الوطن:
2024-07-06@16:31:17 GMT

«هنوصلك» خدمات متكاملة لذوي الإعاقة

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

«هنوصلك» خدمات متكاملة لذوي الإعاقة

اهتمام كبير توليه الدولة المصرية حالياً، ممثلةً فى وزارة التضامن الاجتماعى، للأشخاص ذوى الإعاقة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتوفير الخدمات والتيسيرات لهم، ضمن بطاقة الخدمات المتكاملة، وتزامناً مع ذلك، أطلقت «التضامن» المرحلة الثالثة من منظومة الخدمات المتكاملة، لتشمل جميع الأشخاص ذوى الإعاقات المختلفة، داخل المحافظات على مستوى الجمهورية، تحت شعار «هنوصلك»، لتجوب من خلالها جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، لاستخراج نحو مليون بطاقة خدمات متكاملة للأشخاص ذوى الإعاقة، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، ومتطوعى مؤسسة «صناع الحياة» والرائدات المجتمعيات.

وتحقيقاً لشعار «هنوصلك»، الذى اتخذته الدولة ممثلةً فى وزارة التضامن، شعاراً للمرحلة الثالثة من منظومة الخدمات المتكاملة، تمت إتاحة مكاتب تأهيل تعمل إلكترونياً، بهدف معاونة ذوى الإعاقة وتيسير الإجراءات الخاصة بتسجيل المستفيد واستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، بجانب دور المتطوعين بالحملة الذين بلغ عددهم 5000 متطوع ومتطوعة، الذين ينطلقون فى القرى ويطرقون الأبواب لرفع الوعى لدى الأهالى بالحملة، والتعريف بالفئات المستفيدة من المرحلة الثالثة من منظومة الخدمات المتكاملة، إضافة إلى توعية المواطنين ببطاقة الخدمات المتكاملة ومميزاتها المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسى ذوو الإعاقة وزارة التضامن الاجتماعى الجمعيات الأهلية الخدمات المتکاملة

إقرأ أيضاً:

أوبر تطلق خدمات Uber Boat في البحر

تقدم Uber Boat هذا الصيف مجموعة من الخدمات الجديدة في أوروبا لتعزيز خيارات التنقل السياحي.

ابتداءً من شهر أغسطس، سيكون Uber Yacht متاحًا في إيبيزا. تتيح هذه الخدمة للمستخدمين حجز يخت خاص مسبقًا لليوم عبر تطبيق Uber. يغادر يخت Uber يوميًا من إيبيزا تاون مارينا الساعة 12 ظهرًا، ويمكنه استيعاب مجموعات تصل إلى ثمانية أشخاص ويبلغ سعره 1600 يورو. تشمل الرحلة التي تستغرق ثماني ساعات ربانًا شخصيًا، وزجاجة من الشمبانيا، ووجبات خفيفة من مصادر محلية، مع النقل من وإلى اليخت.
وفي يوليو، ستطلق أوبر خدمة نقل مائي جديدة في البندقية. سيتمكن المستخدمون من استدعاء "قارب ليمو" عند الطلب من خلال تطبيق أوبر للتنقل في بحيرة البندقية. الخدمة، بسعر يبدأ من 120 يورو للرحلة الواحدة، يمكن أن تستوعب ما يصل إلى ستة أشخاص وستكون متاحة يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساءً.

ومن المقرر أن تتوسع Uber Boat أيضًا في اليونان في وقت لاحق من شهر يوليو، حيث تمتد الخدمات من ميكونوس إلى أثينا وكورفو وسانتوريني. وستمكن هذه الخدمة الزوار من السفر إلى وجهات مختلفة مثل النوادي الشاطئية والخلجان النائية.

في باريس، يمكن للزوار حجز قارب كهربائي بالكامل للقيام برحلة بحرية خاصة من أوبر، وهي جولة خاصة مدتها ساعة واحدة على نهر السين. ستوفر هذه الخدمة إطلالات على المعالم مثل نوتردام ومتحف اللوفر وبرج إيفل.


وتستجيب هذه الخدمات الجديدة للطلب المتزايد على خيارات التنقل التي تقدمها أوبر في المناطق السياحية الأوروبية الساخنة.

وتشير البيانات الصادرة في صيف 2023 إلى أن الاستخدام الدولي لخدمات أوبر ارتفع بنسبة تصل إلى 55% في مناطق مثل اليونان وإسبانيا. استخدم أكثر من 6.5 مليون عميل دولي تطبيق أوبر في الوجهات الشهيرة في أوروبا الصيف الماضي، مع قيام أكثر من 800 ألف شخص بفتح التطبيق في إيبيزا وحدها خلال الأشهر الـ 12 الماضية.

مقالات مشابهة

  • أوبر تطلق خدمات Uber Boat في البحر
  • «الشكاوى الحكومية»: إنهاء إجراءات 2400 بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم
  • بمنظومة خدمات متكاملة.. المسجد النبوي يستقبل أكثر من 1.3 مليون حاج
  • شروط الحصول على كارت الخدمات.. الأوراق المطلوبة وخطوات استخراجه
  • «القومي للإعاقة» يرصد أهم 6 ملفات لذوي الهمم على طاولة الحكومة
  • كارت الخدمات 2024.. طرق الحصول عليه وسبب الرفض
  • كاتب صحفي: تحديات كبيرة تواجه الحكومة في ملفات التعليم والصحة والنقل
  • الفئات المستفيدة من كارت الخدمات المتكاملة للمعاقين 2024
  • أبرز الملفات على أجندة التضامن الاجتماعي تنتظر الوزيرة الجديدة (تقرير)
  • تبوك تحتضن البرنامج التدريبي الصيفي لذوي الإعاقة الفكرية والنمائية 14 يوليو