منذ اليوم الأول أكدت بطولة العالم لكرة السلة والتي تستضيفها الفلبين واندونيسيا واليابان بتنظيم مشترك انها ستكون البطولة الأكبر في تاريخ بطولات العالم حيث سجلت مباراة البلد المستضيفة الفلبين وجمهوره الدومينيكان والتي جمعت المنتخبين ضمن مباريات المجموعة الاولى رقما قياسيا جديدا في الحضور الجماهيري لمباراة في بطولات العالم.

 

فقد شهدت المباراة بين منتخبي الفلبين و جمهورية الدومينيكان التي أقيمت في الصالة المغطاة فلبين ارينا بالعاصمة الفلبينية مانيلا حضور ٣٨١١٥ متفرج. 

وفي تصريحاته تعليقا على هذا الرقم القياسي قال ريتشارد كريون رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم : كلنا كنا نعرف انها ستكون بطولة تاريخية وعملنا على هذا طوال مراحل الأستعداد للتنظيم واظهرنا هذا الامر من اليوم الأول والكل داخل فلبين ارينا كان سعيدا بهذه اللحظة التاريخية . 

وأضاف: الكل داخل فلبين ارينا اظهر الحب الكبير لكرة السلة بصفة عامة و لمنتخب الفلبين بصفة خاصة ومازال هناك الكثير الذي ستقدمه هذه البطولة في الأيام القادمة .

يذكر ان منتخب جمهورية الدومينيكان حقق الفوز على منتخب الفلبين بنتيجة ٨٧ / ٨١ ليتصدر المجموعة بالاشتراك مع منتخب لاتفيا الذي حقق فوزا على منتخب لبنان ١٠٩ / ٧٠ .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بطولة العالم لكرة السلة أرقام قياسية

إقرأ أيضاً:

رسمياً.. جريزمان يعلن اعتزاله اللعب الدولي

أعلن أنطوان جريزمان مهاجم منتخب فرنسا لكرة القدم اعتزاله اللعب الدولي ببلوغه 33 عاما.

وسجل لاعب أتلتيكو مدريد 44 هدفا في 137 مباراة بقميص منتخب بلاده، ولعب دورا بارزا في التتويج بكأس العالم 2018.

وفاز جريزمان بجائزة رجل المباراة النهائية لمونديال 2018 حيث سجل هدف تقدم فرنسا على كرواتيا بنتيجة 2 / 1 من ركلة جزاء في لقاء انتهى بفوز منتخب بلاده بنتيجة 4 / 2 قبل ست سنوات في روسيا.

كما فاز أيضا بجائزة الحذاء الذهبي لهداف بطولة يورو 2016 حيث حل منتخب فرنسا وصيفا بعد الخسارة أمام البرتغال في النهائي، ولكنه ساعد منتخب فرنسا في الفوز بقب دوري أمم أوروبا 2021 ولعب المباراة النهائية لكأس العالم 2022 التي خسرها منتخب بلاده أمام الأرجنتين.

وكتب جريزمان تغريدة عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي يقول فيها "بقلب عامر بالذكريات، أنهي هذا الفصل من حياتي".

وأضاف لاعب أتلتيكو مدريد "شكرا على هذه المغامرة الرائعة مع منتخب فرنسا، وأراكم قريبا"

مقالات مشابهة

  • “ستارلينك” تسجل مليون مستخدم جديد خلال أربعة أشهر وتحقق 4 ملايين مشترك حول العالم
  • رسمياً.. جريزمان يعلن اعتزاله اللعب الدولي
  • جمهورية التجميل والبراطم المقدسة!؟
  • جريزمان يعلن اعتزاله دوليا مع منتخب فرنسا
  • مرموش يسجل رقما قياسيا فى تاريخ إنتراخت فرانكفورت
  • غموض موقف إمام عاشور من قائمة معسكر منتخب مصر في أكتوبر
  • منتخب الجودو ينتظم في معسكر اليابان
  • السعودية تسجل رقما قياسيا في الإعدامات.. الأكبر من 30 عاما
  • جمعية أثر تحقق رقماً قياسياً عالميًا
  • منتخب العراق لبناء الأجسام يحقق إنجازين في بطولة العالم