالها التحكيم.. 20 عاما في القائمة الدولية
  • عرض فيلم تسجيلي عن مسيرة لطفي لبيب بندوة تكريمه بمهرجان الإسكندرية
  • تكريم الدكتور عبد المنعم عمارة والفنانة فريدة فهمي في مهرجان الإسماعيلية
  • رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتور فائق زيدان يستقبل نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي
  • سهر الصايغ تتألق في مهرجان "جيلنا الفن من أجل الحياة" وتكشف عن أعمالها المقبلة
  • رئيس الوزراء: ذكرى انتصار أكتوبر ستظل أيقونة خالدة في تاريخ الأمة المصرية