تابع الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بيان رئاسة مجلس الوزراء الخاص بدعوة مصر للانضمام إلى تحالف "بريكس" ضمن ستة دول أخرى جديدة.

ويعتبر الحزب أن هذه خطوة إيجابية في فتح نافذة جديدة؛ لبناء علاقات اقتصادية مع مجموعة من الدول التي يتوقع لها أن تحتل صدارة معدلات النمو الاقتصادي العالمي خلال العقد القادم.


يأمل الحزب أن تسعى الدولة  المصرية للاستفادة من هذا الحدث الهام؛ بدون  الإفراط في حالة من التفاؤل تقف فقط عند الاحتفاء بقبول عضوية مصر في التحالف؛ بل تتخطى ذلك إلى وضع برنامج عمل اقتصادي تلتزم به الدولة؛ وليست الحكومة الحالية أو القادمة؛  كما طالب الحزب المصري  الديمقراطي الاجتماعي  في مناسبات عديدة زيادة القدرة  التنافسية، وتحسين المناخ الاقتصادي، ورفع القدرات الإنتاجية لقطاعات الاقتصاد الحقيقي وفتح نوافذ تصديرية جديدة، وإرساء قواعد المنافسة العادلة 
وغني عن البيان أن الإصلاح الاقتصادي لن يتحقق بدون إصلاح سياسي وحوكمة رشيدة ورقابة برلمانية قوية ونظام قضائي فعال، وحرية لتداول المعلومات، وإطلاق القدرات الإبداعية للشعب المصري دون تحفظات أو خوف.
ويري الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي أن ذلك يتطلب  تغيير حقيقي وكفاءات اقتصادية  قادرة علي قيادة دفة الحكومة بعدما ثبت فشل الحكومة الحالية.
إن الحزب يأمل ان يساعد هذا الانضمام  في الخروج  من حالة التدهور الاقتصادي التي يعاني منها الوطن والمواطن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي الاصلاح الاقتصادي رئاسة مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

الحزب العربي الناصري: برنامج الحكومة يستهدف مواجهة ارتفاع الأسعار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب العربى الناصرى عن تقديره البالغ للبيان الذي ألقاه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أمام البرلمان اليوم، مشيرا إلى أنه تضمن كل القضايا والمحاور المهمة؛ مما يعكس جدية الحكومة واحترامها المتبادل للسلطة التشريعية.

وقال الدكتور محمد أبو العلا، إن برنامج الحكومة يهدف إلى بناء الإنسان المصري والارتقاء بجميع خدماته، وحماية الأمن القومي وسياسة مصر الخارجية، والتنمية الاقتصادية ورفع كفاءة الأداء الحكومي وتحسين مستوى معيشة المواطن، من خلال عرض جميع المشاكل التي تواجه الدولة بكل موضوعية وحيادية والوصول لحلول مناسبة لها بشكل واضح وصريح.

وأشار الدكتور محمد أبو لعلا رئيس الحزب العربى الناصرى، إلى أن أهم شيء تضمنه برنامج مواجهة الأسعار من أجل تخفيف الأعباء عن المواطنين.

وقال إن الدكتور مصطفى مدبولي أكد أنه في ضوء هذه التحديات وغيرها، ويمكن القول بحق إن هذه الحكومة الجديدة هي "حكومة تحديات" ولذلك تضع الحكومة صَوْبَ أعيُنِها خلال المرحلة المقبلة، تكليف رئيس الجمهورية لها بالعمل على تحقيق عددٍ من الأهداف، على رأسها “قضايا الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، والارتفاع بمستوى وعيه الثقافي والاجتماعي، والعمل على توفير متطلبات المواطن المصري من كافة الخدمات خاصة خدمات التعليم والصحة، ومواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، والاستمرار في إكمال المشروعات والمبادرات التي بدأت مع مسيرة مصر التنموية في السنوات الماضية، وبذل كلِّ الجهد للحدِّ من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق”، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

وأضاف محمد أبو العلا  أن ملف الأسعار واستقرار الأسواق يقع على رأس أولويات الحكومة الجديدة، فضلا عن مواجهة ارتفاع معدلات التضخم التي باتت سببا في الارتفاع غير المبرر في الأسعار، كذلك الاهتمام بالقطاع الصناعي ودفعه للأمام من أجل زيادة الإنتاج والحد من الاستيراد، وهو ما يخفف الطلب علي الدولار ، كذلك الاهتمام بدعم القطاع الزراعي للحفاظ على الأمن الغذائي المصري، والعمل علي تنمية وتنشيط القطاع السياحي.

وأكد محمد أبو العلا أن برنامج الحكومة تتضمن رؤية جيدة تجاه بناء الإنسان المصري وإعداده على كافة المستويات، سواء بتحسين الخدمة التعليمية والصحية التي يحصل عليها، أو بتحسين الخدمات الاجتماعية وتطوير البنية التحتية أيضا على مستوى الوعي والثقافة حتى لا يقع فريسة لقوى الشر التي تتربص بهذا الوطن،  لافتا إلى أن هذه السياسات ستسهم في تحسين المستوى المعيشي للمواطن المصري.

مقالات مشابهة

  • غينيا بيساو تطلق منصة بيانات اقتصادية متوافقة مع توصيات صندوق النقد
  • إعادة تأسيس الحزب الشعبي الاشتراكي الديمقراطي بعد 14 عامًا
  • بايدن: لقد سئمت جداً من النخبة بالحزب الديمقراطي ..فيديو
  • برلمانيون: برنامج الحكومة يشمل رؤية جديدة لبناء الإنسان
  • بايدن: أشعر بالإحباط من إنتقادات الحزب الديمقراطي
  • الحزب العربي الناصري: برنامج الحكومة يستهدف مواجهة ارتفاع الأسعار
  • عضو بـ«النواب»: برنامج الحكومة الجديدة حدد 5 أولويات أساسية لخدمة المواطن
  • عضو «اقتصادية النواب»: الحكومة مسؤولة عن بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات
  • الحد من التضخم وبناء الإنسان المصري.. مدبولي يكشف أهم التكليفات الرئاسية للحكومة الجديدة
  • بالفيديو.. وكيل "اقتصادية النواب": الملف الاقتصادي التحدي الأهم الذي يواجه الحكومة