RT Arabic:
2024-07-07@04:09:08 GMT

ماذا سيفعل الجمهوريون إذا فازوا؟

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

ماذا سيفعل الجمهوريون إذا فازوا؟

من صورة ترامب "الضحية المظلومة" ينطلق الحزب الجمهوري بمرشحيه الأبرز في أجنداتهم لعام 2024. يوجين روبنسون في فوكس نيوز يوجز نتائج المناظرة وما حولها.

وأتاحت المقابلة التلفزيونية مع ترامب فرصة مشاهدته أثناء استسلامه لسجن مقاطعة فولتون ثم إخلاء سبيله بكفالة. ومن عبارات ترامب: نحن بحاجة إلى لائحة اتهامات أخرى لإغلاق هذه الانتخابات، ملمّحا لتآمر الدولة العميقة ضده وليحث حزبه للدفاع عنه.

ويقول ترامب: كل شيء كان لطيفا عندما كنت رئيسا. ولكن بعد أن تولّى بايدن السلطة من خلال انتخابات مزورة انهارت البلاد مرة أخرى. واتهم المدّعين العامين والمحاكم القضائية والعدلية بالفساد.

والحقيقة أن معظم أعضاء الحزب الجمهوري يصدقون ما يقوله ترامب. فلم يدافع أحد من الجمهوريين عن نزاهة النظام القضائي حين استخدم عبارة "تسليح العدالة". وكذلك تعرض مايك بنس لصيحات استهجان حين عارض فكرة "المذبحة الشاملة" التي ذكرها ترامب في خطابه الأول بعد فوزه بالرئاسة.

ويلخّص الكاتب أجندات أقوى المرشحين الجمهوريين كالتالي: دي سانتيس يتعهد بالتصدي لتهريب المخدرات على الحدود الجنوبية حتى لو تطلّب ذلك حربا. وتعهد فيفيك راماسوامي بالتخلي عن نظرية المناخ والمضيّ في الحفر والتكسير واستخراج الفحم وإطلاق العنان للطاقة النووية. أما نيكي هيلي وتوم سكوت فتعهدا بالدفاع عن حقوق المتحولين جنسيا. فهل يفوز الجمهوريون بهذه الأجندات في انتخابات 2024؟

المصدر: واشنطن بوست

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الحزب الديمقراطي الحزب الجمهوري انتخابات دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

الديمقراطيون.. هل سيدعمون بايدن أم سيتحركون لتنحيته؟

واشنطن-«رويترز»: رفض الرئيس الأمريكي جو بايدن الدعوات التي تطالبه بالتنحي عن السباق الرئاسي ضد منافسه الجمهوري دونالد ترامب، وهو ما يمثل تحديا لأقرانه في الحزب الديمقراطي الذين يشعرون بالقلق من عزوف الناخبين عن التصويت له بسبب تقدمه في العمر.

وقال بايدن (81 عاما) لأنصاره في خطاب حماسي ألقاه في ماديسون بولاية ويسكونسن الجمعة «سأخوض السباق وسأفوز مرة أخرى».

وسجل بعد ذلك مقابلة مع إيه.بي.سي نيوز قال فيها إنه أفضل مرشح ديمقراطي يمكنه منع ترامب (78 عاما) من العودة إلى البيت الأبيض في انتخابات الخامس من نوفمبر، ولن يقنعه بالعدول عن ذلك سوى «القدرة الإلهية».

ويواجه بايدن دعوات داخل حزبه لإنهاء حملته الانتخابية بعد الأداء الهش والمتلعثم في المناظرة أمام ترامب في 27 يونيو، وصدرت تلك الدعوات عن مانحين ومشرعين وبعض المسؤولين الديمقراطيين وخبراء. ويبدو أن تطورات الجمعة لم تقدم شيئا يذكر لتهدئة مخاوف بعض الديمقراطيين.

وفي الأيام المقبلة، يمكن لأعضاء الحزب أن يقرروا ما إذا كانوا سيدعمون الرئيس أو سيتحركون بسرعة لتنحيته.

وذكرت شبكة إن.بي.سي نيوز أن زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب الأمريكي حكيم جيفريز حدد موعدا لعقد اجتماع عن بعد غدا الأحد مع ديمقراطيين كبار في المجلس لمناقشة ترشيح بايدن والخطوات اللاحقة.

وقالت مصادر من الحزب الديمقراطي في مجلس النواب إن بعض المشرعين الديمقراطيين في المجلس يوزعون رسالتين منفصلتين تطالبان بايدن بالتنحي. وينتظر عدد كبير من هؤلاء المشرعين مشاهدة مقابلة إيه.بي.سي نيوز مع بايدن قبل المضي قدما.

وتظهر بعض استطلاعات الرأي اتساع الفارق في تقدم ترامب على بايدن، ويخشى الديمقراطيون من أن تؤثر المخاوف المحيطة بالرئيس سلبا على فرص الحزب في عمليات التصويت المختلفة. ويعتزم عضو مجلس الشيوخ عن فرجينيا مارك وارنر عقد اجتماع يوم الاثنين لبحث مسألة ترشح بايدن.

واليوم مكث بايدن في منزله الواقع في ويلمنجتون بولاية ديلاوير دون أن يشارك في أي فعالية عامة، لكنه غالبا ما يحضر قداسا مسائيا في الكنيسة. وسوف يشارك بايدن غدا الأحد في تجمعين انتخابيين في فيلادلفيا وهاريسبرج بولاية بنسلفانيا.

وتلقى بايدن بارقة أمل في وقت مبكر من اليوم عندما أعلنت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) قبولها مقترحا أمريكيا لبدء محادثات بشأن إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين، ومن بينهم الجنود والرجال، وهي خطوة يمكن أن تمهد الطريق لوقف إطلاق النار وإنهاء الصراع المستمر منذ تسعة أشهر بين إسرائيل وحماس في غزة.

ونائبة الرئيس كاملا هاريس تبدو خيارا أفضل لتحل محل بايدن إذا تنحى عن خوض السباق الانتخابي عن الحزب الديمقراطي.

ونشرت هاريس الجمعة رسالة دعم عبر منصة إكس بعد التجمع الانتخابي لبايدن في ماديسون، قائلة إن الرئيس كرس حياته للقتال من أجل الأمريكيين. وأضافت «في هذه اللحظة، أعلم أننا جميعا مستعدون للقتال من أجله».

مقالات مشابهة

  • بعد تشبيه نفسه بامرأة سوداء.. بايدن يظن أنه يعيش في عام 2020
  • الديمقراطيون.. هل سيدعمون بايدن أم سيتحركون لتنحيته؟
  • هفوة جديدة.. بايدن يعود بالزمن: سأهزم ترامب في انتخابات 2020
  • الولايات المتحدة: بايدن يعلن نيته الترشح لعهدة رئاسية ثانية في انتخابات 2024
  • حزب الله يردّ على الـMTV.. ماذا أعلن في بيان؟
  • الفوز الساحق لحزب العمال في انتخابات بريطانيا ينهي 14 سنة من حكم المحافظين
  • بيان للحزب الديمقراطي الاجتماعي حول سجن الكاتب الزعبي
  • هل ينجح الفرقاء السياسيون بتركيا في تحقيق التوافق؟
  • بايدن: لن أنسحب أنا زعيم الحزب الديمقراطي
  • وسط تفاؤل حزب العمال.. انطلاق انتخابات بريطانيا