إسلام آباد (وكالات)

أخبار ذات صلة سفير الإمارات يلتقي وزير خارجية الحكومة الباكستانية الانتقالية في إسلام أباد اتفاقية لبناء منازل للمتضررين من السيول في باكستان

ذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف»، أن ملايين الأطفال الباكستانيين ما زالوا يحتاجون إلى مساعدات إنسانية، بعد عام من حدوث فيضانات قياسية في البلاد.

وأضافت المنظمة، أمس، أن أكثر من 1.5 مليون من القصر في المناطق المتضررة من الفيضانات يحتاجون إلى تدخلات غذائية عاجلة، فيما لا يحصل نحو أربعة ملايين طفل على مياه شرب نظيفة.  وقال عبدالله فاضل، ممثل يونيسيف في باكستان: «إن الأطفال الذين يعيشون في مناطق متضررة من الفيضانات عانوا عاماً مروعاً»، حسب بيان المنظمة. وأضاف «تستمر جهود الإغاثة، لكن الكثير منهم لا يزال يتعذر الوصول إليهم ويواجه أطفال باكستان مخاطر النسيان». 
وحذرت المنظمة أيضاً من نقص التمويل لجهود الإغاثة. 
يذكر أن باكستان عانت في صيف عام 2022 من فيضانات قياسية، أغرقت في بعض الأحيان ثلث البلاد، مما تسبب في مقتل أكثر من 1700 شخص، حسب أرقام رسمية. وأعقبت الفيضانات أزمة إنسانية، وطبقاً لتقرير البنك الدولي، فقد تضرر نحو 33 مليون شخص في الدولة الواقعة جنوب آسيا. 
وخلفت الفيضانات خسائر وأضراراً بقيمة نحو 30 مليار دولار، ونظراً لموسم الرياح الموسمية، تستعد باكستان لفيضانات جديدة، غير أنه في هذا العام، تتوقع خدمة الأرصاد الجوية أن تكون الأمطار أقل منها في عام 2022.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: يونيسيف اليونيسيف باكستان فيضانات باكستان

إقرأ أيضاً:

طائرة مساعدات إماراتية عاجلة إلى لبنان

أبوظبي - الوكالات

أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة حملة الإغاثة الوطنية التي حملت اسم "الإمارات معك يا لبنان" لدعم لبنان وشعبه في ظل التصعيد الميداني الحاصل.

وبناء على أمر رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتقديم حزمة مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار أميركي إلى لبنان، أرسلت دولة الإمارات وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، الجمعة، طائرة مساعدات تحمل 40 طناً من الإمدادات الطبية العاجلة.

ويأتي إرسال الطائرة في إطار الجهود الإنسانية لدولة الإمارات في دعم الشعب اللبناني الشقيق، وتعبيراً عن عمق العلاقات الأخوية بين البلدين خاصة في هذه الظروف الحرجة، وتجسيداً لرؤية دولة الإمارات الإنسانية ولمبادئ الأخوة التاريخية في تقديم العون وقت الأزمات.

وأكدت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي أن "هذه الجهود تأتي في إطار حرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات على تقديم الدعم الإنساني العاجل حول العالم، وتجسّد التزام الدولة وقيادتها وشعبها الراسخ بقيم التضامن والتعاون، والسعي دائماً لأن تكون في مقدمة الدول التي تقدم يد العون والدعم والمساندة للإنسانية".

وشددت على أنّ هذه الطائرة هي بداية لاستجابة إماراتية للوضع الملحّ الذي يواجهه الشعب اللبناني الشقيق، موضحة أنّ دولة الإمارات ماضية في تقديم كل ما يمكن من عون إنساني لتخفيف وطأة المعاناة وتلبية الاحتياجات العاجلة، وبخاصة الفئات الأكثر ضعفاً واحتياجا".

وكانت دولة الإمارات عبرت عن قلقها الشديد من تزايد التصعيد في لبنان ومن تداعيات انزلاق الأوضاع الخطيرة وتأثيرها على الاستقرار في المنطقة.

كما أكدت على وقوفها ومساندتها للشعب اللبناني الشقيق في مواجهة التحديات، وعلى موقفها الثابت تجاه وحدة لبنان وسيادته الوطنية وسلامة أراضيه، ودعت المجتمع الدولي إلى تكثيف الجهود لوقف تصاعد القتال لمنع سفك الدماء، وأن ينعم المدنيون بالحماية الكاملة بموجب القانون الدولي والمعاهدات الدولية.

مقالات مشابهة

  • طائرة مساعدات إماراتية عاجلة إلى لبنان
  • منذ 2022..أكبر زيادة شهرية لأسعار الغذاء في العالم
  • باكستان.. إغلاق إسلام آباد وتعليق خدمات الهاتف لمنع أنصار عمران خان من تنظيم مسيرة
  • الفيضانات تخلف أكثر من خمسة ملايين متضرر في 16 دولة أفريقية
  • تضرر أكثر من خمسة ملايين شخص في 16 دولة أفريقية جراء الفيضانات
  • أوتشا:أكثر من 5 ملايين شخص في غرب ووسط أفريقيا تضرروا من الفيضانات
  • “أوتشا”:أكثر من 5 ملايين شخص في غرب ووسط أفريقيا تضرروا من الفيضانات
  • "يونيسيف": الحرب تسببت في تشريد 300 ألف طفل لبناني
  • الأمم المتحدة تقدم 5 ملايين دولار لمساعدة متضرري الفيضانات في نيجيريا
  • ماجي بو غصن تكرس حساباتها لجهود الإغاثة في لبنان