اطلع سعادة اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي خلال جولة ميدانية على جهود إدارة المتابعة الشرطية والرعاية اللاحقة بقطاع أمن المجتمع ، وذلك بحضور العميد أحمد مسعود المزروعي مدير قطاع أمن المجتمع .

واستمع سعادته إلى شرح عن نظام المراقبة الإلكترونية وآثاره الإيجابية في تعزيز الاستدامة الاجتماعية ودوره في الحفاظ على الترابط الأسري واستمرارية المحكومين بها في أعمالهم اليومية كالعمل والتعلم ضمن نطاق محدد.

كما اطلع على عرض حول جهود الإدارة في تطبيق برامج ودورات تخفيض النقاط المرورية وأهميتها في تعديل سلوكيات قائدي المركبات والحد من الحوادث المرورية والتي يتم بموجبها استرجاع رخص القيادة للملتحقين بعد إنجاز برنامج الدورات.

وأكد مدير عام شرطة أبوظبي أهمية مشروع المراقبة الإلكترونية والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع دائرة القضاء في أبوظبي كبديل عن الحبس حيث يتم استخدام السوار الإلكتروني لتحديد النطاق الجغرافي والأوقات والقواعد المفروضة على المشمولين بالمراقبة للتواجد بها أو الامتناع عنها بناء على حيثيات الأحكام القضائية وقرارات النيابة.

وأشاد بالنتائج الإيجابية المتحققة ضمن تطبيق برنامج النقاط المرورية وما حققه من إيجابيات انعكست على تعزيز التزام السائقين بقوانين وأنظمة السير والمرور، وعدم ارتكاب المخالفات التي يترتب عليها تسجيل نقاط في سجلهم المروري.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

شرطة المرور تدعو أصحاب مواكب الأعراس إلى الإلتزام بالقواعد المرورية

وجهت قيادة شرطة المرور كافة منتسبيها ووحدة الضبط المروري ووحدة الرصد الإلكتروني بضبط مواكب الأعراس المعرقلة لحركة السير بأمانة العاصمة.

وحذرت شرطة المرور في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه السائقين من إرتكاب مخالفات مرورية بمواكب الأفراح والمناسبات وإخراج الأجسام من المركبات أو تنفيذ حركات استعراضية بالسيارات، أو التوقف بوسط الشوارع، موكدةً أنها لن تتهاون مع مرتكبي مثل هذه المخالفات.

واعتبرت هذه الممارسات والسلوكيات تعبيراً خاطئاً عن الأفراح، كالمسير بالسيارات والمركبات بشكل مواكب عشوائية مُعيقة لحركة السير تُعرض مستخدمي الطريق للخطر، إضافة الى الإسهام في زيادة الازدحام المروري.

وذكرت شرطة المرور أنه وبناءً على توجيهات قيادة وزارة الداخلية وحرصاً منها على سلامة الجميع وتسهيل الحركة المرورية، سيتم اتخاذ الإجراءات الوقائية والرقابية للحد من هذه الظاهرة الدخيلة على قيم وعادات الشعب اليمني الأصيل.

وأهابت بكافة المواطنين توثيق المخالفات التي يجري فيها عرقلة الحركة المرورية من قبل تلك المواكب والإبلاغ عنها، مشددة على ضرورة تعاون المجتمع في الإبلاغ عن مثل هكذا مخالفات، وكذا تعاون أصحاب الأعراس مع رجال المرور لضمان انسيابية الحركة المرورية.

ودعا البيان إلى التعبير عن الفرح بالسُبل المسموح بها وبطريقة حضارية وأخلاقية دون عرقلة للحركة المرورية، واتخاذ المسار الأيمن للحفاظ على سلاسة الحركة المرورية.

وعبرت شرطة المرور عن الأمل في وعي المواطنين واستجابتهم للتوجيهات والنصائح الصادرة عن رجال المرور، حفاظاً على حياتهم وسلامة أرواحهم وممتلكاتهم وبما يُسهم في إيجاد بيئة مرورية أكثر أمناً وانسيابية.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تكرم 87 فائزاً ببرنامج “حافز” لجهودهم في تعزيز الريادة المؤسسية
  • تعزيز الوعي بالقيادة المرورية الآمنة
  • المخا.. تنفيذ حملة لضبط المخالفين من سائقي الدراجات النارية
  • شرطة أبوظبي تكرّم 87 فائزاً ببرنامج «حافز»
  • شرطة المرور تدعو أصحاب مواكب الأعراس إلى الإلتزام بالقواعد المرورية
  • شرطة أبوظبي تكرم 87 فائزاً ببرنامج حافز لجهودهم في تعزيز الريادة المؤسسية
  • شرطة أبوظبي تكرم 87 فائزا ببرنامج “حافز” لجهودهم في تعزيز الريادة المؤسسية
  • “لجنة تداول المواد البترولية” في أبوظبي تعتزم إطلاق منصة للاستشارات والتواصل
  • اقتصادية أبوظبي تنظم فعاليات النسخة الثالثة من “الملتقى”
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تفتتح مكتب “الباقات المميزة” لتأهيل السائقين بالتعاون مع الإمارات لتعليم القيادة