واصلت مديرية الشباب والرياضة في مصر جهودها في تنفيذ مبادرة "صيف شبابنا"، التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة، من خلال إدارة البرلمان والتعليم المدني، وعقدت الإدارة لقاءات تعريفية بالبرلمان والحياة النيابية خلال يومي الخميس والجمعة، 24 و25 من أغسطس.

انطلقت فعاليات المبادرة في اللقاء الثامن، الذي أُقيم في مركز شباب أبنوب، بمشاركة 100 طالب من طلائع الهيئات الشبابية التابعة لإدارة أبنوب.

بدأ البرنامج بشرح إطار نظري حول تاريخ الحياة النيابية في مصر، يليه تعريف بالبرلمان وأهميته ووظائفه، بالإضافة إلى قواعد العمل البرلماني ولجانه النوعية وأدوات الرقابة البرلمانية وصفات وخصائص البرلماني الناجح. قدم الدكتور محمد حسن محمد سيد، الذي يعمل في قسم المالية العامة بكلية الحقوق، هذا اللقاء.

استكمل البرنامج فعالياته في اليوم الثاني في مركز النواورة، حيث تم تدريب الشباب على نموذج محاكاة لمجلس النواب من خلال أحد الكوادر البرلمانية في وزارة الشباب والرياضة، وذلك بإشراف كلا من الكادر البرلماني مصطفى ممدوح ورئيسة الهيئة البرلمانية وزارة الشباب والرياضة وائل عبد الناصر.

تأتي هذه المبادرة تأكيدًا على حرص وزارة الشباب والرياضة على تعزيز مهارات ومعرفة طلائع وشباب البرلمان في مصر، حول الحياة النيابية والسياسية في البلاد، من خلال توفير أساتذة متخصصين في مجال العلوم السياسية.

تنفذ هذه المبادرة برعاية وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، وبتوجيهات الدكتور علاء جاد، وكيل الوزارة، بالإضافة إلى متابعة عادل فؤاد، وكيل المديرية للشباب

قطار اللقاءات التعريفية بالبرلمان والحياة النيابية يصل إدارة أبنوب قطار اللقاءات التعريفية بالبرلمان والحياة النيابية يصل إدارة أبنوب قطار اللقاءات التعريفية بالبرلمان والحياة النيابية يصل إدارة أبنوب قطار اللقاءات التعريفية بالبرلمان والحياة النيابية يصل إدارة أبنوب قطار اللقاءات التعريفية بالبرلمان والحياة النيابية يصل إدارة أبنوب قطار اللقاءات التعريفية بالبرلمان والحياة النيابية يصل إدارة أبنوب

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب وزارة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

«رياضة النواب» تناقش مشكلات مراكز الشباب بدمياط

ناقشت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمود حسين، عددا من طلبات الإحاطة المقدمة من أعضاء مجلس النواب بمحافظة دمياط، بشأن المشكلات التي تواجه مراكز الشباب بالمحافظة.

جاء ذلك بحضور محمد عبد النبي رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية والرياضية، الدكتور محمد عساف مدير عام المنشآت الشبابية، والمهندس أحمد عطية رئيس هيئة الأوقاف، والمستشار أسامة الورداني المستشار القانوني لهيئة الأوقاف.

وبدأت اللجنة اجتماعها بمناقشة الطلب المقدم من النائب حسن عبد الوهاب، بشأن الموافقة على إنشاء سور للملعب الترابي لمركز شباب قرية الإسماعيلية بمركز كفر سعد بمحافظة دمياط.

من جانبه عقب محمد عبد النبي رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية والرياضية، ردًا على موضوع طلبات الإحاطة بأنه تم تنفيذ مبنى إداري وملعب خماسي بالمرحلة الاولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة لمركز قرية الإسماعيلية، وبناء على انتهاء المرحلة الاولى فسوف يتم دراسة إنشاء سور للملعب الترابي في العام المالي القادم حال توافر اعتمادات مالية لذلك، كما أنه تم تطوير عدد (26) مركز شباب بالمركز الإداري كفر سعد ضمن المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأوصت اللجنة وزارة الشباب بمخاطبة النائب مقدم طلب الإحاطة واللجنة من قبل وزارة الشباب والرياضة بإنشاء السور في العام المالي القادم 2024/ 2025 مع تحديد التوقيت الزمنى لبدء الاعمال الخاصة بإنشاء السور.

