موقع 24:
2024-07-05@22:49:53 GMT

بايدن: نحاول تحديد كيفية سقوط طائرة بريغوجين

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

بايدن: نحاول تحديد كيفية سقوط طائرة بريغوجين

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الجمعة، أن مسؤولين في بلاده يعملون لتحديد سبب سقوط طائرة مؤسس مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين.

وقال بايدن إن مسؤولين أمريكيين يحاولون تحديد كيفية سقوط طائرة يفغيني بريغوجين، ومقتل جميع ركابها.

ووجهت روسيا توبيخاً إلى بايدن في وقت سابق، الجمعة، بعدما عبر عن عدم دهشته من مقتل بريغوجين في حادث تحطم طائرة، وحذرت واشنطن من الإدلاء بمثل هذه التصريحات.

العثور على الصندوقين الأسودين لطائرة بريغوجين #روسيا #فاغنر #يفغيني_بريغوجينhttps://t.co/M5uTZWmkLe

— 24.ae (@20fourMedia) August 25, 2023

ورداً على سؤال الصحافيين عن سبب سقوط طائرة بريغوجين، قال بايدن: "لا يمكنني التحدث بحرية عن هذا الأمر بالتحديد، نحاول تحديد الأسباب بدقة، لكن ليس لدي ما أقوله".

وخلص تقييم مبدئي للاستخبارات الأمريكية إلى أن انفجاراً متعمداً تسبب في تحطم طائرة بريغوجين، الذي نعاه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس.

ومع تزايد التكهنات حول ملابسات الحادث وما إذا كان مدبراً، نقلت وكالة "أسوشيتد برس"، عن مسؤولين أمريكيين وغربيين تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم، بأن "الانفجار يتماشى مع تاريخ بوتين الطويل في محاولة إسكات معارضيه ومنتقديه".

آخرهم بريغوجين.. نهايات درامية لمعارضي الكرملين #روسيا #فاغنر #يفغيني_بريغوجينhttps://t.co/hrayzsWjq2

— 24.ae (@20fourMedia) August 25, 2023

وبحسب الوكالة الأمريكية، لم يقدم المسؤولون أي تفاصيل حول سبب الانفجار الذي قتل بريغوجين، والذي يعتقد بشكل واسع أنه انتقام  من زعيم فاغنر وعدد من مرافقيه، بسبب التمرد الذي شكل أكبر تحدٍ لسلطة الرئيس الروسي.

وإلى ذلك، قال المتحدث باسم البنتاغون الجنرال بات رايدر، معلقاً على  التقارير الصحافية التي أفادت بأن صاروخ أرض جو أسقط الطائرة إنها "غير دقيقة"، ولكنه رفض الكشف عما إذا كانت الولايات المتحدة تشتبه في وجود قنبلة، أو تعتقد أن الحادث كان عملية اغتيال.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني بايدن مقتل بريغوجين بريغوجين یفغینی بریغوجین طائرة بریغوجین سقوط طائرة

إقرأ أيضاً:

بايدن يبلغ حكاما ديمقراطيين بحاجته للنوم وتقليل ساعات العمل ليلا.. أثار إحباطهم

أخبر الرئيس الأمريكي جو بايدن حكام ولايات ديمقراطيين، بحاجته للحصول على المزيد من النوم والعمل لساعات أقل، مقترحا الحد من الفعاليات الليلية التي تقام بعد الساعة الثامنة مساء، بحسب ما أوردته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وذكرت الصحيفة أن حديث بايدن جاء خلال اجتماع عقده في البيت الأبيض، الأربعاء الماضي، مع عدد من حكام الولايات الديمقراطيين مباشرة وعبر خاصية الفيديو، بهدف طمأنتهم على أنه قادر على الاستمرار بوظيفته ومجابهة حملة منافسه في الانتخابات الرئاسية، الملياردير دونالد ترامب.

وتأتي تصريحات الرئيس الديمقراطي في أعقاب أدائه الذي وصف بـ"الضعيف" خلال أول مناظرة رئاسية تقام بينه وبين منافسه الجمهوري في السباق الانتخابي، الأمر الذي أثار مخاوف لدى مناصري بايدن (81 عاما) من عدم قدرته على تولي ولاية رئاسية جديدة بسبب تقدمه في السن.


وشدد بايدن خلال حديثه مع الحكام، على عزمه الاستمرار في السباق الانتخابي رغم التحديات، مشيرا إلى أن رحلاته الخارجية المكثفة في الأسابيع التي سبقت المناظرة كانت أحد أسباب أدائه المتردد.

ونقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية، عن مصادر لم تسمها، أن حديث الرئيس الأمريكي ترك العديد من حكام الولايات في الغرفة محبطين.

في السياق، علقت ت مديرة الحملة الانتخابية لبايدن،  جولي تشافيز رودريجيز، على التسريبات من حديث الرئيس الأمريكي، قائلة إنه "من الواضح أنه كان يمزح، وأشار إلى أنه كان يمزح في حينه، وقال بعدها (بعيدا عن المزاح) واستكمل حديثه".

والخميس، أكد بايدن،  مواصلة ما يصفه بـ"النضال"، على الرغم من عدّة دعوات تُطالبه بالانسحاب من السباق الرئاسي، وذلك خلال احتفال بعيد الاستقلال في قلب البيت الأبيض.

وقال بايدن، في ردّه على أحد مؤيديه الذي طلب منه "مواصلة النضال"، بالقول: "لن أذهب إلى أي مكان".


وكشف عدد من التقارير الصحفية، استمرار بايدن في محاولاته لتبرير ما اعتُبر "أداء كارثيا" خلال مناظرته مع الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، قبل أسبوع، على الرغم من مخاوف جدية بخصوص ما يُنشر عن قدراته الذهنية.

وخلال مقابلة له مع إذاعة محلية في بنسلفانيا، اعترف بايدن  بأنه كان "سيئا في المناظرة"، وأضاف: "90 دقيقة على المسرح لا تمحو ما فعلته خلال ثلاث سنوات ونصف سنة".

تجدر الإشارة إلى أنه من المرتقب أن يعقد بايدن مؤتمرا صحفيا خلال الأسبوع المقبل؛ بهدف إثبات قدرته على التعبير عن نفسه، والتحدّث بكل طلاقة، وكذا من أجل قطع ما يصفها البعض بـ"الشكوك" المُنتشرة بخصوص قدرته على قيادة البلاد خلال أربع سنوات إضافية.

مقالات مشابهة

  • بايدن يبلغ حكاما ديمقراطيين بحاجته للنوم وتقليل ساعات العمل ليلا.. أثار إحباطهم
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • تقرير: بايدن يضغط على نتانياهو للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • بديلة بايدن.. كيف تستعد حملة ترامب للانقضاض على "النائبة"؟
  • هل يمكن أن تكون كامالا هاريس البديل الأرجح لبايدن؟
  • لماذا تصنع روسيا طائرة جديدة مع بيلاروسيا؟
  • إعلام أمريكي: بايدن يلمح بالانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية 2024
  • الانتخابات الأمريكية.. تداعيات سقوط بايدن خلال مناظرة ترامب.. هلع في الحزب الديمقراطي.. والأنظار تتجه نحو هاريس
  • ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود