أعلنت الدكتورة حنان جنيد عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة ، عن فتح باب التقديم للماجستير المهني في علوم الإعلام بأسلوب التعلم الالكتروني للعام الدراسي 2023-2024.

وأوضحت الدكتورة حنان جنيد ، أن شروط التقديم أن يكون الطالب حاصل على درجة الليسانس أو البكالوريوس فى الإعلام بتقدير جيد ، و درجة الليسانس أو البكالوريوس فى تخصصات غير الإعلام شهادة التويفل بدرجة ٤٥٠ خلال مدة الدراسة .

جامعة القاهرة

على الجانب الأخر ، واصلت جامعة القاهرة فعاليات معسكر القيادة الفعالة في نسخته الأولى حول "تطوير الوعي الوطني" والذي يُقام تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، وألقى الدكتور محمد منصور هيبة المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة والأستاذ بكلية الإعلام، محاضرة بعنوان "الإعلام والوعي في مراحل التحول"، بحضور الدكتور عبدالله التطاوي مساعد رئيس الجامعة للشؤون الثقافية، والدكتور مجدي عمر مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، وذلك في إطار المشروع الفكري الذي يتبناه د. الخشت رئيس الجامعة بهدف تطوير الوعي الوطني كجزء من تطوير العقل المصري وبناء مجتمع جديد قائم على التفكير العلمي.

 

وفي مستهل حديثه، أشاد الدكتور محمد منصور هيبة المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة، بالدكتور محمد الخشت صاحب فكرة معسكر القيادة الفعالة وتطوير الوعي الوطني كونه فيلسوفا مستنيرا وصاحب الأيادي البيضاء في كل ما يحدث في الجامعة ومحيطها على كافة المستويات سواء المحلية أو العربية أو الإسلاميةأو الدولية، بالإضافة إلى جهوده في إصدار وثيقة جامعة القاهرة للثقافة والتنوير ووضع استراتيجية الجامعة والتي تقود خُطى الجامعة، بما ساهم في نجاح الجامعة في تحقيق تقدمً غير مسبوق في التصنيفات الدولية ودخولها ضمن أفضل 100 جامعة عالمية في خمسة تخصصات، وإدراج 73 من علمائها ضمن قائمة أفضل 2% من العلماء على مستوى العالم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إعلام القاهرة إعلام جامعة القاهرة التعلم الإلكتروني الخشت رئيس الجامعة درجة الليسانس معسكر القيادة الفعالة جامعة القاهرة رئیس الجامعة الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر: حملنا أمانة العلم على مدار 1084 عامًا

أ ش أ:

استقبل الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، مجلس إدارة اتحاد الجامعات الإفريقية في مقر مجلس الجامعة بمدينة نصر، بحضور الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة السابق نائب رئيس الاتحاد، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي، والدكتورة أماني الشريف، المدير التنفيذي لمقر الاتحاد الإفريقي لجامعات شمال إفريقيا، وأعضاء الاتحاد من مختلف الجامعات المصرية.

وخلال اللقاء رحب فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، بأعضاء الوفد في رحاب جامعة الأزهر مهد الوسطية والاعتدال، ونقل لهم تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ودعمه الكامل للأشقاء في القارة الإفريقية.

واستعرض رئيس الجامعة التعريف بجامعة الأزهر التي تعد من أكبر الجامعات على مستوى العالم؛ حملت أمانة العلم على مدار 1084 عامًا من العطاء في خدمة الإنسانية؛ حيث تضم جامعة الأزهر نحوًا من 100كلية و18 معهدًا يدرس بها مناهج دراسية تتسم بالوسطية والاعتدال والتنوع، مشيرًا إلى أن عدد طلاب الجامعة يصل إلى نحو نصف مليون طالبٍ، ولدينا طلاب من أكثر من 140 دولة حول العالم، وتستقبل الجامعة طلابًا يدرسون بها من 46 دولة إفريقية.

وأوضح رئيس الجامعة أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقارة الإفريقية؛ فعندما تولت مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي عام 2019م قام فضيلة الإمام الأكبر بتشكيل لجنة الشئون الإفريقية التي تعنى بالأشقاء من قارة إفريقيا، وقرر شيخ الأزهر الشريف تخصيص عدد 1600منحة دراسية شاملة جميع النفقات لطلاب إفريقيا سنويًّا.

وأضاف رئيس الجامعة، أنه تم تنظيم عديد من الأنشطة المختلفة التي تعكس قوة ومتانة العلاقات بين جمهورية مصر العربية ودول القارة الإفريقية؛ بدأت باستضافة الجامعة لمقر اتحاد الجامعات الإفريقية لدول شمال إفريقيا، وأعقب ذلك تنظيم أولمبياد إفريقيا بمشاركة طلاب من 27 دولة إفريقية، وتنظيم مؤتمر قادة التعليم العالي في إفريقيا الذي عقد برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمشاركة 1500 شخص من 42 دولة إفريقية.

وأشاد رئيس الجامعة بجهود الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة السابق، في سبيل رفع مستوى تصنيف جامعة الأزهر مما يؤكد على أننا نعمل في جامعة الأزهر بروح الفريق، مما كان له الأثر الكبير في حصول جامعة الأزهر على المركز الأول في تصنيف التايمز للتعليم العالي على مستوى الجامعات الحكومية، بجانب ذلك نجد 42 عالمًا بمختلف كليات جامعة الأزهر ضمن العلماء الأكثر تأثيرًا في العالم وفقًا لتقرير ستانفورد الأمريكية.

جدير بالذكر أن اتحاد الجامعات الإفريقية يهدف إلى تحسين جودة التعليم العالي في دول القارة، وكذلك تعزيز إسهاماته في الجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة بالقارة.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • جامعة القاهرة: الدكتور الخشت من أكبر مفكري عصره بإنتاج علمي غزير
  • جامعة القاهرة: دراسة جزائرية حول دور الخشت فى تجديد الخطاب الدينى ليست الأولى
  • الخشت: الجامعة تطبق أنماطا تعليمية مختلفة لتنافس مثيلاتها بالدول المتقدمة
  • الخشت: مجلة جامعة القاهرة ساهمت في إضافة مصدر جديد للدخل الأجنبي للجامعة
  • «حاسبات القاهرة» تنظم مسابقة لابتكار السيارات الصغيرة
  • الخشت: مجلة جامعة القاهرة للأبحاث المتقدمة تحقق إنجازًا جديدًا
  • جامعة القاهرة تتفوق عالميًا ضمن أفضل 15 جامعة في تخصصات الصيدلة والسموم والرياضيات
  • الخشت: جامعة القاهرة ضمن الأفضل عالميا في تخصص السموم
  • رئيس جامعة الأزهر: حملنا أمانة العلم على مدار 1084 عامًا
  • الخشت: مجمع علاج الأطفال بأرض جامعة القاهرة الدولية نواة لقصر عيني جديد