أكد حسن شحاتة، وزير العمل، أن الوزارة تدرس بجدية شديدة تغيير مسمى العمالة غير المنتظمة إلى «عمال التراحيل»، لافتا إلى أن هذه الفئة تستحق الاهتمام، ولن تنساها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأنها تعاني أشد المعاناة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، على هامش الدورة التدريبة، التي تنظمها منظمة العمل الدولية للصحفيين والإعلاميين العماليين، لتعريفهم بمفاهيم ومعايير العمل الدولية، أن عمال التراحيل سيأخذون كافة الامتيازات التي تمنحها الدولة للعمالة غير المنتظمة، وأنهم هم الأساس والأغلبية التي تعاني قسوة الحياة، وبدلا من أن يندرجوا تحت مسمى العمالة غير المنتظمة، سيكون مسمى العمالة غير المنتظمة هي المندرجة تحتها.

وأشار إلى أن هناك جدية لفرض التأمين الصحي على عمال التراحيل، مقابل اشتراكات رمزية، لضمان خضوعهم للرعاية الصحية في مؤسسات الدولة العلاجية.

عمال التراحيل سيكونوا أكثر رضا وسعادة بدخولهم تحت مظلة التأمين الصحي

وأشار شحاتة، إلى أن عمال التراحيل سيكونوا أكثر رضا وسعادة بدخولهم تحت مظلة التأمين الصحي، وهذا أفضل كثيرا من منحهم النقود في المناسبات المختلفة، مشيرا إلى استمرار منحهم كافة الامتيازات الأخرى بجانب التأمين الصحي عليهم.

جدير بالذكر أن عام 2023 شهد تغيير مسمى وزارة القوى العاملة إلى وزارة العمل، وصدر قرار وزاري بذلك، تزامنا مع انتقال مقر الوزارة والعاملين إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير العمل وزارة العمل العمالة غير المنتظمة العمالة غیر المنتظمة التأمین الصحی

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الصحة: شمال سيناء ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور أحمد سمير بدر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء وفد وزارة الصحة، برئاسة الدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية ولجنة من هيئة التأمين الصحي الشامل، زيارتهم اليوم مستشفى اصابات وطوارئ بغداد بوسط سيناء .

وأكد الدكتور بدر ان الزيارة تمهيدا لدخول محافظة شمال سيناء منظومة التأمين الصحي الشامل واستكمال تطوير وحدات الرعاية الأولية والمستشفيات بالمحافظة

وأعلن الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية عن تطوير وحدات الرعاية الأساسية على مستوي المحافظة تمهيدًا لإدخال منظومة التأمين الصحي الشامل للمحافظة، بجانب تطوير عدد من المستشفيات في المحافظة، واعتماد مستشفيات شمال سيناء بجودة المنشآت الصحية، وانشاء مستشفي الشيخ زويد الجديدة، وتوسعة مستشفي بئر العبد التخصصي، واستكمال تطوير مستشفي العريش العام و تطوير مستشفي الطوارئ برمانة

مقالات مشابهة

  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.. بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • أمين الفتوى: التحايل على التأمين الصحي حرام وأكل مال بالباطل
  • وكيل وزارة الصحة: شمال سيناء ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل
  • 30 يونيو.. طفرة غير مسبوقة في القطاع الصحي عقب ثورة 30 يونيو
  • تنسيق تمريض 2024.. الشروط والمواعيد للتقدم لمعاهد فرع التأمين بالقليوبية
  • وزارة العمل تنظم تدريبات مجانية لشباب المنوفية
  • وزارة العمل توعي عمال القطاع الصحي في القاهرة باشتراطات السلامة والصحة المهنية
  • وزارة العمل: المنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة حققت 90% من أهدافها