أظهر استطلاع للرأي أجرته وكالة "رويترز"، تصدر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب نسبة التأييد بين الجمهوريين بنسبة دعم تجاوزت الـ52%، وذلك بعد المناظرة بين المرشحين الجمهوريين للرئاسة، والتي جرت قبل أيام.

والخميس، عقد الحزب الجمهوري المناظرة الأولى لمرشحيه لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، بين 6 مرشحين، فيما غاب عنها الرئيس السابق دونالد ترامب.

وشارك 8 أشخاص، مرشحون في الانتخابات التمهيدية للحزب، استعدادا للانتخابات الرئاسية المقبلة، هم؛ رون دي سانتس، حاكم فلوريدا المتصدر بعد ترامب في استطلاعات الرأي، وفيفيك راماسوامي، رجل الأعمال يعمل في مجال التكنولوجيا، فضلا عن مايك بنس نائب ترامب السابق، ونيكي هيلي السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة سابقا، وتيم سكوت عضو مجلس الشيوخ عن ولاية كارولين، وكريس كريستي حاكم ولاية نيوجيرسي السابق، ودوغ بورغوم، حاكم ولاية داكوتا الشمالية، وآسا هاتشينسون: حاكم أركنساس السابق.

بعد تسليم نفسه| تفاصيل 20 دقيقة لـ ترامب في السجن .. فيديو صورة ترامب بالسجن تتحول رمزا وشعارا لحملته الانتخابية | تفاصيل

وأظهر الاستطلاع أن نسبة تأييد ترشح دي سانتس للرئاسة بين الجمهوريين بلغت 13%، لافتًا إلى أن نصف الجمهوريين تقريبًا يقولون إنهم أكثر انفتاحا على دي سانتس بعد المناظرة الجمهورية.

وبحسب استطلاع الرأي، فإن نحو ٤٠% من الجمهوريين منفتحون على فرص دعم هايلي أو راماسوامي بعد مجريات مناظرة الجمهوريين.

ويسعى ترامب للترشح في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر 2024، رغم أنه يواجه 6 معارك قانونية على الأقل، ويصفها جميعاً بأنها "مدفوعة سياسيًا" و"تهدف إلى إعاقة إعادة انتخابه رئيساً للولايات المتحدة".

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ترامب دونالد ترامب انتخابات 2024 الجمهوريين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

مرشح للرئاسة الليبية يرفض حضور "ملتقى أنصار النظام السابق" في جنيف


أفادت مصادر صحفية ليبية بتأجيل الملتقى الذي ينظمه مركز الحوار الإنساني تحت شعار "ملتقى أنصار النظام السابق" إلى يوم 10 يوليو، ونقله من العاصمة الإيطالية روما، إلى جنيف السويسرية.
 

ومن جانبه رفض المرشح الرئاسي الليبي محمد المزوغي، اليوم الأربعاء، المشاركة في الملتقى الذي ينظمه مركز الحوار الإنساني، مؤكدا أن الأزمة الليبية هي أزمة داخلية، تتطلب حلولا جذرية وموحدة من قبل أبناء الشعب الليبي أنفسهم.

وقال المزوغي في بيان رسمي اليوم: "نرفض أي تدخل خارجي في شؤوننا الداخلية، ونؤمن بقدرتنا على إيجاد حلول مناسبة لمشاكلنا بأيدينا، انطلاقا من إرثنا الثقافي والديني والوطني".

وأضاف: "لن نفرط في سيادتنا الوطنية، ولن نرضى بأي وساطة أو حوار إنساني أو سياسي يتم خارج حدود ليبيا".

ودعا المزوغي جميع المنظمات والجهات الدولية إلى دعم الحل "الليبي – الليبي" للأزمة الليبية، وعدم التدخل في شؤون البلاد الداخلية.

وخلص بالقول: "لن نفرط بمبادئنا، ولن نخرج عن الإطار الوطني في أي حوار أو مفاوضات".

وقالت المصادر إن اللقاء تعرض لموجة انتقادات كبيرة في الأوساط الليبية السياسية والشعبية، خاصة بعد إعلان الفريق السياسي للمترشح الرئاسي سيف الإسلام القذافي مقاطعته للملتقى، كما قاطعه أيضا المترشح الرئاسي محمد الشريف.

مقالات مشابهة

  • مرشح للرئاسة الليبية يرفض حضور "ملتقى أنصار النظام السابق" في جنيف
  • استطلاع لنيويورك تايمز: ترامب يوسع تفوقه على بايدن بعد المناظرة
  • مصادر: كامالا هاريس البديل الأول لـ «بايدن» في سباق الرئاسة الأمريكية
  • 1 من كل 3 ديمقراطيين يرون ضرورة انسحاب بايدن من الانتخابات
  • استدعاء أمين عام حزب تونسي بعد إعلانه الترشح للرئاسة للتحقيق بقضية قديمة
  • بعد مناظرته ترامب.. أصوات ديمقراطية تتعالى ضد بايدن
  • استطلاع: ترامب يحافظ على تقدمه على بايدن منذ المناظرة الرئاسية
  • مع بايدن أو من دونه.. 4 سيناريوهات متاحة للديمقراطيين أمام ترامب
  • 3 صحف أمريكية كبرى تدعو بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة
  • بطل العالم السابق لاتحاد (UFC) يصف ترشح بايدن لولاية جديدة بأنه "عار"