(عدن الغد) خاص :

 كشفت صحيفة إماراتية نقلًا عن مصادر حكومية عن تقدم إيجابي فيما يخص الملف الإنساني في اليمن، مشيرة إلى أن شروط الحوثيين ما تزال تحول دون استكمال الاتفاق.
ونقلت صحيفة البيان الإماراتية، عن مصادر حكومية أن الوساطة الإقليمية، التي نقلت «صيغة معدلة» للمقترحات المتعلقة بالملف الإنساني، حصلت على موافقة بشأن الملفات التي تشمل: إبرام هدنة طويلة الأمد، وإلغاء القيود على الرحلات التجارية من وإلى مطار صنعاء، وكذلك موانئ الحديدة، كما تم الاتفاق على صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرة الحوثيين، لكن الخلاف لا يزال حول الطريقة، حيث يعارض الحوثيون تسليم المرتبات مباشرة إلى الموظفين وفق تحويلات مصرفية، يريدون تسلم المبلغ وصرفه عبرهم لضمان التحكم به وبالموظفين.


كما أن ملفات العسكريين لا تزال تواجه الخلاف نفسه، حيث يريد الحوثيون التحكم بها، فيما ترفض الحكومة، والتحالف، تلك الشروط، لضمان بقاء المنتمين لوزارتي الدفاع، والداخلية، بعيدين عن سيطرة الحوثيين، وإرغامهم على العودة للعمل معهم.
وقالت المصادر إن الفريق العسكري الحكومي، توجه إلى العاصمة الأردنية، عمّان، لاستكمال المناقشات مع المستشار العسكري لمبعوث الأمم المتحدة، بشأن مقترح تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع الحوثيين، تتولى مراقبة، وتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار، ومعالجة الخروقات، ووضع خطط تؤمّن فتح الطرقات بين المحافظات. وأكدت المصادر أن الوسطاء، بما فيهم الأمم المتحدة، ربطت بدء تنفيذ القضايا الإنسانية بالدخول في محادثات سياسية للحل الشامل، كي لا يستفيد الحوثيون من الملف، ومن ثم التنصل من الاستحقاقات العسكرية، والسياسية، والأمنية.
وتتزامن الجهود مع دخول الإضراب العام الشامل للمعلمين في مناطق سيطرة الحوثيين شهره الثاني، وسط تأييد واسع للمطالب بعدما أرغموا على العمل سبعة سنين دون مرتبات.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

سيطرة الرطوبة والعظمى 33.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 16 سبتمبر

طقس القاهرة.. كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024، مشيرة إلى استمرار تحسن نسبي في الأحوال الجوية على أغلب مناطق المحافظة.

حالة الطقس في القاهرة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين، لافتة إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة بشكل تدريجي على أغلب القاهرة الكبرى بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية.

طقس القاهرة
طقس القاهرة

وأشارت الهيئة إلى سيطرة الرطوبة على أغلب الأنحاء بالرغم من انخفاض درجات الحرارة، ليزداد الشعور بحرارة الطقس، وبذلك تشهد القاهرة الكبرى أجواء مشمسة حارة، ليسود طقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلاً.

طقس القاهرة حالة الطقس الآن في القاهرة

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس في القاهرة، ستسجل اليوم نسبة رطوبة مرتفعة، لتأتي العظمى مسجلة 80% أثناء فترات الليل، والصغرى 35% أثناء فترات النهار.

طقس القاهرة درجة الحرارة في القاهرة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 33درجة مئوية والمحسوسة 35 درجة، أما الصغرى فتبلغ 24 درجة مئوية.

طقس القاهرة

وتابعت الأرصاد الجوية، بوجود حركة رياح معتدلة تنشط أحيانًا على مناطق منها، بسرعة 30 كم في الساعة، مما يعمل على تلطيف الأجواء.

اقرأ أيضاًطقس القاهرة غدا.. الأرصاد تحذر المواطنين: «إلتزموا المنازل عند سقوط الأمطار»

طقس الغد.. الأرصاد توضح الظواهر الجوية على القاهرة والمحافظات

احذروا ذروة الحر.. الأرصاد تكشف طقس القاهرة اليوم الأحد 14 يوليو 2024

مقالات مشابهة

  • كييف تدعو الأمم المتحدة والصليب الأحمر إلى زيارة مناطق سيطرتها في كورسك الروسية
  • سيطرة الرطوبة والعظمى 33.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الإثنين 16 سبتمبر
  • مخاوف من انفجار الوضع: انتشار أمني كثيف في مناطق سيطرة الحوثي
  • سنتكوم تعلن تدمير منظومة صاروخية بمناطق سيطرة الحوثيين
  • صحيفة عربية تكشف عن ترتيبات مصرية لاستقبال وفد من الحوثيين.. ولقاء يجمعهم بممثلي الانتقالي
  • مسؤولة أممية تكشف عن قسوة معاناة السودانيات
  • “غروندبرغ” يجدد الدعوة للإفراج عن جميع موظفي الأمم المتحدة المعتقلين لدى الحوثيين
  • أمريكا تكشف تفاصيل عملية وثبة الأسود ضد داعش في العراق
  • بريطانيا : الحوثيين حصلوا على أسلحة متقدمة
  • الأمم المتحدة تقلص أنشطتها في مناطق سيطرة الحوثيين بسبب الاعتداءات على العاملين في المجال الإنساني