قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة سيدة وزوجها بالسجن المؤبد فى هتك عرض طفلين، واستغلالهما فى التسول والسرقة بدائرة قسم شرطة باب الشعرية.

وتم إحالة كل من (ف.ا) ربة منزل، و(ج.م) عاطل، لمحكمة الجنايات، بتهم: حيازة سلاح وحيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار والتعاطي، واستغلال ٣أطفال فى أعمال التسول والسرقة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن أن المتهمين اعترفا بأخذ الطفلين من الشارع حيث وجدوهما دون أهل وينامان على الأرصفة، فأخذوهماوأطعما الطفلين، وبدءًا فى السرقة وأعمال التسول كل يوم ليأخذا منهما حصيلة يومهما من السرقة، والاعتداء عليهما، وقالت المتهمة الرئيسية إن زوجها يعتدي عليها بشكل يومى وكانت تقوم بإطعام الطفلين ورعايتهما.

وذكر التقرير الطبي أن الطفلين تم التحرش بهما واستخدام وسائل العنف معهما وهتك عرضهما بالقوة؛ حيث تبين إصابتهما بتهتك فى فتحة الشرج وجرح سطحي فى أنحاء جسدهما، وكدمات متعددة نتيجة الضرب، إلى جانب جروح وحرق سجائر بجسدهما.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بمديرية أمن القاهرة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، قيام سيدة وزوجها لهما معلومات جنائية، مقيمين بمحافظة القاهرة، باستغلال طفلين من الأحداث فى أعمال التسول واستجداء المارة ومسح السيارات، والاستيلاء على متحصلاتهما لضعف قواهما الجسدية، تحت تهديد السلاح الأبيض، مُتخذين من دائرة القسم مسرحًا لممارسة نشاطهما الإجرامي.

وبإجراء التحريات اللازمة وجمع المعلومات تم التوصل إلى المتهمين بإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطهما وبرفقتهما الطفلين. وبتفتيشهما عثر بحوزتهما على مسروقات وهواتف محمولة وحشيش مخدر.

وبمواجهة المتهمين اعترفا باستغلال الأطفال فى أعمال السرقة والتسول وحيازة المخدرات بهدف التعاطي والبيع، بدائرة القسم، فتحرر المحضر اللازم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التعاطي التقرير الطبي محكمة الجنايات محكمة جنايات القاهرة وحشيش

إقرأ أيضاً:

اعترافات لص الشقق السكنية فى القطامية: نفذت 3 جرائم بأسلوب كسر الباب

أدلى عاطل باعترافات تفصيلية أمام نيابة القطامية الجزئية، تفيد بمزاولته نشاطا إجراميا تخصص في سرقة محتويات منازل المواطنين في القطامية بالقاهرة.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم له معلومات جنائية سابقة، واعترف بارتكاب جرائم سرقة من داخل المساكن بأسلوب "كسر الباب"، وأقر بارتكاب 3 وقائع سرقة بذات الأسلوب، وتم ضبطه وبحوزته شاشة عرض "مجهولة المصدر"، وفرد خرطوش وطلقتين من ذات العيار للدفاع عن نشاطه الآثم، وبالضغط عليه أرشد عن المسروقات.

وقررت النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت الأجهزة الأمنية، بسرعة التحريات حوله للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة السرقة.

عقوبة السرقة

وتعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.


 







مقالات مشابهة

  • محاولة سرقة منزل تنتهي بإلقاء طفل من الطابق الخامس
  • السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات في النجف
  • جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات
  • ما التصرف الصحيح حال سرقة البطاقات البنكية خلال السفر؟.. مختص يوضح
  • اعترافات لص الشقق السكنية فى القطامية: نفذت 3 جرائم بأسلوب كسر الباب
  • حبس شخصين وسيدة بتهمة سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بالقاهرة 4 أيام
  • الإيقاع بعصابة سرقة الدراجات النارية في البحيرة
  • سقوط عامل وراء سرقة محل مجوهرات في أسيوط
  • القضاء العراقي يحكم بالسجن المؤبد بحق تجار مخدرات
  • الجنائية المركزية: السجن المؤبد بحق تجار مخدرات