اعتمدت إحدى البلاد الصغيرة في غرب فرنسا، على رسم خطوط بيضاء متداخلة على أرضية الطرق، وذلك بدلًا من الشكل المعتاد عليه على الطرق وهو رسم الطرق المستقيمة، وتأتي هذه الخطوط من أجل إرباك سائقي السيارات خلال السير على الطرق، وتقليل من سرعة السيارة منعًا لحدوث الحوادث. 

 

ورغم من الحيلة التي اعتادت عليها السلطات في إحدى البلاد الصغيرة في فرنسا، إلا أنه من الممكن أن تصل سرعة السيارات ما يقرب عددهم من 2300 سيارة إلى أكثر من 100 كم/ساعة، رغم تحديد سرعة السيارة عند 30 كم/ساعة.

و توصلت السلطات المحلية إلى فكرة استخدام علامات الطريق المتداخلة على شكل خطوط متداخلة ومتواصلة، ومن المثير للاهتمام أن الاستراتيجية أدت الغرض منها، وذلك من أجل حث السائقين على إبطاء السرعة.

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، عدد من الصور لطرق موجود عليها خطوط بيضاء متداخلة، وتركت صور علامات الطريق الغريبة الكثير من الحيرة في نفوس المواطنون.

 

 علامات الطريق المتداخلة عمداً بدأت العمل في يوم الانتهاء منها، حيث أظهرت البيانات انخفاضًا كبيرًا في سرعات سائقي السيارات، وذلك حسبما أفاد به  نائب رئيس بلدية لوار أوثيون والمسؤول عن التنمية المحلية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فرنسا الحوادث سرعة السيارة سرعة السيارات التنمية المحلية

إقرأ أيضاً:

هذا هو الموعد الرسمي لانطلاق خطوط الترامواي الجديدة بالدارالبيضاء

زنقة 20 | متابعة

أعلنت شركة الدارالبيضاء للنقل ، أن الخدمة الفعلية للخطين الثالث والرابع لكاز طرامواي ستنطلق ابتداء من يوم الإثنين المقبل.

وأوضح بلاغ للشركة ، أن هذه الخدمة تأتي بعد فترة تجارب في الظروف الواقعية للسير بدون مسافرين، والتي انطلقت منذ شهر ماي الماضي، حيث تعتبر هذه المرحلة ضرورية للوقوف عند آخر النقط الأساسية.

وتابع المصدر ذاته أن خدمة الخطين الثالث والرابع للطرامواي تنطلق من الساعة 5:30 صباحا إلى حدود الساعة 10:30 مساء بأسطول مكون من 24 قاطرة طرامواي مما سيتيح تردد المرور يصل إلى 10 دقائق بالنسبة لكل خط.

وأضاف أن الأسطول الإجمالي للخطين الثالث والرابع للطرامواي المتألف من 40 قاطرة من طراز ألستوم05X، بسعة 600 راكب لكل قاطرة، سيمكن من توفير تردد تصل مدته إلى 5 دقائق.

وأشار البلاغ إلى أن الخطين الثالث والرابع للطرامواي يمتد على طول 26.5 كلم ويضمان 39 محطة للمسافرين ، إذ يربط الخط الثالث منطقتي الوحدة والسالمية بمحطة القطار الدار البيضاء الميناء، مرورا بشوارع 10 مارس، عبد القادر الصحراوي، العقيد العلام، إدريس الحارثي محمد السادس، ستراسبورا، محمد سميحة ومولاي عبد الرحمان على طول 14 كلم و 20 محطة.

ويمتد الخط الرابع، الذي يضم 19 محطة على طول 12.5 كلم ويربط المنطقة الصناعية لحي مولاي رشيد بحديقة الجامعة العربية مرورا بشوارع عقبة ابن نافع، إدريس الحارثي، العقيد العلام، القوات المساعدة، النيل، أنوال، أولاد زيان، النقيب بویسیسو، باراطون ساحة النصر، رحال المسكيفي، شاحة مرس السلطان علال الفاسي ومولاي يوسف.

ويكمل الخطان الثالث والرابع للطرامواي عرض النقل العمومي في المسارات الخاصة في المدينة، وذلك برفع طول خطوط الشبكة إلى ما مجموعه 98 كلم و 151 محطة ركاب و 12 نقطة مواصلة، وهو ما يفوق ثلاثة أضعاف نطاق الخدمة المقدمة بتاريخ 2012/12/12 (31) كلم)، مما سيفتح آفاق تنقل جديدة للبيضاويين.

مقالات مشابهة

  • 4 مواقف غريبة تعرض لها الإعلامي حساني بشير.. ما علاقة المقابر؟
  • مطالبة فرنسية أميركية بضرورة خفض التوترات في الشرق الأوسط ولبنان
  • حيلة المثقف السوداني إزاء حرب الأوليغارشية السودانية
  • مدبولي: الدولة شهدت انفراجة ليست بالقليلة في نوعيات كثيرة من الأدوية
  • هذا هو الموعد الرسمي لانطلاق خطوط الترامواي الجديدة بالدارالبيضاء
  • بشروط غريبة.. موهبة ريال مدريد إندريك يعلن زواجه من عارضة تكبره بسنوات
  • فضيحة سائق طاكسي صغير يقوم بالنصب على سائحة فرنسية بمراكش
  • شركات طيران فرنسية وبلجيكية وألمانية تلغي رحلاتها من وإلى إسرائيل الأربعاء
  • حيلة غريبة للتخلص من 50 مليار طن من ثاني أكسيد الكربون.. هل تنجح؟
  • السنوار يربك الاستخبارات الإسرائيلية باستخدام حيلة غير متوقعة.. «فص ملح وداب»