أحيّت المطربة السورية فايا يونان،  منذ قليل، فعاليات الفاصل الأول من حفل افتتاح مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء 31، بحضور د.  نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة، ود. حسام داغر رئيس دار الأوبرا، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى.

 


وأعربت فايا يونان، عن سعادتها بالمشاركة في حفل افتتاح مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، موجهة الشكر إلى د.

نيڤين الكيلاني، ود. حسام داغر على اتاحة الفرصة لها بالمشاركة في هذه الدورة الـ 31 من عُمر المهرجان، وأهدت الجمهور أغنية جديدة من ألبومها الجديد قبل طرحه بالأسواق والمتاجر الإلكترونية.

فايا يونان خلال الحفل


وقدمت فايا يونان،  عدد من الأغاني التي تفاعل معها الجمهور منها:"غن، مثلا اليوم، يا ليته يعلم، يا قاتلي، في الطريق إليك، أحب يديك"، وغنت أغنية خصيصًا إلى بلدها سوريا "لا بتكبري ولا بتصغري"، والتي تفاعل معها عددًا كبيرًا من الجمهور السوري الذي حرص على حضور الحفل، إلى جانب نخبة من أعمال زمن الفن الجميل،  منها "آه يا اسمراني" للمطربة الراحلة شادية.

 


ومن المقرر أن يحيي النجم مدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر، فعاليات الفاصل الثاني من حفب الأفتتاح.

 

ويقدم مدحت صالح نخبة من أغنياته الشهيرة التي حققت قاعدة جماهيرية كبيرة منها: "جايلكم يا اللي وحشتونى، بحلم على قدي، ماشى في ضلها، المليونيرات، النور مكانه في القلوب، زي ما هي حبها، وعدى، حبيبي يا عاشق، يتقابل، ابن مصر"، إضافة إلى مختارات من أعمال الطرب.

 


يذكر أن د. نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة ود. حسام داغر رئيس دار الأوبرا، قاما بتكريم 11 شخصية أثرت الساحة الفنية في مصر والوطن العربي إلى جانب أسماء ساهمت في نجاح الدورات السابقة وهم الدكتور مصطفى ناجي رئيس دار الأوبرا الأسبق، اسم الشاعر الكبير الراحل شوقي حجاب، اسم الفنان الراحل أحمد منيب، المايسترو عبد الحميد عبد الغفار، الشاعر مجدي نجيب، السوبرانو تحية شمس الدين المدير الفني لفرقة أوبرا القاهرة، المايسترو ناير ناجي، المطربة ريهام عبد الحكيم، المهندس ياسر شعلان مدير عام الإضاءة بالأوبرا، ابتسام حلمى مدير عام المكتب الفنى والتصميمات بالأوبرا، محمد السيد عبد المقصود من العاملين بالورش الفنية بالأوبرا.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

استعدادات مكثفة لإطلاق مهرجان الأوبرا الصيفي في القاهرة والإسكندرية

تستعد دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد لإطلاق فعاليات المهرجان الصيفي، خلال شهري يوليو وأغسطس في الفترة من الخميس 18 يوليو حتى السبت 10 أغسطس المقبل بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

حفلا ت غنائية وموسيقية في المهرجان

وقالت الدكتورة لمياء زايد رئيسة دار الأوبرا، إنّ الفعاليات تتضمن 18 حفلا تقام على 3 مسارح هي «المكشوف - سيد درويش (أوبرا الإسكندرية) - أوبرا دمنهور» لمجموعة من النجوم والفرق الشهيرة، إضافة إلى حفلات للمواهب الفنية الواعدة التي تقدم مختلف ألوان الإبداع، مشيرة إلى أنّ المسرح المكشوف يستضيف أمسيات لكل من مركز تنمية المواهب أوركسترا وتريات أوبرا الأسكندرية بالإشتراك مع الموسيقار هاني شنودة، ليلتين للموسيقى العربية، فرقة أعز الناس للموسيقى والغناء، الفنانة نسمة محجوب وفرقتها، فرقة الحضرة للإنشاد الصوفي، حفل بعنوان الصوفية والحداثة للموسيقار فتحي سلامة، والشيخ محمود التهامي وفرقته.

مسرح سيد درويش يستضيف 4 حفلات

وتابعت بأنّ مسرح سيد درويش أوبرا الإسكندرية يستضيف 4 حفلات للفنانة ريهام عبد الحكيم بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية، والفنانة نسمة محجوب وفرقتها، والفنانة مروة ناجي بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية بجانب حفل لمركز تنمية المواهب.

وأشارت إلى أنّ مسرح أوبرا دمنهور يحتضن حفلا للفنانة حنان ماضي وفرقتها، المنشد وائل الفشني وفرقته، والشيخ محمود التهامي وفرقته، والفنانة مروة ناجي بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية، إضافة إلى حفل مركز تنمية المواهب وليلة للموسيقى العربية.

مقالات مشابهة

  • بإطلالة بيضاء٠٠ كارول سماحة تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • بصوتها وإحساسها المميز … ميرنا ملوحي تطرب جمهور دار الثقافة بحمص
  • “الليلة”.. شذى حسون طرحت ثالث أغنيات ألبومها الجديد
  • انطلاق الدورة الـ17 لمهرجان المسرح القومي في الأوبرا 30 يوليو
  • حمزة نمرة وفايا يونان يفتتحان مهرجان تيميتار في المغرب
  • عبير نعمة مع جمهور "ليلة وردة" بـ وحشتوني واكدب عليك ..صور
  • لا تختبر.. أصالة تصحح أغنية من ألبومها الخليجي الجديد ثم أنا
  • مهرجان جرش بدورة مختلفة .. مارسيل خليفة وسناء موسى وهبة طوجي وفايا يونان أبرز المشاركين
  • الأوبرا تعلن المحاور البحثية لمؤتمر مهرجان الموسيقى العربية بدورته 32
  • استعدادات مكثفة لإطلاق مهرجان الأوبرا الصيفي في القاهرة والإسكندرية