صحيفة الأيام البحرينية:
2024-10-03@08:13:10 GMT

والله زمان

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

والله زمان

تقديرًا منَّا للدور الذي لعبه الأوائل من الرياضيين، واعتزازًا منَّا لما قدموه في سبيل الرياضة والرياضيين من عطاء مادي ومعنوي طيلة سنوات عشقهم وولائهم للرياضة في بلادنا الغالية، سنخصِّص هذه المساحة للعودة إلى الوراء لتقديم كل شيء وأي شيء عن هؤلاء الرياضيين، نُذكِّر الجيل الجديد بهم ونذكرهم بذكرياتهم العزيزة على قلوبهم.

وكما عوَّدناكم دائمًا على الاهتمام بالقدامى، لتكون مادة خفيفة عليكم ومقــبولة منكم تجاه رجال مخلصين سنظل نذكرهم بالتقدير والعرفان.
عيسى بن راشد في أسياد سيول الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية ترأس العديد من الوفود المشاركة في الأسياد الأولمبية على مدى سنوات طويلة، والصورة له مع مجموعة من الإداريين المعروفين في أسياد سيول بكوريا الجنوبية عام 1968، ويظهر فيها الإماراتي أحمد بوحسين نائب رئيس اللجنة الأولمبية وبيتر فليبان أمين سر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
عبدالله بن خالد وتكريم بهرام «المثالي»
الرئيس الذهبي لنادي الرفاع الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة أحب ناديه وكرة القدم بشكل خاص، وكان من أكبر الداعمين للفريق والكرة البحرينية منذ سنوات عديدة قبل أن يتبوء مركز رئيس نادي الرفاع، وأسهم في تحقيق العديد من إنجازات الفريق واستقطب العديد من النجوم الذين لعبوا له. والصورة التقطت في إحدى المناسبات التي قدّم خلالها بورفاع هدية تذكارية إلى لاعب المنامة والمنتخب الوطني محمد بهرام كأس اللاعب المثالي في أواخر الثمانينات.
فريق نادي البحرين لكرة القدم
صورة لفريق نادي البحرين التقطت في مبنى النادي قبل إحدى المباريات التي لعبها الفريق عام 1975، وكانت آخر موسم للحارس يوسف عجلان الذي أعلن اعتزاله في نهاية الموسم. وتضم الصورة من اليمين وقوفًا طلال أحمد الجابر – يوسف أحمد جاسم – محمد المقهوي – محمد علي المناعي – علي أبوالفتح – علي موسى – ناصر عبدالله الحجي – إبراهيم بوجيري – نبيل هزيم – الكابتن محمود جمال مدرب الفريق، وجلوسًا فيصل الكعبي – محمد جكنم – سلطان إبراهيم عاشور – سلطان المقهوي – عبدالله محمد (عبادي النهضة) – خليل شويعر – يوسف المناعي ومحمد أمان.
يوسف أجور إداري السلة بالأهلي
الإداري المخضرم والمعروف يوسف أجور أحد الإداريين الذين عملوا لسنوات عديدة في الستينات وبداية السبعينات مع فريق الترسانة ثم الأهلي بعد الدمج مع النسور عام 1977. يوسف أجور عمل مع الترسانة وبعد الدمج كان إداريًا لفريق كرة السلة الذي ضم عددًا من نجوم المنتخب الوطني. والصورة لفريق الأهلي التقطت عام 1978، وتضم من اليمين وقوفًا يوسف أجور – علاء مدارا – علي الدوسري – عبدالرؤوف – حسين محمد سعيد – فيروز – علي المنفردي، وجلوسًا سلمان رمضان – زاهي فاخوري (إردني) – عبدالرحيم محمد (ديم) – عزيز صادق.
الصباح والحايكي في فريق رأس رمان بالدوري الممتاز
صورة لفريق رأس رمان لكرة القدم أحد الأندية المندمجة حاليًا تحت مسمى النجمة، والصورة التقطت للفريق موسم 74/‏1975، وتضم من اليمين وقوفًا عبدالنبي ميلاد – كاظم الوادي – جميل – عبدالهادي الحايكي – عبدالإله الصباح – مهدي أحمد، وجلوسًا سلمان الحايكي – عبدالخالق الصباح – كامل مال الله – جواد العرادي وعباس برني. والصورة تضم اثنين من حكام الكرة الطائرة الدوليين فيما بعد وهما الإعلامي سلمان الحايكي وعبدالخالق الصباح.
حسن حسين وأحمد صالح
صراع على الكرة بين اثنين من اللاعبين المميزين من صنّاع اللعب والهجمات في قطبي كرة القدم البحرينية وهما حسن حسين لاعب الأهلي الذي لعب للمنتخب الوطني (الشباب والأول) ولاعب المحرق أحمد صالح الدخيل الذي لعب للمنتخب الوطني والعسكري وذلك في المباراة التي أقيمت في أواخر السبعينات باستاد مدينة عيسى، ويظهر مهاجم المحرق حمد شريدة ومدافع الأهلي جمعة بشير.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