كما ناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب حسن عبد الوهاب، بشأن توقف عملية استكمال إنشاء سور للملعب الترابي لمركز شباب قرية كفر سليمان البحري بمركز كفر سعد بمحافظة دمياط وهو ما عقب عليه الدكتور محمد عساف مدير عام الإنشاءات بوزارة الشباب والرياضة ردًا على موضوع طلبات الإحاطة بأنه تم تنفيذ مبنى اداري وملعب خماسي بالمرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة وكان قد تم إنشاء ضلعين من سور المركز من الخطة المركزية للوزارة، وبناء على انتهاء المرحلة الاولى فسوف يتم دراسة إنشاء ضلع السور للمركز في العام المالي القادم حال توافر اعتمادات مالية لذلك.

وبناء على ما دار من مناقشات، فقد أوصت اللجنة باستكمال الضلعين الخاصين بالملعب الترابي الخاص بقرية كفر سليمان البحري بمركز كفر سعد بمحافظة دمياط واعطائه الأولوية خلال الربع الأول من العام المالي.

وناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمود نجيب مشعل، بشأن إقامة ملعب قانوني لمركز شباب ميت الشيوخ- مركز فارسكور بمحافظة دمياط من خلال شراء قطعة أرض من هيئة الأوقاف.

عقب الدكتور محمد عساف مدير عام الانشاءات بوزارة الشباب والرياضة ردًا على موضوع طلبات الإحاطة بأنه تم مناقشة هذا الموضوع في جلسة سابقة بتاريخ 20-5-2024 وتم تشكيل لجنة لمعاينة الموقع برئاسة النائب واعضاء الادارة الانشائية بمديرية الشباب والرياضة ورئيس الوحدة المحلية وتم معاينة القطعة التابعة للأوقاف بمساحة 1.5 فدان لتخصيصها لصالح مركز الشباب، وتم الاتفاق على مخاطبة هيئة الاوقاف المصرية لاستبدال مساحة فدان ونصف بحوض الوقف بناحية ميت الشيوخ، وان وزارة الشباب والرياضة ليس لديها بند شراء أراضي، وفي حال توفير قطعة الأرض سيتم إقامة الملعب القانوني.

من جانبه أفاد المهندس أحمد عطية رئيس مجلس إدارة هئية الأوقاف أنه على الجهة الطالبة وهي مديرية الشباب والرياضة بدمياط التقدم بطلب استبدال قطعة الأرض الواقعة بحوض الوقف /12ضمن القطعة 1 اصلية والتابعة لوقف/ محمد محمد هلالي وتوقيع قطعة الأرض المراد استبدالها على عدد 2 خريطة مساحية وإقرار من الجهة المالية التابعة للجهة طالبة الاستبدال بسداد ثمن الأرض للأوقاف، ويتم استيفاء طلب الاستبدال ورفعه إلى الإدارة العامة للملكية العقارية لاتخاذ اللازم نحو طلب الاستبدال.

كما تعهد النائب مقدم طلب الإحاطة بمخاطبة وزارة الشباب والرياضة بالتزامه بسداد قيمة قطعة الأرض.

مقالات مشابهة

  • سموّ السّيد ذي يزن يُطلِقُ شارة البدء لتنفيذ برنامج الانضباط العسكري
  • صبحي يشهد اختبارات المتقدمين للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب
  • إنطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بالمنيا
  • صور|منتخب القليوبية يستعد للقاء منتخب السويس في دور الثمانية
  • دورة تدريبية على الذكاء الاصطناعي من «الشباب والرياضة».. رابط التسجيل
  • «رياضة النواب» تناقش مشكلات مراكز الشباب بدمياط
  • بالأسماء.. فوز شباب كفر الشيخ بـ6 مناصب في نموذج محاكاة مجلس الشيوخ
  • الشباب والرياضة: الوزير لم يضغط على الزمالك لخوض مباراة الأهلي
  • متحدث "الشباب والرياضة": إبعاد الأبطال المتأهلين عن المشاكل المادية
  • الزمالك يرفض القمة والمجلس يلوح بالاستقالة