أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الوحدة يعتذر عن عدم المشاركة في كأس نائب رئيس الدولة للسلة نجوم «سلة أميركا» يزورون معالم أبوظبي

اختتمت أول نهائيات لدوري الناشئين «جونيور إن بي إيه» لأوروبا والشرق الأوسط» التي ضمت أفضل فرق الفتيان والفتيات دون 15 سنة، بحفل أُقيم في جامعة خليفة، بحضور نجم دوري السلة الأميركي للمحترفين جالين برونسون.

 
أقيمت النهائيات على مدار 4 أيام في صالتي جامعة خليفة ومدرسة المعمورة، ضمن فعاليات الأسبوع الدولي للسلة، بمشاركة 12 فريقاً من الإمارات وإنجلترا وألمانيا ولبنان وقطر وإسبانيا.
وأحرزت إنجلترا لقب نهائيات الفتيان، فيما حصدت إسبانيا لقب الفتيات، وعقب الخسارة أمام إسبانيا بفارق نقطتين في مرحلة المجموعات، فازت إنجلترا في النهائي 50-47، فيما تصدر الإسباني دييجو فيريرا قائمة أفضل المسجلين وله 12 نقطة. وفي نهائي الفتيات، فازت إسبانيا على لبنان 51-22، وكانت تشيلسي دايك أفضل المُسجلات برصيد 8 نقاط.
وقال صالح الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «تمنح الرياضة الشباب فرصة تحدي قدراتهم، وبناء الثقة بالنفس، وصقل مهاراتهم في العمل الجماعي والقيادة، وشهدنا ذلك بوضوح في أول نهائيات لدوري (جونيور إن بي إيه) لأوروبا والشرق الأوسط، سعداء باستضافة الحدث الذي شكل تجربة مُلهمة للجميع».
وقدم جالين برونسون عدداً من التوجيهات للاعبين الشباب: «ينبغي أن تسعى دائماً إلى الارتقاء بأدائك خطوة بخطوة في كل مرة تدخل فيها الملعب، فرحلة التطور بلا نهاية، لا تقارن نفسك بزملائك، أيكما أفضل، بل ركز على التحسن».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة السلة

إقرأ أيضاً:

البرتغال تستدعي لاعبا ضمن منتخب إنجلترا للشباب

أصبح ماتيوس ماني مهاجم فريق ولفرهامبتون الإنجليزي محط الأنظار اليوم الجمعة بعدما استدعاه المنتخب البرتغالي لكرة القدم تحت 18 عاما بعد يوم واحد من انضمامه إلى تشكيلة المنتخب إنجلترا للشباب.

واستعدى ليام براملي مدرب منتخب إنجلترا تحت 18 عاما ماني للمعسكر الثاني على التوالي قبل أن يسافر الفريق إلى ماربيا لخوض بطولة من 4 منتخبات هذا الشهر.

وماني (17 عاما) مؤهل للعب بألوان المنتخبين بعد أن مثّل منتخب البرتغال تحت 17 عاما الموسم الماضي. نظرا لأن فرق تحت 18 عاما فئة عمرية لا يعترف بها الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).

ويحق لكلا البلدين استدعاء اللاعب.

وشارك لأول مرة مع منتخب إنجلترا الشهر الماضي أمام منتخب البرتغال تحت 18 عاما.

وضم منتخب البرتغال ماني في تشكيلة الفريق للمشاركة في بطولة أخرى تضم 4 منتخبات في الشهر نفسه.

ومع تزامن البطولتين، لا يمكن لماني اللعب إلا لمنتخب واحد، وأكد كل من ولفرهامبتون وإنجلترا أن اللاعب سيشارك في فريق براملي.

في حين أن اللاعبين من جنسيات متعددة قد لعبوا لأكثر من دولة واحدة إذا كانوا مؤهلين لذلك، فلا يُسمح لهم بتبديل ولائهم على مستوى المنتخبات الأولى، إلا إذا شاركوا في مباريات ودية فقط مع منتخبهم الأول.

مقالات مشابهة

  • البرتغال تستدعي لاعبا ضمن منتخب إنجلترا للشباب
  • جمارك أبوظبي تحصد 7 جوائز ضمن جوائز «ستيفي» لأفضل جهات العمل لعام 2024
  • ماكرون يحطم الأرقام القياسية فيما يتعلق بعدم الشعبية
  • خبراء رقميون يشيدون بقرار الحكومة اليمنية بمنع زواج اليمنيات من العمانيين وحماية الفتيات من الابتزاز
  • 10 رسائل لالتحاق الفتيات بالمدارس في العالم العربي والإسلامي السنوات المقبلة
  • مايكل ريشكه: عمر مرموش يمتلك عروضًا من إنجلترا وإسبانيا
  • أخيرا.. أساتذة كلية الطب والصيدلة يخرجون عن صمتهم ويعبرون عن رأيهم فيما وقع ويقع بكلياتهم
  • غوتيريش يدين التصعيد وإسبانيا ترفض قرار إسرائيل اعتباره غير مرغوب فيه
  • نواب التنسيقية يحصدون 11 مقعدا في انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية بـ«النواب»
  • هدية لطلاب الدقهلية.. 9000 كتاب جديد لتشجيع القراءة ضمن « بداية جديدة»