الوطن| متابعات

ضبط قسم التحريات العامة بمديرية أمن بنغازي تشكيلاً عصابياً من الجنسية المصرية يمتهن النصب والاحتيال، حيث قاموا باختراق شركتي ليبيانا والمدار وسحب الآلاف من كروت الدفع المسبق وبيعها.

وذكرت مديرية أمن بنغازي أن معلومات وردت إلى قسم التحريات عن قيام شخصين من الجنسية المصرية بمزاولة مهنة بدون ترخيص والنصب والاحتيال على عدة أشخاص عن طريق الهواتف المحمولة وتحويل الأموال إلى مصر .

وأضافت أن أعضاء التحريات ضبطوا  أحد المتورطين، وبالاستدلال معه اعترف أنه مع  تشكيل عصابي متكون من خمسة أشخاص قاموا باختراق مواقع شركتي ليبيانا والمدار وسحب كروت الدفع المسبق باعداد كبيرة وبيعها وتحويل النقود إلى بلادهم.

وتابعت المديرية أن النيابة العامة أمرت بضبط الأشخاص الآخرين المتورطين في عمليات النصب والاحتيال، وأسفرت جهود التحريات عن ضبط أربعة أشخاص آخرين، وبالاستدلال معهم اعترفوا بأنهم يقومون بتحويل العُملات النقدية الدولار، والعملة الليبية والسورية بمبالغ مالية ضخمة إلى مصر .

وقالت المديرية إن المتورطين اعترفوا بدخولهم إلى الأراضي الليبية بطريقة غير،شرعية وأُحيلوا جميعاً إلى النيابة العامة لاستكمال باقي التحقيقات .

الوسوم#بنغازي #شركة ليبيانا شركة المدار ليبيا مديرية أمن بنغازي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: بنغازي ليبيا مديرية أمن بنغازي أمن بنغازی

إقرأ أيضاً:

«أمن بنغازي» يضبط وافدا لسرقته مبلغ مالي من مخبز بشارع

تمكن قسم التحريات العامة التابع لمديرية أمن بنغازي، من ضبط شخص وافد سوداني الجنسية يعمل لدى مخبز لسرقته مبلغ وقدره 3500 آلاف دينار من إيراد المخبز.

عقب ورود شكوى بقسم التحريات العامة التابع لمديرية أمن بنغازي، من مواطن يمتلك مخبزاً بشارع 20، ضد سوداني الجنسية يعمل لديه بالمخبز لسرقته مبلغ وقدره 3500 آلاف دينار من إيراد المخبز، وعزز أقواله بتسجيل لكاميرات المراقبة يوضح الشخص المطلوب وهو قائم بعملية السرقة.

وعلى الفور أصدر رئيس قسم التحريات العامة تعليماته بالبحث والتحري وضبط الشخص المطلوب، وتمكن أعضاء التحريات من ضبط الشخص المطلوب وإستحضاره إلى القسم.

وبالإستدلال معه تبين أنه «ع.أ.ع» سوداني الجنسية، مواليد 1999، محل إقامته شارع 20، وبمواجهته بالأدلة إعترف بعملية السرقة، وأفاد بشراء صالون مستعمل لمنزله بمبلغ 800 دينار وشراء بعض الأغراض الأخرى.

كما أفاد بأن المبلغ المتبقي بمنزله 1250 دينار وتم إسترجاع باقي المبلغ وأحيلت القضية إلى النيابة العامة.

الوسوممديرية أمن بنغازي

مقالات مشابهة

  • مديرية التموين تضبط سجائرة مسرطنة ومستلزمات طبية مهربة بالاسكندرية         
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يتفقد مواقع كباري بنغازي
  • العامة للكهرباء: التجهيز للتشطيبات النهائية لأعمال صيانة وتحوير محطة حقن جنوب بنغازي
  • “شركة نون التعليمية تطلق برنامج الصفوف الذكية في ثانويات مديرية الريدة وقصيعر”
  • «أمن بنغازي» يضبط وافدا لسرقته مبلغ مالي من مخبز بشارع
  • “بالقاسم حفتر” يتفقد مواقع مشاريع صيانة المدراس في بنغازي
  • عرض شعبي لقوات التعبئة العامة في مديرية الزاهر بالبيضاء
  • الداخلية تضبط تشكیلا عصابيا تخصص فى تزویر الشھادات والمحررات الرسمیة
  • مديرية حيفان بتعز تشهد عرضا عسكريا شعبيا لقوات التعبئة العامة
  • “حادث مروري مروع يودي بحياة 5 أشخاص ويصيب 3 آخرين”