بدأ حفل مهرجان القلعة للموسيقى، في دورته الـ31، بحضور كوكبة كبيرة من نجوم مصر والوطن العربي، ويستمر حتى 7 سبتمبر المقبل، على مدار 15 يوما بمسرح «محكي القلعة»، داخل قلعة صلاح الدين بالقاهرة.

أرخص سعر حفلة في مصر 

وفي هذا الإطار تقدم «الوطن» للقارئ أسعار حفلات مهرجان القلعة، وفق دار الأوبرا المصرية، موضحة أن أسعار تذاكر مهرجان القلعة، هي 60 جنيهًا لليوم الواحد، وتتيح التذكرة حضور حفلتن غنائيين، الأول في الساعة 8 مساء، والثاني في الساعة 10 مساء، وهذا يعتبر أرخص سعر لحفل في مصر، وفي متناول الجميع، ويكون الحجز يوم الحفل من شباك تذاكر القلعة، بدءً من 5 مساءً قبل انطلاق الحفل بـ3 ساعات.

اعرف حفل نجمك المفضل بالقلعة

وكشفت دار الأوبرا المصرية عن جدول نجوم الغناء في حفل مهرجان القلعة، ليستعد محبو نجوم الطرب للحجز والحضور قبل الانطلاق.

وبدأت أولى حفلات مهرجان القلعة أمس، بحفل للفنان عز الأسطول وفرقته، وتلاه فقرة للفنانة نسمة محجوب، واليوم الجمعة 25 أغسطس فقرة لـ مجموعة التشيللو State of Harmony، أما الفقرة الثانية فتقدمها الفنانة فايا يونان.

اليوم الثالث: فريق وسط البلد 

أما غدا 26 أغسطس فيشهد حفلا لأوركسترا القاهرة السيمفوني، يليه حفل فريق وسط البلد.

اليوم الرابع حفل هاني شاكر 

ويوم 27 أغسطس، سيكون الجمهور على موعد مع حفل للفنانة نادية مصطفى، يليه حفل للفنان هاني شاكر.

اليوم الخامس حفل هشام عباس 

ويشهد يوم 28 أغسطس من مهرجان القلعة، انضمام حفل الفنانة سيمون، ويليها حفل للفنان هشام عباس، ويوم 29 أغسطس حفل للفنانة منى بوركهارد وفرقتها، يليه الفنان مصطفى حجاج، أما يوم 30 أغسطس حفل الفنان فمخصص للفنان مصطفى شوقي ويليه حفل الفنانة غالية بن علي.

حفل علي الحجار 

ويوم 31 أغسطس، يشهد المهرجان حفل نجوم الأوبرا للموسيقى العربية، بقيادة محمد الموجي، يليه حفل الفنان علي الحجار.

وفي يوم 1 سبتمبر حفل  كورال كلية التربية الموسيقية، يليه حفل الفنان عزيز مرقة، كما يشهد يوم 2 سبتمبر حفل الفنان سعيد الأرتيست، يليه حفل الفنان وليد توفيق، و3 سبتمبر حفل الفنان هشام خرما يليه حفل الفنانة لينا شاماميان.

حفل الشيخ ياسين التهامي 

ويوم 4 سبتمبر، هناك حفل المنشد أحمد العمري، يليه حفل الشيخ ياسين التهامي، أما 5 سبتمبر فهناك حفل الفنانة عبير نعمة، يليه الفنان محمد محسن، بمصاحبة سيني سيمفوني أوركسترا، بقيادة المايسترو أحمد عويضة.

حفل مدحت صالح وعمر خيرت 

وفي الختام يوم 6 سبتمبر، حفل للفنانة نسمة عبد العزيز، يليها حفل الفنان مدحت صالح بمصاحبة الفنان عمرو سليم والفرقة الموسيقية بقيادة أحمد عامر، و7 سبتمبر حفل فرقة دولية إضافة إلى كورال مركز تنمية المواهب يليه حفل الفنان عمر خيرت مع أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة ناير ناجي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حفل مهرجان القلعة دار الاوبرا المصرية حفل هاني شاكر مهرجان القلعة حفل للفنان حفل الفنان سبتمبر حفل

إقرأ أيضاً:

خلال فعالياته.. مهرجان العلمين يقدم باقة متنوعة من الحفلات والمسابقات الرياضية والترفيهية

كشفت الصفحة الرسمية لمهرجان العلمين، عن تقديم باقة متنوعة من الحفلات والمسابقات الرياضية والترفيهية، وذلك خلال فعاليات الدورة الثانية من المهرجان المقرر إقامتها من يوم 11 يوليو وحتى 30 أغسطس 2024.

