صحيفة الاتحاد:
2024-07-05@21:23:27 GMT

بني ياس والنصر.. «رغبة التعويض» في «القمة 25»

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة «السعادة عنابية» في «ديربي المئوية» «سباق الهداف» يشعل «دوري 21»

تتواصل إثارة الجولة الثانية لـ «دوري أدنوك للمحترفين» موسم 2023- 2024، بإقامة ثلاث مباريات، مساء اليوم، تجمع حتا بضيفه العين على استاد حمدان بن راشد، والبطائح مع اتحاد كلباء، على استاد خالد بن محمد، والمواجهة المنتظرة بين بني ياس وضيفه النصر، على ملعب «السماوي»، على أن تختتم الجولة غداً بمباراتي شباب الأهلي وخورفكان، والشارقة والوصل، في «قمة الختام»، قبل التوقف الأول للمنافسة، بداعي تجمع المنتخبين الأول والأولمبي.


وتبدو الفرصة سانحة أمام «الزعيم» للوصول إلى «النقطة السادسة» في مواجهة مضيفه «الإعصار»، حيث يتسلح «الضيوف» بأفضلية عدم الخسارة أمام «أصحاب الأرض»، في المواجهات الست السابقة التي جمعت الفريقين في «دوري المحترفين»، فضلاً عن أفضلية العين «شبه المطلقة» في انطلاقة «دوري المحترفين»، بعدما حقق «العلامة الكاملة» في أول جولتين خلال 7 مواسم.
ويحتضن «استاد خالد بن محمد» في الشارقة، مواجهة أخرى لا تقل إثارة، في لقاء البطائح العائد بالنقاط الثلاث من ملعب مضيفه الوحدة 2-1، أمام ضيفه اتحاد كلباء الذي خسر الجولة الافتتاحية بصعوبة أمام ضيفه الشارقة 3-4، وتميل كفة الأفضلية لمصلحة «الراقي» بحصده الفوز 2-0، والتعادل 2-2 في مباراتي الموسم الماضي. الذي شهد المشاركة الأولى للبطائح في «المحترفين».
وتتركز الأنظار في سهرة اليوم الثاني لمباريات الجولة، على مواجهة «السماوي» أمام ضيفه «الأزرق» في «صراع مثير»، بحثاً عن الفوز الأول، بعد تعثر الفريقين في الجولة الأولى، بخسارة بني ياس أمام مضيفه العين 2-3، والنصر أمام ضيفه الجزيرة 1-3.
وتشعل «الرغبة المشتركة» في «التعويض» أجواء «القمة 25» التي تجمع الفريقين في «دوي المحترفين»، حيث يتفوق «العميد» برصيد 12 انتصاراً، مقابل التعادل في 5 مواجهات، فيما رحت الكفة 5 مرات لمصلحة بني ياس الذي لم يسبق له الخسارة في أول جولتين على التوالي بالدوري في 5 مواجهات أخرى.
وتعول جماهير «السماوي» على استمرارية الظهور الإيجابي لمهاجم الفريق الفرنسي يوسف نيكتيه الذي سجل هدف فريقه الافتتاحي أمام العين في الجولة الأولى، بجانب تصدره قائمة هدافي فريقه في المباريات الودية التي سبقت انطلاقة الموسم.
وتحدث السلوفيني داركو ميلانيتش عن المباراة المنتظرة، قائلاً: «البداية جاءت جيدة على مستوى الأداء في المباراة الأولى رغم الخسارة، ونرغب في حصد النصر»
في المقابل، تشهد تشكيلة «العميد»، عودة القائد عادل تعرابت الغائب عن مباراة الجزيرة في الجولة الأولى بداعي الإيقاف المرحل من نهاية الموسم الماضي، وعلق لاعب الوسط الفرنسي على المواجهة المرتقبة، قائلاً: «حزين لغيابي عن المباراة الأولى لفريقي في الدوري، ونبذل قصارى جهدنا للظهور بـ (شكل مغاير) في مباراة الجولة الثانية أمام بني ياس».

استعادة الذاكرة
يرغب بني ياس استعادة ذاكرة الفوز في المباريات على ملعبه، والغائبة عن الفريق، خلال آخر 8 مباريات في الدوري، بنهاية الموسم الماضي 2022- 2023، واكتفى «السماوي» خلال آخر 8 مباريات في معقله بالشامخة بالتعادل في مباراة والخسارة في 7 لقاءات.

مخاوف «الراقي»
اكتفى البطائح بفوز وحيد على ملعبه، في 13 مباراة سابقة في الدوري، خلال الموسم الماضي، وهو يأمل الظهور بـ «صورة مغايرة» في الموسم الحالي، في مباراته الأولى على ملعبه «استاد خالد بن محمد» أمام اتحاد كلباء، بعد الفوز «خارج القواعد» أمام الوحدة 2-1.

