نظمت لجنة الشباب بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة مسابقة تنافسية تثقيفية بعنوان «أبحث عن الكنز»، ضمن جهود اللجنة لتسليط الضوء على منجزات المجلس على مدى 22 عامًا، بهدف تعريف المشاركين بشكل تفاعلي بما تحققه المرأة البحرينية من انجازات وما يبذله المجلس من جهود. وجرى تنظيم المسابقة في مركز تنمية قدرات المرأة البحرينية «ريادات»، وبلغ عدد المشاركين من أعضاء لجنة الشباب وأعضاء في لجان شبابية في مؤسسات القطاع الأهلي 70 مشاركًا تم توزيعهم على 22 فريقًا، للبحــث عن الكنز المخبأ في مركز «ريادات» من خلال الإجابة عن 22 سؤال.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

"أم الإمارات": التمكين الاقتصادي للمرأة ركيزة أساسية لتحقيق النمو والتوازن بين الجنسين

تحت رعاية كريمة من الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، أقامت "ستارت إيه دي"، منصة تسريع الأعمال العالمية المدعومة من شركة "تمكين"، التي تتخذ من جامعة نيويورك أبوظبي مقراً لها، أمس الأول الثلاثاء احتفالية لتكريم سيدات الأعمال ضمن مبادرة "إماراتيات منجزات" بنسختها الثالثة.

وكرمت نسخة هذا العام 32 سيدة إماراتية، من صاحبات الرؤى، اللواتي ساهمن في رسم ملامح مستقبل دولة الإمارات في مجالات الاستدامة البيئية والاقتصادية والمجتمعية، إضافة إلى 73 سيدة من نخبة الإماراتيات المبتكرات اللواتي أثبتن حضورهن بجدارة، في المجالات الحكومية والمؤسسية والشركات الناشئة.
حضر الحفل الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، وزيرة دولة، ومارتينا سترونغ، سفيرة الولايات المتحدة لدى الدولة، وريما المقرب، رئيس مجلس إدارة شركة “تمكين” وعضو مجلس أمناء جامعة نيويورك، وهيفاء الكيلاني، مؤسسة ورئيسة "المنتدى العربي الدولي للمرأة"، والدكتور أرلي بيترز، عميد جامعة نيويورك أبوظبي، ونهال شيخ، المديرة المساعدة للمشاريع الاستراتيجية في "ستارت إيه دي".

نساء الإمارات

وبهذه المناسبة قالت الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، في كلمة ألقتها نيابة عنها الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، خلال الحفل "تعتبر المرأة جزءاً لا يتجزأ من الموارد البشرية التي نعتمد عليها في بناء دولتنا الحبيبة، فالمرأة هي نصف السوق، كما تمثل النساء غالبية مصادر المواهب، ولذا فإن التمكين الاقتصادي يُعد مطلباً أساسياً لتحقيق النمو الاقتصادي، وأهم متطلباته تحقيق التوازن بين الجنسين".
وأضافت: "تولي الإمارات، بدعم ورعاية من القيادة الرشيدة، التمكين الاقتصادي للمرأة أهمية قصوى، حيث شرعت القوانين والقرارات، ووضعت الخطط والاستراتيجيات، وأطلقت العديد من المبادرات، لتعزيز الاندماج الاقتصادي للمرأة وتمكينها للمشاركة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة".
وأشادت بجهود وسعي الكوادر النسائية في الإمارات، وقالت: "أود أن أعبر عن اعتزازي بالإنجازات التي حققتها المرأة سواء على الصعيد الاقتصادي أو الاجتماعي أو البيئي، أوفي مجال التقنيات والعلوم المتقدمة، وكذلك في قطاع الطاقة والطاقة النظيفة، وفي مجال الفضاء وغيرها من المجالات المتعددة، التي ساهمت بها المرأة الإماراتية، واستطاعت في كل مهامها أن تثبت نجاحها وإخلاصها ومثابرتها، لخدمة وطنها الإمارات، خالص تحياتي لجميع نساء الإمارات، وتمنياتي لهن بمزيد من التقدم والإنجاز المتميز".

إماراتيات منجزات

وخلال الفعالية أطلقت "ستارت إيه دي"، "مركز تأثير الإماراتيات المنجزات"، بما ينسجم مع الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة في دولة الإمارات، ويبني المركز على أسس مبادرة "إماراتيات منجزات"، التي أطلقتها "ستارت إيه دي" في عام 2022، ويهدف إلى دعم النساء الإماراتيات في مجالات الأعمال والابتكار، كما يدعو أفراد المجتمع للمشاركة والانضمام كراعين، وشركاء، ومشاركين.

