أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: عمر الدول يقاس بإنجازاتها الإمارات: الجماعات الإرهابية تغير استراتيجياتها لزعزعة الأمن الدولي

صيف المجالس 2023.. تجربة استثنائية اختتمتها مجالس أبوظبي بمكتب شؤون المواطنين والمجتمع في ديوان الرئاسة، مؤخراً، بعدما نجحت في تحقيق الاستغلال الأمثل للعطلة الصيفية، وبناء قدرات ومعارف المشاركين من مختلف الفئات والأعمار، وتضمنت الفعاليات حلقات لتحفيظ القرآن الكريم، وأنشطة وورش عمل تفاعلية فنية وتوعوية، هدفها توعية الأفراد وأبنائهم بمسائل السلامة، إضافة إلى تعزيز مهاراتهم، وتعريفهم بالأساسيات، وتوسيع مداركهم، كما قدم عدد من الموهوبين ورشاً لصقل مواهب المبتدئين.

. وركز البرنامج هذا العام على ثلاثة محاور رئيسة، هي تحفيظ القرآن الكريم، وتطوير المهارات الإبداعية للفئات المستهدفة، من 7 إلى 15 عاماً، وما فوق، كما ركز على رفع وعي وتثقيف الصغار والأسرة ككل حول أساسيات ومبادئ الإسعافات الأولية، خاصة مقومات الحماية من مخاطر الحرائق في المنازل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مجالس أبوظبي أبوظبي الإمارات العطلة الصيفية تحفيظ القرآن الكريم

إقرأ أيضاً:

تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم

تستعد محافظة شمال سيناء، لاستقبال طلبات الدراسة في مركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم للعام الدراسي 2024/2025م، والمقر الرئيسي للمركز هو بمسجد النصر بالعريش، ابتداءً من الأحد 8 يوليو ولمدة أسبوعين.

وأكد مدير مديرية أوقاف شمال سيناء، الشيخ محمود مرزوق، أن الانضمام للمركز يمثل فرصة لكل من يرغب في حفظ القرآن الكريم أو تحفيظه، ولأولئك الذين يسعون لإتقان تلاوته بأيدي قراء متخصصين ومعتمدين في أقل من عامين، لافتًا إلى أن فتحت باب القبول لدفعة جديدة للعام الدراسي 2024/2025م في المركز، الذي يعد واحدًا من 30 مركزًا تابعًا للوزارة على مستوى مديريات الأوقاف الإقليمية.

يتطلب القبول اجتياز اختبار الحفظ لثلاثة أجزاء من القرآن الكريم، وتحقيق نسبة حضور لا تقل عن 60% كشرط أساسي لدخول الامتحان النهائي، كما يجب تسديد رسوم الدراسة البالغة 500 جنيه للعام الدراسي، تشمل المصروفات والامتحانات، قبل بدء الدراسة وفي بداية الفصل الدراسي الثاني، والدراسة مسائية وتبدأ الساعة 3 أو 4 بعد الظهر، وفقًا لجدول الكلية.

وأشار إلى أن المتفوقين من خريجي هذه المراكز سيحظون بأولوية في فرص الخدمة لدى وزارة الأوقاف، سواء في تحفيظ القرآن الكريم أو إيفاد القراء للخارج وغيرها من الفرص.

 

مقالات مشابهة

  • أحمد أمين: تنظيم فعاليات «نبتة» ضمن مهرجان العلمين خلال الفترة من 23 لـ28 أغسطس
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير
  • تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • «الإفتاء» تجيب عن سؤال: هل تجب الطهارة لترديد القرآن مع القارئ؟
  • وقولو للناس حسنا.. وزارة الأوقاف تطلق فعاليات تحفيظ القرآن بالمراكز الصيفية
  • الأوقاف تعلن افتتاح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم - (التفاصيل)
  • الشؤون الدينية تطلق البرنامج القرآني الصيفي
  • مراكز إعداد محفظي القرآن 2024.. الضوابط وموعد وكيفية التقديم
  • الأوقاف تعلن فتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم