فعّل المركز الوطني للسيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف في الصين الاستجابة للطوارئ من المستوى الرابع لمواجهة الفيضانات في 10 مناطق على مستوى المقاطعات، في الساعة 6 من مساء اليوم الجمعة.

والمناطق هي شانشي وجيانغسو وآنهوي وشاندونغ وخنان وهوبي وتشونغتشينغ وسيتشوان وقويتشو وشنشي. وأوضح تحليل صادر عن المركز ووزارة إدارة الطوارئ أنه ابتداء من اليوم، سوف تسقط أمطار غزيرة على أجزاء من هذه المناطق، مع ارتفاع نسبي لمخاطر وقوع سيول جبلية وكوارث جيولوجية وفيضانات في بعض الأنهار الصغيرة ومتوسطة الحجم بالمناطق المتضررة.

«النيجر» تطلب من السفير الفرنسي المغادرة منذ ساعة أوكرانيا: «فاغنر».. انكسرت منذ ساعتين

وحث المركز والوزارة على بذل الجهود للرقابة الوثيقة لأوضاع الأمطار، وإجراء أعمال الإجلاء بشكل صحيح. ويوجد في الصين نظام استجابة للطوارئ للسيطرة على الفيضانات مكون من أربعة مستويات، حيث يمثل المستوى الأول الاستجابة لأشد حالات الطوارئ.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

السوبر الإفريقي.. الأهلي يخوض اليوم المران الختامي قبل مواجهة الزمالك

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الختامي في السابعة مساء اليوم الخميس على ملعب فيصل بن فهد بالملز، وذلك استعدادًا لمباراة الزمالك غدًا الجمعة في السوبر الإفريقي.

ويعقد الاجتماع الفني لمباراة السوبر الإفريقي اليوم الخميس في أحد الفنادق القريبة من فندق إقامة بعثة الأهلي في الرياض، وذلك للتأكيد على كافة الجوانب التنظيمية الخاصة باللقاء، وموعد وصول الفريقين لملعب المباراة وانطلاق عمليات الإحماء، وكذلك الاتفاق على الزي الخاص بكل فريق.

ويعقد الاجتماع الفني بحضور مندوبي الفريقين، وممثلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وطاقم التحكيم. ومن المنتظر أن يمثل الأهلي، الكابتن سامي قمصان، المدرب العام القائم بأعمال مدير الكرة، وسمير عدلي المدير الإداري، والعميد علاء صلاح المنسق الأمني، وماهر عبد العزيز ووائل محمد، إداريا الفريق.

وتقام مباراة الأهلي أمام الزمالك مساء الجمعة على استاد المملكة أرينا بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وتنطلق في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

مقالات مشابهة

  • اليوم مواجهة حاسمة لمنتخبنا في اندونيسيا
  • افتتاح مركز لغسيل الكلي وقسم للطوارئ بمستشفى المتمة شمالي السودان
  • ناقد رياضي: مواجهة الأهلي والزمالك اليوم خارج التوقعات «فيديو»
  • 10 ميداليات .. مصر تحتل المركز الرابع في بطولة العالم للناشئين لرفع الأثقال
  • ساعة الاستجابة في يوم الجمعة والأدعية المستحبة.. اغفر لي خطيئتي وجهلي
  • بـ120 جنديًا.. ألمانيا تساعد بولندا على مواجهة آثار الفيضانات
  • وكيل إمارة الرياض يحضر حفل سفارة الصين بمناسبة اليوم الوطني لبلادها
  • هيئة المتاحف تطلق معرض “كتابات اليوم للغد” الذي يقدّم فن الصين المعاصر لأول مرّة في المملكة
  • وكيل إمارة منطقة الرياض يحضر حفل سفارة جمهورية الصين الشعبية بمناسبة اليوم الوطني لبلادها
  • السوبر الإفريقي.. الأهلي يخوض اليوم المران الختامي قبل مواجهة الزمالك