إسلام أباد (وام)

أخبار ذات صلة 6 دقائق لخدمات «أبوظبي التقني» في «تم» سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى رئيس نيجيريا

التقى حمد عبيد إبراهيم سالم الزعابي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية باكستان الإسلامية، معالي جليل عباس جيلاني، وزير خارجية الحكومة الباكستانية الانتقالية، وذلك في مكتبه بإسلام آباد.

وفِي بداية اللقاء، نقل لمعاليه تحيات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، وقدم له التهنئة بمناسبة توليه منصبه الجديد، معرباً عن تمنياته له بالنجاح في مهام عمله الجديدة. 
من جانبه، حمل معالي الوزير، السفير، تحياته إلى سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، مشيداً بالعلاقات الوطيدة التي تربط دولة الإمارات بباكستان. وأكد معاليه عمق العلاقات بين دولة الإمارات وباكستان، وحرصهما على العمل بشكل وثيق من أجل الارتقاء بها إلى وآفاق أرحب تصب في مصلحة البلدين وشعبيهما، والبناء على النجاحات التي تحققت خلال المرحلة الماضية. 
وقال معاليه: «إن دولة الإمارات لها مكانة خاصة في قلوب الشعب الباكستاني، معرباً عن تقديره ومحبته للوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ووصفه بأنه كان صديقاً ومحباً لباكستان، ساهم في إرساء دعائم العلاقات الإماراتية - الباكستانية التي تتعزز بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله. 
وأعرب معالي جليل عباس جيلاني عن تقدير باكستان لدور دولة الإمارات المحوري في مجال مكافحة تغير المناخ، مشيراً إلى تطلع بلاده إلى التعاون مع الدولة في مجال العمل المناخي، لاسيما خلال استضافتها مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، وتحقيق نتائج إيجابية وملموسة لدول العالم المتأثرة بالتغير المناخي.  بدوره، أشاد السفير بمتانة علاقات التعاون مع باكستان، وعبّر عن التطلع إلى تطوير هذه العلاقات على مختلف الصعد بما يعود بالخير والمنفعة على البلدين وشعبيهما. وأكد سياسة دولة الإمارات الثابتة في ترسيخ علاقاتها مع الدول الصديقة والتي تقوم على مبادئ الثقة والتفاهم والمصالح المشتركة، والعمل من أجل السلام والتنمية، وتعزيز قيم التعايش والتسامح على المستويين الإقليمي والعالمي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سفير الإمارات الإمارات الحكومة الباكستانية باكستان الإمارات وباكستان إسلام أباد دولة الإمارات آل نهیان

إقرأ أيضاً:

شخبوط بن نهيان: يجب إعادة ضبط بوصلة العمل الدولي وتوحيد الموقف تجاه القضايا الشائكة

أكد الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، مندوب دولة الإمارات في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه في ظل المنعطفات الخطيرة التي يمر بِها العالم اليوم، فلا بد من إعادة ضبط بوصلة العمل الدولي، نحو جملة من المبادئ الأساسية. أهمها توحيد الموقف تجاه جميع القضايا الشائكة، ومساندة جميع الشعوب، بعيداً عن ازدواجية المعايير، وضمان حماية المدنيين، وإعلاء سيادة القانون، والالتزام بحقوق الإنسان، واحترام مبادئ حُسن الجوار.

وشدد الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، خلال إلقاء كلمة دولة الإمارات أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 79، وفقاً للحساب الرسمي لبعثة دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة على منصة "إكس" على أن أخطر الحروب التي شهدها التاريخ لم تنشأ في عشية وضحاها، بل كانت امتداداً لأعوام أو عقود من التطرف وخطاب الكراهية والتعصب. مما يستدعي إلى اتخاذ خطوات ملموسة الإعلاء قيم التسامح والتعايش السلمي، وتضافر الجهود الإقليمية والدولية لإخماد شرارة النزاعات قبل اشتعالها.


وفيما يخص الأزمة في غزة، أوضح أنه إذا أردنا انتشال القضية الفلسطينية من الحلقة المفرغة التي تدور فيها منذ سبعة عقود، فلا بد من اتخاذ خطوات ملموسة لإِنشاء دولة فلسطينية مستقلة، عاصمتها القدس الشرقية، استناداً إلى حل الدولتين.

وقال:  نأسف لرؤية الحرب تمتد إلى لبنان بينما كنا نترقب وقفاً لإطلاق النار في غزة.

وتابع بأن دولة الإمارات ترى بأن الدبلوماسية هي خيارنا الأمثل، فلا يمكن أن نطفئ النار بالنار. وحين لا تجدي المناهج التقليدية نفعاً، فمن واجبنا تجديدها، لنتمكن من التحرك في أحلك لحظات التاريخ.

وجدد الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان مطالبة إيران بإنهاء احتلالها للجزر الإماراتية الثلاث، طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى، وحثها على الاستجابة لحل القضية عن طريق المفاوضات المباشرة أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية.

"في ظل المنعطفات الخطيرة التي يمر بِها العالم اليوم، فلا بد من إعادة ضبط بوصلة العمل الدولي، نحو جملة من المبادئ الأساسية التي لا يمكن أن نحيد عنها.

أهمها توحيد الموقف تجاه جميع القضايا الشائكة، ومساندة جميع الشعوب، بعيداً عن ازدواجية المعايير، وضمان حماية المدنيين، وإعلاء سيادة… pic.twitter.com/HpcPNJLcmk

— UAE Mission to the UN (@UAEMissionToUN) September 30, 2024

وأدان الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، اعتداء السودان على مقر سفير الإمارات، مؤكداً رفض الإمارات استمرار الأطراف المتحاربة السودانية في استهداف المدنيين، وقال إنه يجب على الأطراف المتحاربة في السودان وقف القتال بشكل فوري ودائم.

مقالات مشابهة

  • شخبوط بن نهيان: يجب إعادة ضبط بوصلة العمل الدولي وتوحيد الموقف تجاه القضايا الشائكة
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • برعاية معالي وزير العدل د.خالد شواني والمكلف بإدارتها .. مفوضية حقوق الانسان تقيم مؤتمر تعزيز العدالة الانتقالية في العراق
  • عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية الباراغواي في نيويورك
  • سفير الدولة بالكويت يلتقي فهد اليوسف الصباح
  • سفير الإمارات يلتقي فهد الصباح
  • سفير الإمارات يلتقي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الكويتي
  • مصطفى يلتقي وزير خارجية أرمينيا ويوقعان إعلانا مشتركا
  • عبدالله بن زايد يلتقي وزراء خارجية مشاركين في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • عبدالله بن زايد يلتقي وزراء خارجية مشاركين في الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة