سعيا من أجل التخفيف عن أعباء المواطنين مع اقتراب موعد بدء الدراسة، قررت مجموعة من أهالي قرية دميشلت بالدقهلية، توزيع أدوات مدرسية على الأسر الأكثر احتياجا في القرية.

توزيع أدوات مدرسية بالدقهلية بالمجان

قال مدحت الخولي، ابن قرية ديمشلت بالدقهلية لـ«الوطن» أنه جرى تدشين مبادرة الخير لشراء العديد من الأدوات المدرسية وتوزيعها مجانا على المواطنين والأسر الأكثر احتياجا للتخفيف الأعباء مع اقتراب بدء الدراسة في المدارس.

ولفت إلى أن المبادرة أقدمت على شراء عدد من الأدوات المدرسية والشنط للطلاب، إذ يجرى توزيعها على الأسر والطلاب في سرية دون أن يعلم أحد بهويتهم: «هدفنا أننا نوزع ونفرح الأسر والطلاب أنهم يكونوا زي زملائهم».

وأوضح «الخولي» صاحب الـ47 سنة أن الأهالي جمعوا مبلغا ماليا لشراء الأدوات المدرسية، من قبل مصنع يتعاملوا معه:«جهزنا كل حاجة اشترينا كراسات وشنط وأقلام ويهتم توزيعهم على الأسر الأكثر احتياجا علشان نفرح أبناءنا الطلاب».

ولفت إلى أنه جرى توزيع الأدوات المدرسية في سرية تامة دون أن يشعر بها أحد، منعا لإحراج الأسر، مؤكدا أن المبادرة توزع الأدوات المدرسية كل عام على الأسر الأكثر احتياجا في القرية.

الهدف من توزيع الأدوات المدرسية بالمجان في الدقهلية

وأكد أن الهدف الأساسي من المبادرة وتوزيع الأدوات المدرسية:«هدفنا أن كل واحد فينا يقف جنب أخوه.. إحنا كلنا واحد في القرية وبنساعد بعض في كل حاجة، لأننا أسرة واحدة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأدوات المدرسية أعمال الخير الأسر الأکثر احتیاجا على الأسر

إقرأ أيضاً:

أماكن توزيع لحوم «حياة كريمة» في الإسماعيلية.. أسعار تنافسية وجودة عالية

أطلقت مؤسسة حياة كريمة مبادرة جديدة لتوزيع اللحوم والفراخ المجمدة بأسعار تنافسية وبسيطة، أقل من السوق، لتكون في متناول الجميع، كما أنها لحوم بلدية طازجة تخضع لرقابة بيطرية صارمة، لضمان سلامتها وجودتها.

أماكن لحوم حياة كريمة في الإسماعيلية 

وتتواجد المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة في محافظة الإسماعيلية بعدة نقط محددة، وهي:

- بجوار استاد الإسماعيلية 

- الشارع التجاري بالإسماعيلية أمام محل عيش زمان

وشهدت الأيام الأولى من المبادرة إقبالا كثيفا، وإشادات واسعة من الأهالي في المحافظات، حيث أكدوا أن المبادرة توفر اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة، حيث  يُعرض كيلو اللحمة البلدي بسعر 310 جنيهات، واللحمة المستوردة بسعر 210 جنيهات، بالإضافة إلى توفير لحوم هندية مجمدة وفراخ بأسعار مخفضة.

أماكن مبادرة حياة كريمة

ولفتت المؤسسة أن هذه المبادرة تهدف إلى مواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين، لتكون بمثابة بشرى سارة للجميع، حيث بدأت المؤسسة بتطبيق هذه المبادرة في محافظتي الإسماعيلية والشرقية والقاهرة الكبرى، إذ جرى افتتاح منافذ بيع اللحوم البلدي بأسعار تنافسية تقل كثيرًا عن مثيلاتها في السوق.

 

مقالات مشابهة

  • متحدث «حياة كريمة»: مبادرة اللحوم المخفضة تستهدف توزيع 2 طن يوميا
  • توزيع الخبز مجانًا في قرية تل بني عمران بمركز ديرمواس بالمنيا
  • توزيع الخبز مجانا في قرية تل بني عمران بالمنيا ضمن مبادرة «بداية»
  • ضمن مبادرة «بداية».. توزيع الخبز مجانًا في قرية تل بني عمران في المنيا
  • فحص 38 ألف طالب ضمن مبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا بالدقهلية
  • فحص 38ألف طالب ضمن مبادرة الكشف المبكر عن أمراض (الأنيميا والسمنة والتقزم) خلال يومين بالدقهلية
  • أماكن شوادر توزيع لحوم حياة كريمة بالقاهرة.. تتواجد في 4 مناطق
  • إقبال كبيرا على شوادر «حياة كريمة» لتوزيع اللحوم في ثالث أيام المبادرة
  • أماكن توزيع لحوم «حياة كريمة» في الإسماعيلية.. أسعار تنافسية وجودة عالية
  • محافظ أسيوط: تخصيص أتوبيس نهري لنقل طلاب مدارس قرية نزلة باقور مجاناً