سرايا - أصدر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بيانا حذر فيه من تفاقم الاحتياجات بسبب القيود المفروضة على تحركات الفلسطينيين داخل الضفة الغربية.


وأفاد مكتب الأمم المتحدة، في بيان صحفي، بأن قيود سلطات الاحتلال تقوض إمكانية حصول الفلسطينيين على سبل العيش والخدمات الأساسية مثل الرعاية الصحية والتعليم.



وأضاف المكتب في بيانه أن جميع العوائق التي تم رسمها تقع داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة وليس على الخط الأخضر.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال ملزمة بتسهيل حرية تنقل الفلسطينيين داخل الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، ولا يُعترف إلا ببعض الاستثناءات المتعلقة بالأمن، وذلك بحسب القانون الدولي.

وحدد المكتب 645 عائقًا أمام الحركة في جميع أنحاء الضفة الغربية، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 8 بالمئة عن المسح الأخير الذي أجري في عام 2020.


 
إقرأ أيضاً : ترامب: اعتقالي يوم حزين لأمريكاإقرأ أيضاً : لبنان: الأجهزة الأمنية تكشف خلية تجسس لكيان الاحتلال الإسرائيلي في مطار بيروتإقرأ أيضاً : إنقاذ 272 مهاجرا قبالة سواحل ليبيا


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية اليوم عن تقديم 336 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية إلى سكان غزة والضفة الغربية المتأثرين بالنزاع الدائر ليبلغ إجمالي المساعدات المقدمة منها للشعب الفلسطيني أكثر من مليار دولار منذ أكتوبر الماضي.

أخبار ذات صلة الطالب الإماراتي علي اللوغاني يحصد جائزة أفضل ابتكار بمجال الروبوتات في الولايات المتحدة «فخر الوطن» يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

وقالت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في بيان إن هذا التبرع يتيح لشركاء الوكالة مواصلة توفير المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة وزيادة الوصول إلى مياه الشرب الآمنة ومنتجات النظافة وخدمات الصرف الصحي في غزة والضفة الغربية ودعم تمويل جهود الإيواء الطارئة لسكان غزة النازحين بغرض مساعدتهم على الاستعداد لأشهر الشتاء القادمة.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية جديدة وسط غزة، وحملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • في أول تعليق لـ صنعاء على العملية الايرانية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • إيران تضرب بالصواريخ أهدافاً داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • الجيش الإسرائيلي يهدم كنيسة خشبية في الضفة الغربية المحتلة  
  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة
  • جيش الاحتلال: هاجمنا اليوم عشرات الأهداف لحزب الله في جميع أنحاء لبنان
  • إصابات واعتقالات بحملة دهم صهيونية في الضفة الغربية المحتلة
  • إعادة فتح الجسر المعلق أمام حركة جميع المركبات وسط بغداد