وشاركت الصفحة الرسمية للمهرجان عبر موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، صورة، وعلقت: «استعدوا معنا لانطلاق الحدث الترفيهي الأكبر والأقوى خلال موسم الصيف، مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية ملئ بالعديد من الحفلات والمسابقات الرياضية والترفيهية، اكتشف عالم من الترفيه مع نجومك المفضلين، وخليك جزء من الحدث الترفيهي الأكبر على ساحل البحر الأبيض المتوسط من 11 يوليو وحتى 31 أغسطس 2024».

مهرجان العلمينمهرجان العلمين الجديدة

تنطلق فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية في الفترة من 11 يوليو الجاري وحتى يوم 30 أغسطس المقبل، والتي تشهد العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المهرجان في نسخته الأولى التي أقيمت العام الماضي.

وكانت إدارة مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية أعلنت تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين، حيث جاء ذلك على البوستر الخاص بالنسخة الثانية من المهرجان.

وكانت قناة Extra News روجت لمهرجان العلمين 2024، من خلال نشر برومو تشويقي، يحتوي على لقطات من حفلات الموسم الأول الذى أقيم العام الماضي، وشارك فيه معظم نجوم الغناء، كما استعرض البرومو جانبا من الفعاليات الرياضية التي سبق أن تم تنظيمها خلال الدورة الأولى من المهرجان.

يذكر أن الموسم الأول من مهرجان العلمين شهد مشاركة عدد كبير من نجوم الغناء في الوطن العربي ممن أحيوا حفلات تحت شعار "كامل العدد"، إلى جانب التنوع الكبير في تلك الحفلات، أبرزهم: الكينج محمد منير وراغب علامة وأحمد سعد ونانسي عجرم وعمر خيرت ومدحت صالح وإليسا وتامر عاشور وويجز وحكيم وفرقة كايروكي، وغيرهم.

اقرأ أيضاًالشركة المتحدة تتبرع بـ 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة

وزيرة الثقافة: مهرجان العلمين أصبح وجهة سياحية هامة لآلاف السائحين من مصر والعالم

«نستهدف ٢ مليون زائر».. أبرز التصريحات بـ المؤتمر الصحفي لـ مهرجان العلمين بدورته الثانية

مقالات مشابهة

  • أوبرا الإسكندرية تستعد لإطلاق فعاليات حفلات المهرجان الصيىفى
  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ توفيق عبد الحميد.. وتعليق مفاجئ من طارق الشناوي
  • استعدادات مكثفة لإطلاق فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور
  • طارق الشناوي يكشف آخر تطورات الحالة الصحية للفنان توفيق عبد الحميد
  • شاهد بالفيديو.. إبنة الفنانة ندى القلعة تبهر المتابعين وتخطف الأنظار بجمالها الملفت وتقوم بتقليد والدتها في طريقة غنائها القديمة
  • خلال فعالياته.. مهرجان العلمين يقدم باقة متنوعة من الحفلات والمسابقات الرياضية والترفيهية
  • جدول مواعيد حفلات قبة الغوري في شهر يوليو.. المواعيد وأسعار التذاكر
  • مهرجان العلمين يتصدر ترند «X» بعد المؤتمر الصحفي
  • أحمد أمين: تنظيم فعاليات «نبتة» ضمن مهرجان العلمين خلال الفترة من 23 لـ28 أغسطس
  • تأهل 6 مشاركين في النسخة الثانية عشرة من "مهرجان الأغنية العمانية".. والانطلاقة في ظفار 11 أغسطس