كشف مسئول أوكراني اليوم الجمعة عن عدد ضخم من المواطنين الذين غادروا أوكرانيا منذ اندلاع الحرب مع روسيا في فبراير 2022. 

وقال أولكسندر جلادون، نائب مدير معهد الديموغرافيا التابع للأكاديمية الوطنية للعلوم في أوكرانيا، إن أكثر من 5 ملايين شخص غادروا أوكرانيا، باستثناء أولئك الذين ذهبوا إلى روسيا، في حين أن حوالي 35% منهم من الرجال، وفقا لما أورده موقع "روسيا اليوم الإخباري.

وأضاف جلادون أن "حوالي ثلثي النساء وثلث الرجال. إنها حوالي 35٪. علاوة على ذلك، يشكل الأطفال دون سن 18 عامًا 17%، و17% آخرين تتراوح أعمارهم بين 18 و64 عاماً. "في مكان ما 5٪ أو أقل من الرجال في سن التقاعد ".

وفي وقت سابق بدأت قوات حرس الحدود الأوكرانية بالتعاون مع وزارة الدفاع، في تبادل المعلومات حول الأشخاص المسؤولين عن الخدمة العسكرية من أجل القضاء على مخاطر مغادرتهم أوكرانيا في ظل الأحكام العرفية.

وتسعى قوات حرس الحدود إلى التحقق مما إذا كانت وثيقة خروج المواطن مزورة أم لا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا حرس الحدود الأوكرانية الخدمة العسكرية

إقرأ أيضاً:

مايكروسوفت تكشف عن رسائل البريد الإلكتروني ضحية الاختراق الروسي

كان للهجوم على شركة مايكروسوفت من قبل قراصنة روس آثار أخرى أكثر مما تم الإبلاغ عنه في البداية. 

تقوم شركة التكنولوجيا العملاقة بإخطار أفراد إضافيين بأنه تم الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني بينهم وبين مايكروسوفت، وفقًا لتقارير بلومبرج. قامت مجموعة تعرف باسم Midnight Blizzard أو نوبليوم بتنظيم هذا الهجوم، إلى جانب اختراق SolarWinds لعام 2020. وسبق للحكومة الأمريكية أن ربطت Midnight Blizzard بجهاز المخابرات الخارجية الروسي.

أبلغت Microsoft سابقًا بعض الأفراد أنه تم عرض رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم، لكن الشركة تشارك الآن التفاصيل. صرح متحدث باسم Microsoft: "نواصل هذا الأسبوع إخطارات العملاء الذين تواصلوا مع حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بشركة Microsoft والتي تم تسريبها بواسطة ممثل التهديد Midnight Blizzard، ونقدم للعملاء مراسلات البريد الإلكتروني التي تم الوصول إليها بواسطة هذا الممثل". "هذه تفاصيل متزايدة للعملاء الذين تم إخطارهم بالفعل وتتضمن أيضًا إشعارات جديدة." تقوم Microsoft بتوعية العملاء عبر البريد الإلكتروني، مما أدى في البداية إلى مخاوف من أن الإشعار كان عبارة عن عملية احتيال تصيد احتيالي.
كشفت Microsoft لأول مرة عن الاختراق في يناير، مشيرة إلى أن هجوم رش كلمة المرور أتاح للمجموعة الوصول إلى "نسبة صغيرة جدًا من حسابات البريد الإلكتروني لشركة Microsoft" في أواخر عام 2023. وكان من بين الموظفين الذين لديهم رسائل بريد إلكتروني مخترقة أعضاء في القيادة العليا والأمن السيبراني والفرق القانونية.

وفي ذلك الوقت، قالت مايكروسوفت إن الثغرات الأمنية في أنظمتها ليست السبب وراء الهجوم ولكنها ستعمل على تحسين الأمن. ومع ذلك، فقد وجهت حكومة الولايات المتحدة انتقادات شديدة ضد مايكروسوفت، حيث وجد تقرير صادر في شهر مارس من مجلس مراجعة السلامة السيبرانية أن "الثقافة الأمنية للشركة كانت غير كافية وتتطلب إصلاحًا شاملاً". في أبريل، أصدرت وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية الأمريكية (CISA) أمرًا يطلب من الوكالات الفيدرالية تحليل رسائل البريد الإلكتروني المخترقة وتأمين حسابات Microsoft السحابية، من بين تدابير أخرى. أخطرت CISA جميع الوكالات المتأثرة وطلبت منهم تقديم تحديثات منتظمة حول الخطوات المتخذة لإحباط هذا "الخطر الجسيم وغير المقبول".

مقالات مشابهة

  • مايكروسوفت تكشف عن رسائل البريد الإلكتروني ضحية الاختراق الروسي
  • زيلينسكي: خطة إنهاء الحرب مع روسيا ستكون جاهزة هذا العام‎
  • عقوبات أوروبية جديدة تشمل فردين و4 كيانات في روسيا بسبب أوكرانيا
  • قصة الوادي الصغير (2)
  • "ناشيونال إنترست": كيف تخطط أوكرانيا للرد إذا خسرت؟
  • روسيا تشن هجوما صاروخبا على أوكرانيا .. و ترسل 10 آلاف مجند إلى العملية العسكرية الخاصة
  • للمرة الأولى.. الفنانة الباکستانیة (مای دای) تتألق وسط  تايمز سكوير نيويورك
  • تاكر كارلسون: من المستحيل أن تهزم أوكرانيا روسيا
  • روسيا: قد نعدل العقيدة النووية في المستقبل ونأخذ في الاعتبار التجارب المستفادة من الحرب في أوكرانيا
  • أكثر من نصف مليون مستوطن غادروا فلسطين