غزة - صفا

زفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى جماهير شعبنا الشهيد عز الدين كنعان (20 عامًا)، من بلدة جبع جنوب جنين بالضفة الغربية المحتلة، الذي ارتقى بنيران قوات الاحتلال خلال معركة جنين الأخيرة أوائل شهر تموز/ يوليو الماضي.

وقالت حماس في بيان لها الجمعة: إنّ "شعبنا لديه القدرة دائماً على مفاجأة الاحتلال ومستوطنيه، وتصعيد المقاومة بالرغم من التحديات غير المسبوقة، بوصف المقاومة الحل الأمثل لصد العدوان واسترداد الحقوق، والثأر لدماء الشهداء".

وأضافت أن "المستوطنين وقيادتهم المتبجّحة ستجني ثمار جرائمها في المسجد الأقصى المبارك ناراً ولهيباً لا ينطفئ".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حماس جنين

إقرأ أيضاً:

لواء أركان حرب: إسرائيل عاجزة عن تحقيق أي نجاح بأي تجاه

قال اللواء أركان حرب الدكتور وائل ربيع، مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية المصرية، إن إسرائيل كانت تتباهي بقدراته العسكرية قبل 7 أكتوبر، مشددًا على أن إسرائيل خلال الفترة الحالية تتمنى استعادة قدرة الردع الاستراتيجية على الرغم من إعلانها أن الصواريخ الإيرانية لم تحقق أهدافها وكانت خسائرها لا تذكر.

إسرائيل ما زالت تمتلك قدرة ردع استراتيجية 

وأوضح ربيع، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل تريد أن ترد رد قوي على إيران وتريد أن تقول للمنطقة أن إسرائيل ما زالت تمتلك قدرة ردع استراتيجية وقادرة أن تطول أي مكان في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدًا أن دولة الاحتلال بها نوع من أنواع الغرور وسيسحبها للخلف.

 

وتابع: "فقد كانت تتباهى بقوتها العسكرية والوحدة 8200 والقبة الحديدة وهذا ما نتج عنه ما حدث من المقاومة الفلسطينية في 7 أكتوبر، فكانت المقاومة هي فصائل فلسطينية ضد جيش إسرائيلي له قوة ردع وله قوات عسكرية وخلفه الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية المصرية، إلى أن إسرائيل لا تستطيع في الوقت الحالي تحقيق نجاح في أي إتجاه، وما يحدث الآن في لبنان من اختراقات برية ليست اختراقات برية وإنما هي عملية جس نبض من عناصر الاستطلاع والقوات الخاصة الإسرائيلية بدخولها في مدن صغيرة بمارون الرأس والعديسة في جنوب لبنان، ووجدت هذه الأجهزة مقاومة غير عادية في هذه الأماكن.

مقالات مشابهة

  • الفصائل الفلسطينية: عبور 7 أكتوبر كشف حقيقة الاحتلال أمام العالم
  • لواء أركان حرب: إسرائيل عاجزة عن تحقيق أي نجاح بأي تجاه
  • الفصائل في غزة تجتمع بذكرى طوفان الأقصى.. وهذه مخرجات الاجتماع
  • الفصائل الفلسطينية تجتمع بغزة في ذكرى طوفان الأقصى
  • تصريح صحفي صادر عن الفصائل الفلسطينية في ذكرى معركة طوفان الأقصى
  • حماس تزف القيادي في القسام سعيد عطا الله علي
  • “حماس” تدين مجزرة مخيم طولكرم وتؤكد انها لن تثني من عزيمة شعبنا
  • حماس: مجزرة الاحتلال بطولكرم تصعيد خطير لن يثني عزيمة شعبنا ومقاومتنا
  • قيادي في حماس: شعبنا لن يترك مقاومة الاحتلال حتى نيل حريته
  • حماس: خسائر الاحتلال يثبت عجزه عن حسم المعركة على الجبهات