ويهدف "مركز تأثير الإماراتيات المنجزات" إلى تزويد أعضاء شبكة "إماراتيات منجزات"، اللاتي تجاوزت أعدادهن الآن 100 عضوة، بالمهارات والأدوات والموارد والتواصل اللازمة لتعزيز مكانة دولة الإمارات الرائدة على مستوى العالم، في المجالات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية.
ويشمل "برنامج الرائدات"، الذي يوفر برامج مميزة مخصصة للارتقاء بالقائدات الإماراتيات في القطاعات المؤسسية والحكومية، والشركات الناشئة من أجل تطوير اقتصاد ريادة الأعمال في دولة الإمارات والمساهمة به.
ويركز "برنامج التدريب" و"برنامج الوصول إلى الأسواق"، على فرص النمو العالمي المفتوحة أمام الشركات المحلية ، كما يشمل برنامج “زمالة المستثمر الواعي”، تدريب المستثمرين على أساليب الاستثمار في مجال التقنيات الناشئة التي من شأنها إحداث تغيير إيجابي على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي.
ويشمل البرنامج جدول فعاليات التواصل، الذي يجمع نخبة متميزة من الخبراء والقادة والمشرفين والمستثمرين، في تعزيز روح الفريق المتنامية بين السيدات اللواتي يُحتذى بهن، وإحداث تأثير مفيد وعميق للإلهام والدعم والفرص، بما يضمن ترك أثر مديد على الأجيال المستقبلية.

مساهمات محوريات

وقالت ريما المقرب: "لطالما دعمت دولتنا المرأة الإماراتية، فقد أدركت قيادتنا الرشيدة، منذ وقت مبكر، أن النساء هن مساهمات محوريات في ازدهار وطننا، كونهن يدفعن عجلة التقدم في مجالات متنوعة من الأعمال والتكنولوجيا إلى الفنون والطب والعلوم، نحن ممتنون للغاية للشيخة فاطمة بنت مبارك، على توجيهاتها الهامة للاستثمار في تمكين النساء الإماراتيات، اللواتي يدرن الآن مشروعات تزيد قيمتها عن 60 مليار درهم، وهذا العزم هو أحد أبرز الأمور التي يسعى مركز تأثير الإماراتيات المنجزات لتعزيزه".


وأكدت نهال شيخ أهمية دور المرأة الإماراتية، في تعزيز عجلة التقدم في مختلف المجالات والصناعات، وقالت إن المرأة تحقق إنجازات كبيرة في أبحاث الفضاء، والطاقة النووية، والرعاية الصحية، والذكاء الاصطناعي، وقطاعات المشاريع الاجتماعية، ولذلك، سيتبع مركز تأثير الإماراتيات المنجزات منهجية متكاملة، تساهم في ارتقاء رائدات الأعمال الطموحات وتزويدهن بالمهارات والأدوات والموارد والعلاقات اللازمة، لدعم مسيرة نجاحهن، وسيقدم برامج مخصصة وطويلة الأمد مصممة لتلبية احتياجاتهم الفردية، مما يمكنهم من المساهمة بنشاط في تقدم الأمة وازدهارها.

مقالات مشابهة

  • الأعلى للإعلام يعلن موعد افتتاح فعاليات دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة
  • ميريام فارس تحتفل بالذكرى العاشرة لزواجها بوشم جديد وأجواء شاعرية
  • "أم الإمارات": التمكين الاقتصادي للمرأة ركيزة أساسية لتحقيق النمو والتوازن بين الجنسين
  • الأعلى للإعلام: انطلاق دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة السبت المقبل
  • السبت.. "الأعلى للإعلام" يفتتح فعاليات دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة رقم 59
  • القومي للمرأة يشارك في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • وزير العدل المغربي يطالب النساء ذوات الرواتب الأعلى بـالنفقة.. جدل قبل مدونة الأسرة
  • وزير العدل المغربي يطالب النساء ذات الرّاتب الأعلى بـالنفقة.. جدل قبل مدونة الأسرة
  • القومى للمرأة يشارك فى المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • الثقافة والرياضة والشباب تُعلن عن 59 مبادرة شبابية مستحقة للدعم