دمشق-سانا

يشارك20 طالباً وطالبة من المركز الوطني للمتميزين في المدرسة الصيفية التي ينظمها حالياً معهد موسكو للفيزياء والتكنولوجيا في روسيا وتستمر لغاية الحادي والثلاثين من شهر أب الجاري.

وذكرت هيئة التميز والإبداع في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن برنامج المدرسة الصيفية يتضمن مجموعة من المحاضرات النظرية والعملية في الذكاء الصناعي ومسائل في الرياضيات، إضافة إلى مقدمة لأهم مبادئ علم الروبوت يقدمها مدرسون بارزون من المعهد الفيزيائي التقني، إضافة لأنشطة منها لقاء الطلاب مع خريجي المركز الوطني للمتميزين والموفدين لدراسة الماجستير والدكتوراه في المعهد.

كما يتضمن البرنامج جولة للتعرف على أهم معالم موسكو وزيارة متحف بوشكين الحكومي والكرملين وغيرها، وكذلك بعض المسابقات الثقافية والنشاطات الرياضية والترفيهية.

وأشارت الهيئة إلى أن هذه المدرسة الصيفية تعد الأولى التي ينظمها المعهد للطلاب الدوليين.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: المدرسة الصیفیة

إقرأ أيضاً:

الكيمياء ترسم البسمة علي وجوه طلاب الثانوية العامة ببني سويف

رسمت مادة الكيمياء البسمة علي وجوه طلاب الثانوية العامة ببني سويف شعبة علمي، اليوم السبت، حيث عبروا عن سعادتهم وفرحتهم عقب خروجهم من لجان الامتحانات، لسهولة المادة.

وقال الطلاب عقب خروجهم من الامتحان في بني سويف، أن امتحان مادة الكيمياء جاء سهلا وفي متناول الطالب المتوسط واسعدنا جميعا.

حيث أدي طلاب الصف الثالث الثانوي العام ببني سويف، امتحانات الشهادة الثانوية في مادتي الكيمياء والجغرافيا، اليوم السبت، داخل 45 لجنة تضم 19 ألفا و166 طالباً وطالبة على مستوى المحافظة بواقع: 12 ألفا و716 طالباً وطالبة "علمي علوم"، و2059 طالباً وطالبة "علمي رياضة"، و4391 طالباً وطالبة بالُشعبة الأدبية.

وكان قد أعلن هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، أنه تم تنفيذ الخطة التي أعدتها المديرية، لتسهيل عقد الامتحانات، لكافة الشُعب والتخصصات، لتختتم 17 يوليو المقبل لشعبة الآداب "بالفلسفة والمنطق" ولشعبة العلوم "بمادة الأحياء"، ويوم 20 يوليو "بالديناميكا " لعلمي رياضة.

مقالات مشابهة

  • التربية تعلق على امتحان الفيزياء لطلبة التوجيهي
  • شروط التقديم في مبادرة «ابدأ مشروعك الخاص لتأسيس شركتك»
  • التعليم العالي: قبول 3325 طالبا وطالبة في خطة البعثات الخارجية الأصلية لهذا العام
  • الكيمياء ترسم البسمة علي وجوه طلاب الثانوية العامة ببني سويف
  • سورية تشارك في الأولمبياد الدولي لجامعة موسكو للفيزياء والتكنولوجيا
  • هناء أبو رمضان تتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة
  • من 16 دولة.. 431 طالبًا يشاركون في برامج موهبة الإثرائية الصيفية بالمملكة
  • 431 من طلبة 16 دولة عربية يشاركون في برامج موهبة الإثرائية الصيفية 2024
  • شروط الالتحاق بمعهد الأهرامات العالي للهندسة والتكنولوجيا بـ6 أكتوبر
  • شروط الالتحاق بمعهد المدينة العالي للهندسة والتكنولوجيا بشبرامنت 2024