العين (وام)

أخبار ذات صلة 6 دقائق لخدمات «أبوظبي التقني» في «تم» سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى رئيس نيجيريا

احتفلت بلدية مدينة العين بيوم المرأة الإماراتية تحت شعار «نتشارك للغد»، ونظمت بهذه المناسبة مجموعة من الفعاليات، تضمنت استعراض قصص نجاح، وتكريم الموظفات ذوات الخدمة الطويلة، بالإضافة إلى عرض أفلام قصيرة حول إنجازات المرأة الإماراتية وتنظيم مسابقات ثقافية.


وقال المهندس علي خليفة القمزي، مدير عام بلدية مدينة العين، إن دولة الإمارات حافظت على مكانتها بين دول العالم في مجال ريادة المرأة وتمكينها في المجتمع، وذلك بفضل جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، لرفعة ابنة الإمارات ودعمها لتكون جزءاً فاعلاً في نهضة الدولة من خلال تقلدها أعلى المراتب.
وأضاف: «إن شعار يوم المرأة الإماراتية لهذا العام (نتشارك للغد) يعكس الثقة الكبيرة بالدور المحوري للمرأة الإماراتية في تحقيق الطموحات الوطنية المستقبلية»، مردفاً: «نحن في بلدية مدينة العين نفخر بوجود مجموعة رائدة من بنات الإمارات اللواتي يبذلن جهوداً استثنائية في مجالات العمل، ويشاركن الغد مع إخوانهن في ميادين العمل، ويقدمن مساهمات بارزة في مجال الاستدامة، ليحققن رؤية القيادة الرشيدة خلال الخمسين عاماً المقبلة في ترسيخ مكانة الدولة نموذجاً عالمياً رائداً في دعم وتمكين الكفاءات النسائية».
وتخلل الفعاليات تنظيم معرض للأسر المنتجة، يبرز مشاركات وإبداعات المرأة الإماراتية، بهدف ترسيخ مكانتها والاحتفاء بدورها كعنصر وشريك فعال في عملية التنمية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بلدية العين الإمارات العين المرأة الإماراتية يوم المرأة الإماراتية المرأة الإماراتیة

إقرأ أيضاً:

