التحمل القلبي التنفسي هو مؤشر على الصحة البدنية العامة للشخص، وتراقب اختبارات التحمل القلبية التنفسية مدى جودة أداء القلب والرئتين والعضلات أثناء التمارين المعتدلة إلى عالية الشدة.

 

تعمل زيادة القدرة على التحمل القلبي التنفسي على تحسين امتصاص الأكسجين في الرئتين والقلب ويمكن أن تساعد الشخص على الحفاظ على النشاط البدني لفترة أطول.

 

تشمل الأسماء الأخرى للتحمل القلبي التنفسي اللياقة القلبية الوعائية، والتحمل القلبي الوعائي، واللياقة القلبية التنفسية.

 

ما هو التحمل القلبي التنفسي

يقيس التحمل القلبي التنفسي مدى جودة أداء الجسم خلال فترات طويلة من التمرين، ويمكن لأي شخص يتمتع بقدرة عالية على التحمل القلبي التنفسي أن يستمر في أنشطة عالية الكثافة على مدى فترة طويلة دون تعب.

 

يتضمن قياس القدرة على التحمل القلبي التنفسي لدى الشخص فحص مدى جودة امتصاص الجسم للأكسجين واستخدامه.

 

عندما يستنشق الشخص، تمتلئ رئتاه بالهواء ويمر بعض الأكسجين الذي يحتويه إلى مجرى الدم وثم ينتقل هذا الدم الغني بالأكسجين إلى القلب، الذي يقوم بتوزيعه حول الجسم إلى الأنسجة والأعضاء التي تحتاج إليه.

 

تتطلب العضلات إمدادات كافية من الأكسجين والمواد المغذية الأخرى لتعمل بشكل صحيح خلال فترات التمرين عالية الكثافة أو الطويلة، وإذا لم تحصل العضلات على ما يكفي من العناصر الغذائية، تبدأ النفايات في التراكم وتسبب التعب.

 

يمكن أن يؤثر مستوى التحمل القلبي التنفسي لدى الشخص بشكل مباشر على أدائه البدني.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

طبيب يكشف خدع الكولاجين الغذائية وتأثيرها على الصحة العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، متخصص التغذية العلاجية  بمستشفى "إر جي دي ميديتسينا" أن الكولاجين عبارة عن بروتين هيكلي مسؤول في جسم الإنسان عن مرونة الجلد وصحة المفاصل ومتانة العظام ووفقا لما نشرته  مجلة osnmedia.ru الروسية  ينخفض إنتاج الكولاجين في الجسم مع التقدم في العمر، ولذلك يلجأ الكثيرون إلى تناول مكملات غذائية خاصة تباع في مختلف الأسواق.

وقال: “لا ينبغي أن نثق بالمنتجين الذين يقنعون المستهلك وكل هذا ليس سوى خدعة تسويقية لأن امتصاص الجسم للكولاجين ضعيف جدا و لذلك بعد تناول هذه المكملات الغذائية لا تبقى طويلا في الجسم ولهذا يجب اتباع نظام غذائي جيد للحفاظ على توازن الجسم من خلال  العناصر المغذية الموجود في المواد الغذائية العادية مثل الأسماك، الخضروات، الفواكه، الحبوب، البقوليات تعد أفضل من تناول المكملات الغذائية  لما تحمله من فوائد  تساعد على تنشيط الجسم والحفاظ على التوازن المطلوب  دون أي أضرار للجسم”.

مقالات مشابهة

  • الصحة تحذّر من انتشار مبيدات عالية السمية
  • ورشة عمل لمناقشة خطط مأمونية المياه بمراكز المنيا
  • وظائف شاغرة في «وقاية»
  • الصحة تطمئن على جودة الخدمات المقدمة بمستشفى عين شمس العام
  • في فصل الصيف.. ليه لازم تروح البحر؟
  • طبيب يكشف خدع الكولاجين الغذائية وتأثيرها على الصحة العامة
  • ارتفاع الحرارة في أوروبا ..ما تأثيره على الجزيرة العربية والأردن الفترة المقبلة
  • حزب حماة وطن: الحكومة الجديدة تضم كوادر ذات كفاءة عالية
  • وزير الصحة: متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي للملف الصحي ساعد في تحسين جودة الخدمات الطبية
  • «عبدالغفار»: «التأمين الصحى» استطاع تحسين جودة الرعاية الصحية للمواطنين