الأهلي يعلن التعاقد مع نورا خالد قائدة بيراميدز

أعلن النادى الأهلي، اليوم الإثنين، ضم اللاعبة نورا خالد لتدعيم الفريق الاول لسيدات كرة القدم بالنادى استعدادا لانطلاق الموسم الجديد والذى يشارك به لاول مرة.

ويستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره الزمالك بالجولة الأولى بمسابقة دورى الدرجة الأولى لسيدات كرة القدم بعدما قرر الفريقان تكوين فريق أول فى الموسم المقبل 2024-2025.

صفقات الأهلي في كرة القدم النسائية

وكان قد أعلن النادي الأهلى، ضم المحترفة النيجيرية تشاريتى روبن لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم النسائية.

وكان النادي الأهلي أعلن خلال الفترة الماضية ضم تسع لاعبات، وهن المحترفة الصربية ألكسندرا جورجيفيتش وحارسة المرمي مها الدمرداش وثريا أشرف والمحترفة الأمريكية مايا داردن وسالى منصور ومنة طارق وأمل ناصر.

بالإضافة إلى، أمنية سمير ونادين غازي وذلك من أجل تدعيم الفريق الأول في موسمه الأول بالدوري الممتاز لكرة القدم النسائية.

يذكر أن النادي الأهلي أعلن في منتصف يوليو الماضي تعاقده مع الفرنسي ديميتري ليبوف كمديرًا فنيًا لفريق الكرة النسائية لمدة ثلاثة سنوات.

الأهلي يصطدم بـ الزمالك في دوري كرة القدم النسائية

ومن المقرر أن يواجه الأهلى نظيره الزمالك بالجولة الأولى بمسابقة الدوري.

وتنطلق مسابقة الدوري بمطلع شهر أكتوبر المقبل بمشاركة لأول مرة الأهلى والزمالك والاتحاد السكندري وإنبى بجانب 15 فريقا آخر وهم وادى دجلة ومودرن سبورت و"المعادى واليخت" واتحاد بسيون ودلفى والجونة وبيراميدز والبنك الأهلى وتوت عنخ آمون وبالم هيلز والطيران وزد اف سى ومركز شباب الاميرية والمقاولون العرب والمصرى البورسعيدى.

ويقام الدوري في مرحلته الأولى بنظام مجموعة واحدة من دور واحد، على أن تتأهل الفرق العشرة الأولى بجدول الترتيب للمرحلة الثانية والنهائية بنظام دوري من دور واحد، للمنافسة على لقب المسابقة فيما تتنافس الفرق التسعة الأخيرة على تحديد بقية المراكز والهابطين للدرجة الثانية.

مقالات مشابهة

  • شباب الأهلي يتفوق على المحلة بدوري الجمهورية
  • أحمد فريد يشارك الجمهور صور حفل الإسكندرية مع رامي جمال
  • مونديال أندية اليد: الأهلي يسقط أمام ماجديبورج في نصف النهائي
  • أثارا الجدل بصورهما .. الجمهور يتفاعل على لقاء رانيا يوسف ولاعب الأهلي أفشة – صورة
  • يد الأهلي يلتقي ماجديبورج الألماني في نصف نهائي مونديال الأندية
  • العين يضم نجم منتخب الأرجنتين قبل لقاء الأهلي في الإنتركونتيننتال
  • «رجال يد الأهلي» يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية
  • رفيق يوسف يعلن قائمة سموحة فى البطولة العربية
  • أحمد أبومسلم: الأهلي كان في حالة غريبة أمام الزمالك بالسوبر
  • الأهلي يعلن التعاقد مع نورا خالد قائدة بيراميدز