كيف تحصل على تأشيرة إقامة في الإمارات؟.. إليك الخطوات

حددت اللائحة التنفيذية لقانون دخول وإقامة الأجانب في دولة الإمارات العربية المتحدة، طرق التقديم على طلب تأشيرة إقامة، وذلك إذا كنت تعمل داخل دولة الإمارات أو خارجها، أو إذا كنت متقاعداً أو تدير أعمال في الدولة، أو كنت تدرس في الإمارات أو ترغب في إحضار أفراد أسرتك للعيش معك في الإمارات.
وأشارت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات إلى أن تأشيرة الإقامة تصدر للأجانب بعد دخولهم دولة الإمارات بشكل قانوني من خلال إذونات الدخول، وتسمح لهم بالعيش أو العمل لمدد معينة تصل إلى 10 سنوات حسب نوع التأشيرة. اقرأ عن أنواع تأشيرات الإقامة وخطوات الحصول عليها.
الإقامة الذهبية
تتيح التأشيرة الذهبية إقامة طويلة الأمد لفئات معينة من الأجانب المقيمين في الإمارات، أو الراغبين بالقدوم إليها، وتمكنهم من العيش والعمل والاستثمار والدراسة دون الحاجة لضامن أو مستضيف، مع التمتع بمزايا حصرية. تشمل فئات التأشيرة المستثمرين، ورواد الأعمال، والنوابغ من المواهب والعلماء والمتخصصين، وأوائل الطلبة والخريجين، ورواد العمل الإنساني، وخط الدفاع الأول.
ما هي الإقامة الذهبية؟
تم طرح برنامج الإقامة الذهبيّة، من قِبل حكومة دولة الإمارات بهدف إتاحة إقامات طويلة الأمد تمنح صاحبها فرصة الإقامة في الدولة دون الحاجة لوجود ضامن داخل الدولة.
ويتم إصدار الإقامة الذهبيّة لمدّة 5 أو 10 سنوات، وذلك حسب الفئة. ويتمتع حامل الإقامة الذهبية بمزايا حصرية تشمل:
تأشيرة متعددة الدخول لمدة 6 أشهر لإنهاء إجراءات الإقامة الذهبية
تأشيرة إقامة لمدة 5 أو 10 سنوات قابلة للتجديد
يمكن لحامل الإقامة الذهبية البقاء خارج دولة الإمارات لفترة تتجاوز الـ 6 أشهر
عدم الحاجة لوجود ضامن داخل الدولة
تتيح إصدار تصاريح إقامة لأفراد أسرة الأجنبي، بما يشمل الزوج والأبناء
لا يوجد حد أقصى لعدد عمال الخدمة المساندة الذين يمكن استقدامهم
يمكن لأفراد الأسرة البقاء في الدولة طيلة مدة سريان إقامتهم، في حال وفاة المُعيل الحاصل على الإقامة الذهبية.
الإقامة في الإمارات من أجل العمل
كي تحصل على تأشيرة إقامة في دولة الإمارات من أجل العمل أمامك ثلاثة اختيارات وهي تأشيرة العمل العادية، وتأشيرة الإقامة الخضراء، وتأشيرة عمال الخدمات المساعدة. تصدر تأشيرة العمل العادية للأجانب العاملين بالقطاع الخاص والحكومي والمناطق الحرة، بينما تصدر تأشيرة الإقامة الخضراء للعمالة الماهرة لمدة 5 سنوات، أم النوع الأخير من تأشيرات الإقامة من أجل العمل فيصدر لعمال الخدمات المساعدة أو العمالة المنزلية.
الإقامة الخضراء من أجل العمل
ما هي تأشيرة الإقامة الخضراء؟
الإقامة الخضراء بغرض العمل هي نوع من تأشيرات الإقامة المستحدثة عام 2021، وتتيح لحاملها الإقامة في الدولة لمدة 5 سنوات دون الحاجة لضامن أو مستضيف أو كفيل صاحب عمل، وتكون الإقامة قابلة للتجديد عند انتهاء صلاحيتها.
الإقامة من أجل العمل عن بعد
تسمح تأشيرة العمل الافتراضي للأجنبي الذي يعمل خارج دولة الإمارات بالإقامة والعيش هنا بشكل قانوني. وتصدر التأشيرة لمدة عام واحد وتمكّن الأجنبي من دخول دولة الإمارات والعيش فيها، ويؤدي عمله لصاحب عمل خارج الدولة وفقا للأحكام والشروط الصادرة مع التأشيرة.
تأشيرة الإقامة الزرقاء
«التأشيرة الزرقاء» هي نوع من تأشيرات الإقامة طويلة الأمد لمدة 10 سنوات، تمنح للأفراد ذوي الإسهامات والجهود الاستثنائية في مجال حماية البيئة سواء البحرية أو البرية أو الجوية أو الاستدامة وتقنياتها الحديثة، أو الاقتصاد الدائري أو غيره من المجالات، سواء من داخل أو خارج دولة الإمارات.
وتستهدف «الإقامة الزرقاء» بشكل خاص الداعمين للجهود البيئية من أعضاء المنظمات الدولية، والشركات العالمية، وأعضاء الجمعيات والمؤسسات الأهلية، والحاصلين على الجوائز العالمية، والمساهمين في العمل البيئي من الناشطين المميزين والباحثين من داخل الدولة والمقيمين المسؤولين عن البيئة.
يمكن للمؤهلين بالحصول على الإقامة الزرقاء، التقديم مباشرة من خلال صفحة الخدمات على موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، أو من خلال ترشيح الجهات المختصة في الدولة للشخصيات المرشحة لها.
إقامة الوافدين المتقاعدين
يمكن للمقيم الذي يزيد عمره عن 55 سنة تقديم طلب للحصول على تأشيرة إقامة لمدة 5 سنوات.
الإقامة لتأسيس الأعمال
تتيح دولة الإمارات تأشيرة الإقامة الخضراء للمستثمرين الذين يؤسسون أو يشاركون في أنشطة تجارية داخل الدولة.
الإقامة الخضراء للمستثمرين
تم استحداث الإقامة الخضراء للمستثمر أو الشريك في نشاط تجاري بدون ضامن ولمدة 5 سنوات قابلة للتجديد لتحل محل إقامة المستثمر السابقة التي كانت مدتها سنتان وباشتراطات أبسط ومزايا أكبر.
تتضمن متطلبات تأشيرة الإقامة الخضراء للمستثمرين ما يلي:
الموافقة على الاستثمار وإثبات قيمة الاستثمار أو الشراكة
وفي حالة كان الأجنبي في أكثر من رخصة يؤخذ في الاعتبار إجمالي رأس المال المستثمر في استيفاء النسبة المقررة
موافقة الجهات المحلية المختصة والترخيص لمقدم الطلب بممارسة النشاط
الإقامة للدراسة في الإمارات
يمكن للطالب الإقامة في دولة الإمارات بغرض الدراسة، سواء كان الضامن أحد والديه المقيم في دولة الإمارات أو بضمان إحدى الجامعات أو الكليات المعتمدة التي يدرس بها في دولة الإمارات. كما تتيح الدولة للطلبة المتفوقين تأشيرة الإقامة الذهبية التي تصل إلى 10 سنوات.
تأشيرة الإقامة لأفراد الأسرة
يجوز للمقيم سواء كان موظفاً/ مستثمراً أو صاحب عمل، ويحمل إقامة سارية المفعول استقدام أفراد أسرته وطلب تأشيرة إقامة لهم في دولة الإمارات. حالياً، لم يعد نوع شرطًا لاستقدام أفراد الأسرة حيث تم استبدال شرط المهنة بالدخل وهو ما يتطلب فقط راتب بحد أدنى 4000 درهم شهرياً أو راتب قدره 3000 درهم إماراتي وسكن. من شروط إصدار تأشيرة الإقامة أيضا أو تجديدها خضوع كافة أفراد الأسرة ممن هم فوق سن الـ 18 لفحص اللياقة الطبية الذي تحدده الدولة.

مقالات مشابهة

  • بلدية أبوظبي توعي بمستجدات تراخيص البناء
  • بلدية أبوظبي توعي المكاتب الاستشارية بمستجدات تراخيص البناء
  • الإمارات.. قصة نجاح رائدة ومستدامة
  • مسؤولو الإسكان يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب بمدينة الشروق
  • قرب الفرج..محطة الطاقة الشمسية الإماراتية في عدن تدخل الخدمة في هذا الموعد
  • وزارة التربية تكرم 24 من القيادات الإماراتية الشابة
  • بلدية الشارقة تنفذ حملة تفتيشية في المناطق الصناعية
  • بلدية الشارقة تنفذ حملة تفتيشية وتوعوية في المناطق الصناعية للحد من السلوكيات السلبية
  • كيف تحصل على تأشيرة إقامة في الإمارات؟.. إليك الخطوات
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى رئيسة بيرو