أفضلية «زعيم»
يعول العين في مباراته أمام مضيفه حتا، على أفضليته في المواجهات المباشرة أمام الفرق الصاعدة، بعدما خاض 50 مباراة في دوري المحترفين حقق الفوز في 40 لقاءً، مقابل التعادل 4 مرات، والخسارة 6 مرات، بجانب حفاظه على سجله خالياً من الخسارة، في آخر 9 مباريات أمام الفرق الصاعدة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بني ياس النصر دوري أدنوك للمحترفين العين اتحاد كلباء حتا البطائح الموسم الماضی أمام ضیفه بنی یاس

إقرأ أيضاً:

76 نادياً تحت لواء اتحاد الكرة في الموسم الجديد

 
معتصم عبدالله (أبوظبي)‬‬‬‬

أخبار ذات صلة محمد بن راشد يوجّه بتطوير سوق دبي للسيارات ليكون الأكبر والأفضل في العالم «الإمارات للدراجات».. صدارة مزدوجة للمرة الثالثة في «طواف فرنسا»


ارتفع عدد الأندية والفرق المسجلة رسمياً في اتحاد الكرة إلى 76 نادياً، قبل انطلاق الموسم الجديد 2024- 2025، في أغسطس المقبل، بانضمام 4 أندية جديدة لقوائم الاتحاد، شملت القبيلة، الوثبة، أي جي إف، إي إف سي.
وتفصيلاً، تضم قائمة الأندية باتحاد الكرة، 76 نادياً، من بينها 31 نادياً، تمثل قوام الجمعية العمومية لاتحاد الكرة، وتشمل 14 نادياً شاركت في «دوري أدنوك للمحترفين» للموسم الماضي 2023- 2024، إضافة إلى 13 من أصل 17 نادياً شاركت في دوري الأولى، فضلاً عن أندية المدام، مليحة، رأس الخيمة، فلج المعلا التي تشارك على صعيد مسابقات المراحل السنية.
وخلافاً للأعضاء في الجمعية العمومية، تضم قائمة الأندية باتحاد الكرة 10 أندية شاركت في النسخة الأخيرة لدوري السيدات في الموسم الماضي، خلافاً لأربع أندية في «دوري الأولى» من الأسماء الجديدة شملت يونايتد، جلف أف سي، جلف يونايتد، وسيتي، إضافة إلى 14 نادياً في «دوري الثانية» أبرزها فليتوود يونايتد والظاهرة «البطل والوصيف»، و16 في «دوري الدرجة الثالثة»، أبرزها الصقور العربية وبريسشن البطل والوصيف.
وشملت قائمة الأندية المنضمة حديثاً إلى الاتحاد، الوثبة، ونادي القبيلة في دبي، و«أي جي أف» الذي يعد تطويراً للأكاديمية التي تحمل اسم المسمى في دبي، و«إي أف سي» في دبي أيضاً، والذي يرفع شعار «الكرة معنا نمط حياة».
وينسجم انضمام الأندية الجديدة مع استراتيجية اتحاد الكرة، لزيادة عدد الأندية والمتابعة الجماهيرية، واتساع رقعة اختيار المواهب الكروية واكتشافها، وزيادة عدد المباريات والتنافس لجميع الفئات العمرية، وهو الأمر الذي يصب في مصلحة المنتخبات الوطنية.
وتدعم زيادة رقعة الأندية خطط الاتحاد في تعزيز دوره المجتمعي، ودعم مؤشر اللياقة الصحية بالدولة، من خلال تعزيز نمط الحياة الصحية والمشاركة في فعاليات كرة القدم وتعزيز استدامة الأندية وجلب مستثمرين ورعاة جدد للاتحاد.
وقرر الاتحاد في موسم 2019- 2020، إعادة دوري الدرجة الثانية إلى الواجهة، بإعادة إطلاق نسخة جديدة، قبل أن تلحق بها مسابقة دوري الثالثة في موسم 2021- 2022.

 

مقالات مشابهة

  • إسماعيل مطر يشارك في سحب قرعة «دوري أدنوك للمحترفين»
  • 41 ألف عقد موثق للإيجارات السكنية في أبوظبي خلال الـ 5 أشهر الأولى
  • دوري نجوم العراق.. 5 مواجهات في ختام الجولة الـ37
  • البرتغالي”بيبي” يقترب من دوري روشن
  • «قمة الدوري تشتعل».. جدول الترتيب بعد فوز الأهلي على الداخلية | عاجل
  • 76 نادياً تحت لواء اتحاد الكرة في الموسم الجديد
  • شبانة: من كولر لإدارة الأهلي "مصير المحترفين بتاعكم"
  • هل يتم إلغاء الدوري هذا الموسم ؟ (شاهد)
  • العين يستعيد مبارك بعد «ثنائية الرجاء»
  • السليمانية تحتضن أعمال القمة الأولى للغدة الدرقية في الشرق الأوسط (صور)