أعلن رئيس وزراء هنغاريا، فيكتور أوربان، أن استراتيجية الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة فيما يتعلق بالنزاع في أوكرانيا خاطئة، والأوكرانيون والأوروبيون يدفعون ثمنها.

وقال أوربان: "من جانب الغرب، تستمر الحرب وفق الاستراتيجية التالية: الأوكرانيون يقاتلون ويموتون، ونحن نزودهم بالمال والمعلومات والأسلحة.

ونعتقد أنه بهذا المزيج، دون مشاركتنا المباشرة يمكن هزيمة روسيا. هذا هو جوهر الاستراتيجية. وعلى مدار أكثر من عام، اتضح أنه لا يمكن هزيمة الروس بهذه الاستراتيجية...هذه الاستراتيجية بالتأكيد لا تقودنا إلى أي نصر".

إقرأ المزيد "بلومبيرغ": بايدن سيدفع كييف إلى المفاوضات مع روسيا خلال حملته لولاية رئاسية ثانية

وأكد أنه في مثل هذه الحالة "نحن بحاجة إما إلى السلام أو إلى استراتيجية جديدة".

وتابع: "لكن لا توجد استراتيجية جديدة. ربما لأن العنصر المركزي في الاستراتيجية الجديدة سيكون إرسال العسكريين. ولا أحد يريد ذلك في الوقت الحالي".

وأضاف: "أعتقد أن هذا خطأ استراتيجي، خطأ تخطيطي. الاستراتيجية العسكرية من جانب الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، والتي ندفع ثمنا باهظا من أجلها، بما في ذلك نحن. والأوكرانيون يدفعون الثمن الأكبر. لكننا ندفع أيضا، لأننا أرسلنا 70 مليار يورو، والآن نناقش موضوع إرسال 50 مليار يورو أخرى... بينما يواجه الاقتصاد الأوروبي مشاكل خطيرة".

وأكد المندوب الصيني الدائم لدى الأمم المتحدة، تشانغ جون، أن على المجتمع الدولي دعوة موسكو وكييف لضبط النفس، وألا "يصب الزيت على النار" في ما يخص النزاع.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

بيانات أوكرانية: صفر مساعدات في مايو الماضي

أظهرت بيانات وزارة مالية أوكرانيا أن مساعدات الغرب لكييف بلغت أدنى مستوى لها منذ فبراير 2022 بمتوسط شهري 1.9 مليار يورو في النصف الأول من 2024 بينما سجلت "صفرا" في مايو الماضي.

ونقلت وكالة "نوفوستي" عن وزارة المالية الأوكرانية أنه تم إنعاش ميزانية أوكرانيا في عام 2022 من قبل 17 دولة ومن الاتحاد الأوروبي، بمتوسط ​​2.9 مليار يورو شهريا. وكان أكبر تمويل قدمته الولايات المتحدة 11.4 مليار يورو والاتحاد الأوروبي 7.6 مليار وكندا 1.8 مليار يورو أيضا.

إقرأ المزيد الاتحاد الأوروبي يفشل في التوصل لآلية تخصيص قرض لأوكرانيا من عائدات الأصول الروسية

وأشارت  البيانات إلى أنه في العام التالي، مولت 13 دولة والاتحاد الأوروبي الميزانية الأوكرانية بمتوسط بلغ ​​3 مليارات يورو شهريا. ولم تكن هناك مساهمات من فرنسا وإيطاليا وهولندا والدنمارك والسويد وليتوانيا ولاتفيا والنمسا وألبانيا، وكان المانح الأكبر هو الاتحاد الأوروبي بـ18.1 مليار يورو والولايات المتحدة 10.1 مليار يورو.

وجاءت اليابان بين المراكز الثلاثة الأولى بـ3.4 مليار دولار.

وفي هذا العام 2024، لم يبق من بين المصادر الثنائية لتمويل الميزانية الأوكرانية سوى الاتحاد الأوروبي واليابان وكندا وبريطانيا والنرويج وأسبانيا، وتم تخفيض "مساهمتها" الشهرية إلى 1.9 مليار يورو.

يشار إلى أنه منذ بداية العملية الروسية الخاصة، بدأت أوكرانيا في تلقي شرائح مالية كبيرة لميزانيتها، والتي تضمن الدولة من خلالها قيام الدولة بوظائفها الأساسية، فضلا عن تغطية العجز.

والأهم أنه في يونيو، حول الاتحاد الأوروبي 1.5 مليار يورو أخرى إلى أوكرانيا، ومنذ أبريل الماضي أصبح الاتحاد الجهة المانحة الأجنبية الرئيسية الوحيدة للميزانية الأوكرانية. وتوقفت بعض البلدان عن تحويل المساعدات المالية منذ شهر مارس.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • تعرف على نتائج المؤتمر الاستثماري المصري الأوروبي
  • 5 أعوام من توطيد العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي| برنامج الشراكة الاستراتيجية يقدم استثمارات بقيمة 5 مليارات يورو موجهة للاقتصاد المصري.. المفوضية الأوروبية:هناك إمكانية لزيادة التعاون الاستثماري
  • أوربان يكشف عن القوة القادرة على إخراج الاتحاد الأوروبي من أزمته
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: توقيع اتفاقات مع مصر بقيمة 40 مليار يورو (شاهد)
  • أوربان: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع الأوكراني على الرغم من افتقارهم للإمكانية
  • حزمة تمويلية استثمارية من الاتحاد الأوروبي لمصر بـ7.4 مليار يورو
  • محاور الشراكة بين مصر والاتحاد الاوروبي.. استثمارات بـ5 مليارات يورو
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: ضخ 1.8 مليار يورو للقطاعات الاستراتيجية في مصر
  • عاجل| الاتحاد الأوروبي: 1.8 مليار يورو ستوجه للاستثمارات بالقطاعات الاستراتيجية في مصر
  • بيانات أوكرانية: صفر مساعدات في مايو الماضي