جريدة الحقيقة:
2024-07-06@17:20:01 GMT

“هاتريك” حمزة يحقق أول فوز لـ ” الأخضر”

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

قاد المهاجم الجديد المغربي حمزة خابا العربي لفوز ثمين على السالمية مسجلا “هاتريك” ليخرج الأخضر منتصرا “3-2” في المواجهة التي جمعتهما على ستاد جابر الدولي ضمن منافسات الجولة الأولى ، وبذلك أودع العربي أول ثلاث نقاط في رصيده.

وتقدم الأخضر بهدف مبكر عن طريق خابا بضربة رأس خاطفة لم يتمكن الحارس نواف المنصور من صدها (10) ثم عادل النتيجة للسالمية البرازيلي سيبا مستغلا تمريرة متقنة من زميله سيزار وخروج خاطيء من سليمان عبدالغفور (36) وسريعا أعاد المغربي المتألق حمزة فريقه إلى التقدم من جديد بهدف ثان من لمسة جميلة (37).

وظهر الأخضر بقيادة مدربه الألماني توماس برداريتش بحالة هجومية نشطة وهدد مرمى خصمه كثير وسجل هدفين وأضاع مثلهما حيث أحسن الرباعي بدر طارق وعلي خلف ومامادو وحمزة خابا في إدخال كراتهم في درجة الخطورة ، أما السالمية فقد أشرك مدربه الوطني د.محمد المشعان عناصره المحترفة الجديدة في خط الوسط والمقدمة وهم السنغالي أوسينو سيزار والغاني ايساكا والبرازيلي سيبا ولم يكن دفاع السماوي في حالة جيدة حيث كثرت ثغراته واستغلها الخصم جيدا كما اعتمد الفريق على الهجمات المرتدة وسنحت له فرصة إضافة إلى الهدف لم يحسن سيزار في استثمارها.

وفي الشوط الثاني أجرى كلا المدربين تغييرات وسنحت فرصة ثمينة للمغربي خابا لإضافة هدف ثالث إلا ان كرته ارتدت من القائم (62) ، ثم اغتنم السالمية فرصة ركلة جزاء صحيحة نفذها البرازيلي اليكس ليما باتقان مسحلا هدف التعادل الثاني (68) وعبثا حاول الفريقان خطف هدف ثالث ولم يتمكن اللاعبين من ذلك حتى جاءت اللحظة الحاسمة عندما احتسب الحكم ضربة حزاء صحيحة للعربي تصدى لها بثقة حمزة خابا مسجلا هدف الفوز (94) وسط فرحة جماهيره كبيرة.

وقد أدار المباراة الحكم عبدالله جمالي وأجاد في إدارتها واحتسب 10 دقائق وقت بدل ضائع بالشوط الثاني وأخرج البطاقة الحمراء لمدافع السالمية فهد المجمد (99) لتعديه بالضرب على نجم اللقاء خابا .

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

شاهدوا الإعلان الترويجي الأوّل لـ”2 Gladiator”

متابعة بتجــرد: طرحت شركة “Paramount Pictures” الإعلان الترويجي الأوّل من الجزء الثاني لفيلم “Gladiator”، أي “غلاديياتور” (مصارع)، عقب مرور 24 عاماً على عرض الجزء الأوّل.  

وأبرزت لقطات فيلم المخرج ريدلي سكوت بطولة الممثلين بول ميسكال، ودينزل واشنطن، وبيدرو باسكال، وجوزيف كوين، وكوني نيلسن، في أحداث تدور مع بلوغ “لوسيوس” مرحلة الشباب، بعد أن كان طفلاً في النسخة الأولى، وتسلّمه خاتم “ماكسيموس” من والدته لوسيلا (كوني نيلسن)، بينما يستغلّه دينزل واشنطن في حملته ضد روما التي “يجب أن تسقط”، لا سيما أن “لوسيوس” قرّر رفض كونه التالي في ترتيب العرش الروماني؛ ولكنه بدلاً من ذلك أراد أن يكون مصارعاً بطولياً رمزياً مثل “مكسيموس”.

ومن المتوّقع طرح الفيلم في شهر تشرين الثاني في دور السينما العالمية.  

يُذكر أن فيلم “Gladiator” الأوّل حقّق عائدات هائلة بلغت 503 ملايين دولار أميركي في شباك التذاكر الدوليّ، وهو ما يزيد تماماً عن ميزانيّته البالغة 103 ملايين دولار أميركي بخمسة أضعاف.

View this post on Instagram

A post shared by Vanity Fair (@vanityfair)

main 2024-07-04 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • بنسبة نمو تبلغ 48%.. “التجارة”: إصدار 2457 سجلاً تجاريًا لخدمات مناولة الحاويات خلال الربع الثاني من 2024م
  • “أمانة عسير” تطرح 75 فرصة استثمارية
  • “بيئة الباحة” تطلق مهرجان الفواكه الثاني بمحافظة بلجرشي
  • أخضر 19 يواجه الإمارات في نهائي “غرب آسيا”
  • شاهدوا الإعلان الترويجي الأوّل لـ”2 Gladiator”
  • مؤلف “العتاولة” يكشف سبب انسحابه من الجزء الثاني
  • إطلاق فعاليات “صيفنا لياقة الثاني” بالحدود الشمالية
  • رمضان 2025.. انطلاق التحضير للجزء الثاني لمسلسل “العتاولة”
  • “الجوهرة” يدشن مباريات الأخضر بتصفيات المونديال
  • اللعب مع العيال يحقق 573 ألف جنيه إيرادات بشباك التذاكر خلال 24 ساعة