بوابة الوفد:
2024-07-04@12:54:41 GMT

iOS 17.. ما الجديد في تطبيقات الكاميرا والصور

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

مع تطبيقات الصور والكاميرا لنظام iOS 17، أضافت Apple العديد من الميزات التي تجعل استخدام التطبيقات أكثر متعة. يمكن لـ Visual Look Up التعرف على أكثر من أي وقت مضى، بما في ذلك الرموز الغامضة المختلفة التي تراها في حياتك اليومية، بالإضافة إلى أن تطبيق ‌Photos‌ سيكتشف حيواناتك الأليفة ويضعها في ألبوم خاص بها.

ميزة تطبيق الصور العامة لنظام iOS 17
يسلط هذا الدليل الضوء على جميع ميزات تطبيق ‌iOS 17‌ ‌Photos‌ وتطبيق الكاميرا.

التعرف على الحيوانات الأليفة
بالإضافة إلى الأشخاص، يمكن لتطبيق ‌Photos‌ التعرف على حيوانات معينة حتى تتمكن من فرز حيواناتك الأليفة تلقائيًا في ألبومات. وبناءً على ذلك، تمت إعادة تسمية ألبوم People إلى ألبوم "People & Pets".

تعمل ميزة التعرف على الحيوانات الأليفة على القطط والكلاب، وتقول شركة آبل إن التعرف على الأشخاص قد تحسن أيضًا.

البحث البصري
أعطت شركة Apple Visual Look Up بعض التحديثات الرئيسية. للتلخيص، البحث المرئي هو اسم الميزة التي تتيح لك الحصول على مزيد من المعلومات حول موضوع الصورة عند النقر على زر المعلومات في تطبيق ‌الصور.

وصفات البحث البصري
بالنسبة لصور الطعام، سيتعرف iPhone على ما هو موجود في الصورة ويقدم وصفات مصدرها الويب. يمكن الآن التعرف على مجموعة كاملة من الرموز، بدءًا من لافتات الشوارع وأيقونات لوحة القيادة وحتى تعليمات الغسيل التي تراها على بطاقات الملابس. إذا التقطت صورة لأحد هذه الرموز ثم قمت بالنقر فوق للحصول على معلومات، فسيتمكن ‌iPhone‌ من إخبارك بما يعنيه ذلك.


ملصقات متحركة
باستخدام أداة إزالة الموضوع من الخلفية، يمكنك تحويل أي صورة حية إلى ملصق متحرك يمكن استخدامه في الرسائل والتطبيقات الأخرى.

إنشاء ملصقات iOS 17
فقط اضغط لفترة طويلة على الموضوع في الصورة ثم اختر خيار "إضافة ملصق". من هناك، يمكنك إضافة تأثيرات مثل مخطط لاصق أبيض، وتأثير ملصق "منتفخ"، ولمعان، والمزيد.

تعمل هذه الميزة أيضًا مع أي صورة إذا كنت تريد صورة ثابتة فقط.


تحديثات لقطة الشاشة
إذا التقطت لقطة شاشة في ‌iOS 17‌، فسترى خيار حفظ في ‌Photos‌ الذي يحفظ الصفحة الكاملة من لقطة الشاشة كصورة. في السابق، كانت ميزة التقاط لقطة شاشة لصفحة كاملة تحفظها فقط كملف PDF.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعرف على

إقرأ أيضاً:

اكتشاف قدرة فطرية لدى النمل في التعرف على الجروح ومعالجتها

سويسرا – كتشف علماء من جامعة لوزان في سويسرا أن النمل يتمتع بقدرة على القيام بعمليات طبية لعلاج الجروح كما يفعل الإنسان. وتشير مجلة Current Biology العلمية إلى أن الباحثين اكتشفوا خلال مراقبة ومتابعة النمل، أن نوع النمل النجار في فلوريدا (Camponotus floridanus) يتعرف على الجروح الموجودة على أطراف زملائه من النمل ثم يعالجها عن طريق التنظيف أو البتر.

ويؤكد الباحثون أنهم اكتشفوا مثالا فريدا من نوعه للبتر المنهجي في عالم الحشرات.

وكانت المجموعة العلمية نفسها قد أثبتت قبل عام أن النمل الإفريقي Megaponera analis يمكنه علاج الالتهابات التي يعاني منها باستخدام مطهر تنتجه غدده.

ولكن ليس للنمل النجار مثل هذه الغدد. لذلك قرر الباحثون معرفة كيف يعالج هذا النوع من النمل بعضه البعض. وأظهرت نتائج التجربة أن هذا النمل ينظف المكان المصاب باستخدام التأشير (mandibles)-أجزاء فموية تقبض بواسطتها الحشرة على فريستها أو ما تتغذى به، وفي بعض الحالات تبتر بواسطتها الطرف المصاب.

وبفضل هذه الطريقة في العلاج ارتفع معدل بقاء النمل على قيد الحياة من 40 إلى 90- 95 بالمئة في حالة البتر ومن 15 إلى 75 بالمئة في حالة علاج جرح واحد.

ووفقا للباحثين، يستطيع النمل تشخيص الإصابة وتحديد ما إذا كانت معدية أم لا وعلاجها خلال فترة طويلة بمساعدة زملائه من النمل. وأن النظام الطبي الوحيد الذي يمكنه التنافس معهم هو النظام البشري.

ويشير الباحثون إلى أنهم لم يكتشفوا أي دليل يشير إلى أن قدرة النمل على التعرف على الجروح وعلاجها انتقائيا هي قدرة مكتسبة، ما يعني أنها قدرة فطرية.

المصدر: gazeta.ru

مقالات مشابهة

  • اكتشاف قدرة فطرية لدى النمل في التعرف على الجروح ومعالجتها
  • العثور على أكثر من 3 ملايين تطبيق لـ iOS وmacOS معرضة للاختراق
  • عاجل - ننشر بالأسماء والصور نواب الوزراء في التشكيل الحكومي الجديد وأدوراهم
  • بالفيديو والصور: نور شمس - 4 شهداء في قصف إسرائيلي
  • لقطة جدلية.. حكم يرفض مصافحة لاعب أمريكا بعد مواجهة الأوروغواي
  • بدائل chat GPT.. تعرف عليها
  • تفكيك عملية الاستهداف... كيف استهدفت إسرائيل طاقم عمل التلفزيون العربي أثناء مهمة عمل؟
  • محمد مغربي يكتب: ثورة اصطناعية لذوي الهمم (2)
  • أفضل 5 تطبيقات ذكاء اصطناعي لأجهزة الآيفون والأندرويد
  • كيف تستخدم أداة البحث المرئي غوغل لينس على هاتفك؟