الخضر - صفا

حسم فريق جبل المكبر "حامل اللقب" مواجهة "الديربي" أمام هلال القدس بفوز عريض برباعية دون مقابل مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري المحترفين لكرة القدم في الضفة الغربية المحتلة.

ورفع الفوز رصيد جبل المكبر إلى 4 نقاط، بينما مني هلال القدس بخسارته الأولى، وله مباراة مؤجلة أمام شباب الخليل.

وانطلق اللقاء بهجوم سريع من جانب المكبر بحثًا عن هدف مبكر، وهو ما تحقق بكرة حرة تابعها الدولي سامح مراعبة برأسه في الشباك.

وفي الشوط الثاني، اختلف الحال تمامًا، وانعكست تغييرات المكبر بالإيجاب على الفريق، خاصة مع إشراك الهداف محمد مراعبة، الذي قلب اللقاء رأسًا على عقب، ونجح مراعبة في تعزيز تقدم فريقه بالهدف الثاني بعد متابعة لانطلاقة محمد عبيد من الجبهة اليسرى.

وانهار الهلال بعد الهدف الثاني، واستغل نجوم المكبر ذلك، فمرر شهاب القنبر كرة بينية في العمق وضعت محمد مراعبة في حالة انفراد، حيث راوغ الحارس، وسجل الثالث.

ولم يكتف مراعبة بذلك، بل عاد ووقع على الهدف الرابع بتسديدة زاحفة من حدود منطقة الجزاء وضعها على يسار الحارس، لينتهي اللقاء بانتصار كبير للمكبر.

بدوره، حقق ثقافي طولكرم فوزًا كبيرًا على ضيفه مؤسسة البيرة برباعية لهدف في إستاد الجامعة العربية الأميركية بجنين شمال الضفة.

ورفع الثقافي رصيده إلى 4 نقاط، بينما ظل البيرة عند نقطة واحدة.

وهاجم الثقافي من البداية بحثًا عن انتصاره الأول، بعد تعادله المثير أمام جبل المكبر في الجولة الأولى، وافتتح التسجيل عن طريق نجم الفريق الشاب حمزة عيسى بتسديدة زاحفة من داخل الصندوق، قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول.

وبالشوط الثاني، عاد حمزة عيسى، وعزز تقدم فريقه بالهدف الثاني، وبعدها اندفع لاعبو البيرة أكثر على حساب الدفاع، وهو ما سهل مهمة الثقافي، الذي استغل المساحات، وأضاف حسن داوود الهدف الثالث من انفراد تام.

وقلص البيرة النتيجة عن طريق يزن أبو بكر، لكن الثقافي عاد في الوقت بدل من الضائع، وسجل الهدف الرابع بواسطة عامر برابرة من انفراد.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: دوري المحترفين المكبر جبل المكبر الهلال الثقافي البيرة

إقرأ أيضاً:

واعظة بـ«الأوقاف»: المرأة مسؤولة عن نشر الوعي الديني والثقافي في أسرتها

قالت الدكتورة ميرفت عزت، الواعظة بوزارة الأوقاف، إنّ المرأة شريك أساسي في عملية بناء الوعي الديني والثقافي والاجتماعي للأسرة، مؤكدة أنّ هذا الدور دائمًا وأبدا ما تحرص عليه وزارة الأوقاف من خلال انتشار مكثف للواعظات في المساجد، واللائي يحرصن على تعليم السيدات والفتيات الدين الوسطي الحنيف، وتأكيد سماحة الإسلام، ودور المرأة في بيتها، وأنّها شريكة أساسية في بناء الوعي الديني والأخلاقي أبنائها وأسرتها وفي خدمة المجتمع ككل.

بناء الوعي الديني والثقافي

وأكدت الواعظة ميرفت عزت، لـ«الوطن»، أن دور المرأة في الأسرة يشمل الكثير من الأدوار المهمّة لضمان الاستقرار العاطفي والنفسي لأفراد العائلة، وبناء شخصيات مُتّزنة تتمتّع بالقيم والأخلاق الحميدة، سواء كان ذلك عبر اهتمام المرأة بأفراد العائلة ومشكلاتهم، أو الدعم العاطفي والنفسي لهم وتثبيتهم واحتوائهم، إلى جانب تربية الأطفال وتنشئتهم على مبادئ الحياة الاجتماعية والعادات السليمة، وتعزيز طاقاتهم، وزيادة وعيهم في الأمور الدينية، والفكرية، والسياسية، والثقافية التي من شأنها ترسيخ القيم والسلوكيات الصحيحة.

وذكرت عزت أن المرأة تتميز بقدرتها الطبيعية على رعاية الآخرين والشعور بهم، إضافة إلى أن المرأة أصبحت قادرةً على المساعدة في توفير احتياجات ومستلزمات المنزل، وتأمين حياة اقتصادية واجتماعية مناسبة عن طريق عملها في وظيفة أو مشروع خاص.

وأوضحت أن مجال تأثير المرأة في المجتمع مجال واسع جدًّا؛ فهي حجر الأساس والدعامة الكبرى التي يقوم عليها بناء الأسرة، لذا اعتنى الإسلام بالمرأة أكمل اعتناء، واهتم بها في كل مراحل حياتها، وضمن لها الحماية والرعاية وأفاض عليها ضروب التكريم والتقدير وإنصافًا لها ولحقوقها.

دور المرأة في خدمة المجتمع

وضربت مثلا بأم المؤمنين السيدة عائشة، رضي الله عنها، التي تخرجت من مدرسة الرسول، صلى الله عليه وسلم، وهي مرباة بتربية رفيعة وعقلية فذة أهلتها لتتحمل مسؤولية وموقعا فعالا في مجتمعها بعد أن توفي النبي، صلى الله عليه وسلم، واستطاعت أن تخدم مجتمعها وتنشر تعاليم الدين الإسلامي، مضيفة أنّ السيدة عائشة كانت تتلقى من رسول الله صلى الله عليه وسلم وتستوعب ما تتعلمه منه بذكاء.

واختتمت أن دور المرأة في خدمة المجتمع يشهد به تاريخ المجتمعات القديمة والحديثة وقد أكد الإسلام على هذا الدور وحث عليه بضوابطه الشرعية تكريمًا لها ولأدوارها المتعددة في الحياة.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. خبير تحكيمي يحسم الجدل بشأن صحة ركلة جزاء الأهلي أمام الزمالك
  • انسحاب وغضب كبير.. لاعبو الزمالك يعترضون على حكم السوبر الأفريقي
  • السيب يكتسح صحم برباعية في دوري عمانتل
  • الهلال السوداني يستهل الدوري الموريتاني بفوز كبير
  • العين يحسم قمة الوصل برباعية في الدوري الإماراتي
  • العين يستعرض بـ «رباعية» أمام الوصل في «الكلاسيكو»
  • واعظة بـ«الأوقاف»: المرأة مسؤولة عن نشر الوعي الديني والثقافي في أسرتها
  • ‫قوات الاحتلال تقتحم مدينة البيرة في الضفة الغربية وتعتقل عددا من الفلسطينيين
  • الدوري الأوربي.. لاتسيو الإيطالي يكتسح دينامو كييف بثلاثية
  • شباب اليمن يستهلون مشوارهم في التصفيات الآسيوية بفوز على تيمور الشرقية