أكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء علي ان فئة العمل والعمال كانت ومازالت وستظل دائماً محور إهتمام ورعاية الدولة المصرية خاصةً في عصر الجمهورية الجديدة وفى ظل القيادة السياسية الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية والتى دعا دائماً إلى إطلاق حملات قومية وإعلامية لتحسين الصورة الذهنية فى المجتمع.

واضاف المحافظ ان ذلك قد إنعكس من خلال المشاريع القومية التى تنفذها الدولة المصرية رغم التحديات والظروف الدولية العاصفة، مضيفا ان ذلك من خلال  سياسات ناجحة مثل التدريب من أجل التشغيل والتى نجحت فى تشغيل أكثر من 7 ملايين شاباً وفتاة فى الداخل والخارج والتى نتج عنها خفض نسبة البطالة في مصر 13% عام 2014 لتصل إلى 7% حالياً فى الوقت الذى ارتفعت فيه أعداد العاطلين حول العالم لتصل إلى 207 ملايين متعطل حسب آخر هذا العام لمنظمة العمل الدولية.

جاء ذلك خلال كلمة المحافظ التي ألقاها بندوة المشاورة الإعلامية حول التناول الإعلامي لموضوعات العمل ومعايير العمل الدولية والتي عقدت بمدينة شرم الشيخ بحضور اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، وحسن شحاته وزير العمل، وايريك أوجلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بجمهورية مصر العربية، وشارك فيها "محرري العمل" من وسائل إعلام قومية وحزبية وخاصة ،وقنوات فضائية،ووكالات أنباء.

وأكد المحافظ في نهاية كلمته على أهمية وحتمية الدور الإيجابي للإعلام بشتى روافده في إبراز وتأصيل القيم الأصيلة للعمل وبث الروح الوطنية والولاء والانتماء لمصر وتناول قضايا العمل واقتراح الحلول للتحديات المختلفة في إطار الاتفاقيات الدولية والتعاون الوثيق مع وزارة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة.

يشار الي انه سيتم خلال الدورة التدريبية مناقشة وعرض باقي اتفاقيات العمل الدولية التي صادقت عليها مصر، وجلسة حوارية عن التناول الإعلامي لموضوعات العمل،وعرض خطط وإستراتيجيات وزارة العمل، ثم تختتم "الدورة "بجلسة مناقشات عن التناول الإعلامي لموضوعات تغير المناخ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نسبة البطالة في مصر خالد فودة محافظ جنوب سيناء الفتاح السيسى البطالة في مصر رئيس جمهورية مصر العربية المشاري اللواء خالد فودة محافظ جنوب ديا بمدينة شرم الشيخ العمل الدولیة

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يواصل استقبال المهنئين في الديوان العام

واصل اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، استقبال المهنئين بتوليه منصب المحافظ من أبناء المحافظة، وذلك في مكتبه بديوان عام المحافظة بالعريش، موجهًا الشكر للقيادة السياسية على الثقة الغالية وتوليه هذا المنصب.
واستقبل المحافظ وفدًا من مشايخ القبائل والعواقل وأعضاء المجموعة البرلمانية من مركز ومدينة بئر العبد، في حضور اللواء مصطفي محمد مصطفي، مدير مكتب المحافظ، مقدمين التهنئة لسيادته على ثقة القيادة السياسية وتعيينه محافظًا لشمال سيناء.
كما استقبل المحافظ أعضاء حزب مصر القومي بشمال سيناء برئاسة محمد سعيد شهوان، الأمين العام للحزب بالمحافظة وعدد من أعضاء الحزب، ناقلين تهنئة الدكتور روفائيل بولس تواضروس رئيس الحزب والسفير رضا عبد اللطيف الأمين العام المساعد للحزب لسيادته بمناسبة توليه منصب محافظ شمال سيناء.
واستقبل المحافظ أعضاء نادي السعادة لكبار السن، برئاسة  فاطمة نصار رئيس النادي وعدد من أعضاء النادي، مقدمين التهنئة للمحافظ بالمنصب الجديد، ومستعرضين الخدمات التي يقدمها النادي لكبار السن.
كما استقبل المحافظ وفدًا من شباب المحامين بشمال سيناء، بحضور اللواء اسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، وأشرف فاروز قويدر، عضو نقابة المحامين، مقدمين التهنئة لسيادته بتوليه منصب محافظ شمال سيناء، مؤكدين أنهم يقفون صفًا واحدًا خلف القيادة السياسية، مستعدين لتقديم مختلف الاستشارات القانونية للمحافظة.
واستقبل المحافظ مجلس ادارة اللجنة النقابية بديوان عام محافظة شمال سيناء، برئاسة مصطفي العمري، رئيس اللجنة وأعضاء مجلس الإدارة، حيث قدم أعضاء اللجنة التهنئة للمحافظ علي توليه منصب محافظ شمال سيناء، فيما استمع المحافظ الي شرح كل ما يتعلق باللجنة النقابية ومجال عملها.
ووجه المحافظ الشكر لجميع المهنئين، مؤكدًا علي أنه سيعمل خلال الفترة المقبلة علي ملفين هامين وهما التمكين الاقتصادي وملف المساعدات الخاصة بقطاع غزة، طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء: مياه شرب نظيفة ومطابقة للمواصفات أولوية أولى
  • محافظ جنوب سيناء يناقش مخططات مبنى مجلس مدينة شرم الشيخ الجديد
  • محافظ كفرالشيخ: بدء أعمال إنشاء مصنع تدوير المخلفات الصلبة
  • محافظ جنوب سيناء يتفقد الخدمات الطبية المفدمة للمواطنين بشرم الشيخ
  • محافظ جنوب سيناء يقيم حفل تكريم للواء خالد فودة
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي عدداً من المواطنين للاستماع لشكواهم
  • محافظ شمال سيناء يواصل استقبال المهنئين في الديوان العام
  • محافظ جنوب سيناء يضبط مخالفة مرورية خلال جولاته التفقدية بشرم الشيخ
  • محافظ شمال سيناء يتفقد المنطقة الحرفية بالعريش
  • محافظ الجيزة: توسعات لمحطة معالجة الصرف الصحي بقرية أم دينار