صحيفة الاتحاد:
2024-07-02@00:56:51 GMT

إطلاق سراح 49 امرأة مختطفة في نيجيريا

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

قالت ضحيتان وزعيم محلي إن 49 امرأة أطلق سراحهن، الجمعة، بعد أن اختطفتهن جماعة بوكو حرام الإرهابية في وقت سابق من هذا الأسبوع بالقرب من بلدة "مايدوجوري" في ولاية بورنو بشمال شرق نيجيريا.
وقال الضحيتان، اللتان رفضتا الكشف عن هويتيهما، إن النساء اختطفن من مزارعهن صباح يوم الثلاثاء في قرية على مشارف بلدة "مايدوجوري".


وقالت إحداهن "أُطلق سراحنا جميعا عند منتصف الليل بعد أن قالت بوكو حرام إن عائلاتنا عملت على إطلاق سراحنا بعد تلبية مطالبها".
وأكد الزعيم المحلي، الذي رفض الكشف عن هويته، إن المتشددين طلبوا فدية قدرها ثلاثة ملايين نايرا (3891.86 دولار)، لكن النساء، وأغلبهن من المزارعات الفقيرات، أطلق سراحهن عقب مفاوضات.
في أواخر يوليو الماضي، قتل متشددون عشرة مزارعين على الأقل في ولاية بورنو، وهي معقل لأعمال تمرد وبؤرة للحرب على الإرهاب المستمرة منذ 14 عاما في نيجيريا والتي امتدت إلى تشاد والنيجر والكاميرون المجاورة.

أخبار ذات صلة نيجيريا.. مقتل خمسة جنود بهجوم إرهابي مقتل 26 من قوات أمن نيجيريا في كمين المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: نيجيريا بوكو حرام اختطاف

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يأمر بالتحقيق في إطلاح سراح الدكتور محمد أبو سلمية

أوعز رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ، الاثنين الأول من تموز 2024، بإجراء تحقيق بشأن إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة محمد أبو سلمية، وقال إنه لم يكن على علم بالقرار.

جاء ذلك في بيان لمكتب نتنياهو على وقع تبادل اتهامات بين الأجهزة الأمنية والمسؤولين في إسرائيل، حول إطلاق سراح أبو سلمية بعدما قضى 8 أشهر في الاعتقال.

واعتبر مكتب نتنياهو الإفراج عن محمد أبو سلمية "خطأ جسيما وفشلا أخلاقيا"، زاعما أن "هذا الرجل الذي قُتل واحتُجز مختطفونا تحت مسؤوليته (في إشارة لاحتجاز إسرائيليين في قطاع غزة)، مكانه في السجن".

وبحسب البيان، "أمر نتنياهو صباح اليوم، بإجراء تحقيق شامل في كيفية حدوث ذلك، ومن المتوقع أن يقدم (رونين بار) رئيس الشاباك (جهاز الأمن العام) الاستنتاجات في اليوم التالي".

وأوضح البيان أنه "تم اتخاذ القرار دون علم المستوى السياسي أو رؤساء الأجهزة (الأمنية)".

وختم بالقول: "من أجل منع تكرار مثل هذا الحادث مرة أخرى، وجه رئيس الوزراء بتشكيل فريق يقوم بفحص هويات المعتقلين الذين تم الانتهاء من التحقيق معهم قبل إطلاق سراحهم".

وصباح الاثنين، أطلقت إسرائيل سراح محمد أبو سلمية بعد اعتقاله في 23 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وذلك ضمن 54 أسيرا أفرجت عنهم بسبب الاكتظاظ في سجونها، ما تسبب بتبادل الاتهامات في أروقة الحكومة الإسرائيلية بشأن ذلك، وفق صحيفة "معاريف" العبرية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يأمر بالتحقيق في إطلاح سراح الدكتور محمد أبو سلمية
  • تسونامى «الحريديم» يهز عرش «نتنياهو»
  • الجيش التشادي يعلن مقتل أكثر من 70 مسلحًا من بوكو حرام
  • مقتل 18 شخص على الأقل في شمال شرق نيجيريا بسبب هجمات أنتحارية
  • نيجيريا.. مقتل 18 بتفجيرات منسقة بواسطة انتحاريات
  • نيجيريا.. مقتل 18 بتفجيرات منسقة نفذتها انتحاريات
  • نيجيريا: ثلاث هجمات متسلسلة بينها انتحارية فجرت نفسها حصدت أرواح 18 قتيلا وأصابت العشرات
  • إطلاق سراح رجل الأعمال حسن راتب من قسم شرطة مصر القديمة
  • حماس: هنية بحث مع رئيس المخابرات المصرية مفاوضات وقف إطلاق النار بقطاع غزة
  • طائرة ركاب بريطانية تترك امرأة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع.. نسيتها وحلّقت