أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، الجمعة في نشرتها الأسبوعية، عن تسجيل ما مجموعه 161 إصابة جديدة بـ(كوفيد-19)، فيما لم يتم تسجيل أي حالة وفاة.

وأبرزت الوزارة، في النشرة الأسبوعية لحصيلة (كوفيد-19) التي تغطي الفترة من 19 إلى 25 غشت 2023، أن 6 ملايين و886 ألف و 069 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليون و 425 ألف و 606 شخصا، مقابل 24 مليون و 923 ألف و759 شخصا تلقوا الجرعة الأولى.

وتلقى 60 ألف و 963 شخصا الجرعة الرابعة التذكيرية التي أوصت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية باعتمادها لكبار السن والأشخاص ذوي عوامل المراضة.

وأضافت الوزارة أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد التراكمي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى مليون و 275 ألف و555 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، مع معدل الإيجابية الأسبوعي يناهز 6.2 في المائة.

وسجلت حالات الإصابة الجديدة في جهات الرباط- سلا- القنيطرة (52)، والدار البيضاء- سطات (41) وسوس- ماسة (34)، وفاس- مكناس (12)، وجهة الشرق (7)، وبني ملال- خنيفرة (6)، وكلميم- واد نون (4)، ودرعة- تافيلالت (3)، والعيون- الساقية الحمراء (1)، وطنجة- تطوان- الحسيمة (1).

وبلغ مجموع الحالات النشطة 176 حالة، مع تسجيل حالة خطيرة واحدة خلال الفترة ذاتها.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

بدء تسجيل طلبة المستوى الثاني بمرحلة رياض الأطفال عبر نظام نور الأحد

أعلنت وزارة التعليم عن بدء التسجيل لطلبة المستوى الثاني في مرحلة رياض الأطفال عبر نظام نور ابتداءً من يوم الأحد المقبل الموافق 29 محرم 1446 هـ.
يأتي هذا الإعلان في إطار جهود الوزارة المستمرة لتعزيز العملية التعليمية وتحقيق التميز في مراحل التعليم الأولى، وتساهم مرحلة رياض الأطفال في تكوين شخصية الطفل وتنمية مهاراته الأساسية من خلال بيئة تعليمية محفزة تُمكن الأطفال من اكتساب المهارات الاجتماعية والعقلية التي تؤهلهم للانتقال إلى المراحل التعليمية التالية بثقة وكفاءة.مميزات وأهداف استخدام نظام نورتهدف وزارة التعليم من خلال التسجيل من خلال استخدام نظام نور إلى تحقيق عدة أهداف رئيسية، منها تبسيط إجراءات التسجيل وتوفير الوقت والجهد على الآباء والأمهات، حيث يتيح النظام تسجيل أبنائهم بسهولة ويسر ويقلل من الحاجة إلى التوجه إلى المدارس. كما يسهم النظام في توفير قاعدة بيانات مركزية تساعد في جمع وتخزين بيانات الطلاب بشكل آمن مما يسهل متابعة تطورهم الأكاديمي وإدارة شؤونهم التعليمية. بالإضافة إلى ذلك يضمن النظام توزيع الطلاب بشكل عادل على رياض الأطفال مما يسهم في تحقيق تكافؤ الفرص بين جميع الأطفال.خطوات التسجيلتتضمن خطوات التسجيل عبر نظام نور الدخول إلى النظام من خلال الموقع الرسمي باستخدام بيانات الدخول، ثم اختيار خدمة التسجيل في رياض الأطفال. بعد ذلك يتعين على الآباء إدخال جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح مثل: اسم الطفل وتاريخ الميلاد والبيانات الصحية.
أخبار متعلقة "التعليم" تتيح نقل الرواتب الشهرية عبر نظام فارس.. إليكم الخطوات"الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على مناطق متفرقة من المملكةيتمكن الآباء من اختيار الروضة الأقرب لمحل السكن أو الأنسب لهم من حيث الجودة والخدمات المقدمة، وبعد مراجعة البيانات والتأكد من صحتها يتم إرسال الطلب إلكترونيًا وانتظار الرد من الجهات المعنية.
تؤكد وزارة التعليم على توفير كافة سبل الدعم والمساعدة للآباء والأمهات خلال عملية التسجيل، حيث يمكنهم التواصل مع مراكز الدعم الفني في حال واجهتهم أي صعوبات أو استفسارات تتعلق بالنظام أو بإجراءات التسجيل.

مقالات مشابهة

  • حالة طوارئ في 21 ولاية.. والسبب الحرارة الشديدة
  • من «حكيم عيون» لـ«السندباد».. كريم عبدالعزيز يعود إلى المسرح بالعلمين الجديدة
  • حصيلة جديدة في عدد وفيات ومصابي ضحايا الانهيارات الأرضية في الهند
  • انتشال جثة جديدة فى حادث غرق مركب فى نهر النيل بالقاهرة
  • بدء تسجيل طلبة المستوى الثاني بمرحلة رياض الأطفال عبر نظام نور الأحد
  • بشهر واحد… التهاب الدماغ الفيروسي يقتل 56 شخصاً
  • ويل سميث يوقع عقد تسجيل أول ألبوم غنائي منذ 20 عاماً
  • المملكة ضمن أكبر 20 سوق استيراد في العالم بواردات تجاوزت مليون مركبة جديدة ومستعملة
  • ”انطلاقة جديدة: اليمن يعود لتصدير النفط بعد سنوات من التوقف..وخبير عسكري سعودي يعلق
  • 1.3 مليون طن.. تسجيل رقم قياسي في استهلاك السولار خلال إبريل