سجلت بعض المناطق الشرقية والشمالية في دولة "الإمارات"، هطول أمطار غزيرة ومتوسطة على الشويب وطريق العين ـ دبي باتجاه الهير وكانت خفيفة على المدام بالشارقة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، مساء اليوم الجمعة.

وبحسب المركز الوطني للأرصاد الإماراتية فقد توفرت الفرصة لتكوّن سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار ورياح نشطة السرعة وتصل سرعتها 40 كم/س على بعض المناطق الشرقية أمتدت على بعض المناطق الداخلية.

وسجلت المحطات الأرضية التابعة للمركز الوطني للأرصاد أقل درجة حرارة على الدولة اليوم بمقدار 27.2 درجة مئوية في ركنة بالعين عند الساعة السادسة صباحا، فيما سجلت أعلى درجة حرارة بواقع 50.3 درجة في الذيد بالشارقة عند الساعة 12:30 ظهرا بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.  

سقوط الأمطار الغزيرة والرياح الهابطة

ودعا المركز الوطني للأرصاد إلى توخي الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار الغزيرة والرياح الهابطة من السحب الركامية على بعض المناطق والتي قد تؤدي إلى تطاير الأجسام الصلبة وتدني الرؤية الفقية، كما دعا إلى الابتعاد عن أماكن تجمع المياه وسقوط البرد.

ويتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس السبت صحوا بوجه عام وغائم جزئيا أحياناً وتظهر السحب المنخفضة شرقاً، ورطب ليلا وصباح الأحد على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانا تصل سرعتها  نهارا إلى 40 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.

كما يتوقع أن يكون طقس الأحد صحوا إلى غائم جزئيا وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحا، وتتكون بعض السحب على الجبال شرقا بعد الظهر، ويكون رطبا ليلا وصباح الاثنين على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمطار غزيرة دولة عربية الامارات سقوط أمطار على بعض المناطق الوطنی للأرصاد

إقرأ أيضاً:

أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب بمنطقة نجران

نبَّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب في منطقة نجران، مصحوبة برياحٍ شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، وجريان السيول، وصواعق رعدية وتساقط البرد.
وبيّن المركز أن الحالة ستستمر حتى الساعة الـ 8 مساءً.طقس السعوديةكشف المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة ليوم الأحد على مناطق المملكة.
أخبار متعلقة تنتهي 31 ديسمبر.. "الزكاة والجمارك" تدعو مكلفيها للاستفادة من مبادرة إلغاء الغراماتخبراء عالميون يناقشون مستقبل صحة القلب بالرياض سبتمبر المقبلوعلى موقعه الرسمي أشار إلى استمرار التوقع بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من عدة مناطق.

مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب بمنطقة نجران
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من أمطار غزيرة على الباحة ومحافظاتها
  • رياح هابطة من السحب الرعدية| أمطار وسيول على هذه المناطق.. والأرصاد تكشف موقف القاهرة
  • إنذار أحمر.. أمطار غزيرة على مكة المكرمة حتى الـ 11 مساءً
  • «الأرصاد»: أمطار محتملة شرقاً ورياح مثيرة للغبار
  • عاجل| أمطار غزيرة تضرب أسوان.. والمحافظة ترفع درجة الاستعداد القصوى (فيديو)
  • الإنذار الأحمر.. "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على مناطق بمكة
  • “الأرصاد”: أمطار خفيفة على منطقة نجران
  • “الأرصاد”: أمطار غزيرة على الباحة ومحافظاتها
  • المركز الوطني للأرصاد ينبّه من هطول أمطار غزيرة على منطقة جازان